معلومات عن أزهار الكوزموس , طريقة زراعة أزهار الكوزموس

هذا النوع من أزهار الكوزموس الموجود في الصورة التي أحضرتها لكم من معرض جوجل للصور يدعى أزهار الكوزموس الكأس Cosmos-bipinnatus-Cupcakes يمتاز ببتلاته المتراصة جنبا الى جنب ليكون ما يشبه الكأس ليكون مظهرا بديعا حيث تكون النبتة على شكل شجيرة بسيقان طويلة حيث تجلس البتلات المتراصة على كل ساق منها وكأنها شكلت نفسها بهذه الطريقة كي تاتي النحلات لتجلس بداخلها.

أزهار الكوزموس

 

صور أزهار الكوزموس
صور أزهار الكوزموس

أزهار الكوزموس جاذبة العصافير والفراشات, كل شيء عنها, كيفية زراعتها من البذور وكيفية العناية بها و أوصافها و موسم زراعتها وازهارها

أزهار الكوزموس Cosmos-bipinnatus-Cupcakes

يصل طول شجيرة أزهار الكوزموس الى 120 سم و تنتشر بعرض 60 سم و يمكن زراعة بذور الكوزموس هذه في أوعية و كذلك ستبدو رائعة كسياج في الحديقة و هي من النباتات التي تسهل العناية بها و هي رائعة المنظر و من اجمل الزهور التي يكمن أن تزهر بها حديقتك حيث تضيف لمسة جميلة ساحرة و بالفعل مميزة لأي حديقة أو شرفة حيث تجتذب تلك الزهرة الطيور الى جانب الفراشات والنحل.

أزرع بذور أزهار الكوزموس في شهر مارس لتتأكذ أنها لن تتعرض للصقيع لتنمو بشكل سليم أما في أواني صغيرة لتنقلها كشتلات الى المكان الدائم الذي ترغب به لكن بعد أن يصبح طول النبته على القل حوالي 4 انشات أو يمكنك غرس تلك البذور في مكانها الدائم لتنمو فيه و تبقى فيه .

عندما تزرع بذور أزهار الكوزموس عليك أن تنتظر مدة تمتد الى حوالي شهرين قبل أن تظهر لك الزهور حيث ستستمر زهورها في التفتح الى بداية ظهور الصقيع مرة أخرى أي انها ستبقي في أزهار طويل المدة.

ضع البذور في تربة رطبة غير متراصة بحيث تغطيها بطبقة رقيقة من التراب جاعلا مسافة بين كل بذرة وأخرى تقدر بحوالي 12 انش.

نبتة الكومزموس لا تحتاج الى تربة غنية جدا بالمغذيات فقط التربة العادية تفي بالغرض كي لا يزدهر المجموع الخضري على حساب المجموع الزهري و يجب الانتباه لعدم اغراقها تماما بالماء من خلال وجود تصريف للماء الزائد.

نبات الكوزموس يمكنه تحمل الجفاف والجو الدافيء لذلك لست بحاجة الى ري مستمر للنبات و لا تحتاج الى ظروف خاصة أو درجة خاصة من العناية.

عند زراعتي لزهور الكوزموس لاحظت بان البذور التي وقعت من الزهور الجافه الناضجة قد نما منها نبتات جديدة لوحدها و دون أي تدخل مني بالفعل هذه ميزة لتلك النبتة.

كيف تعتني بنبتة الكوزموس؟

صور زهرة الكوزموس
صور زهرة الكوزموس

 

للحفاظ على صحة النبتة و على الأزهار الصحي الدائم وعلى مظهر رائع مثالي لها قم دوما بأزالة الزهرات التي جفت, يمكنك ترك زهرة أو زهرتين كي تنضج بذورها وتحتفظ بها لتزرعها في الموسم القادم.

أزهار الكوزموس لا تحب التعرض للرياح, لذلك تجنب زراعتها في مهب الريح و كذلك تعتبر نبته طويله لذلك من الحكمة أن توفر لها بعض الدعائم مثلا عصا خشبيه تجمعها عليها لتسندها.

أروي النبته بانتظام لكن لا تغرق التراب بالماء ولا بالسماد لأنك الري والسماد الغزيرين سيضعفانها و سيتسببان بعدم ازهارها أو ضعفه.

قم بتعشيب النبته بازالة الأعشاب الضارة حولها كي تبقى صحية و كي تنمو بشكل سليم.

ما هي الأمراض التي قد تصاب بها أزهار الكوزموس

صور زهرة الكوزموس
صور زهرة الكوزموس
  • حفار الساق
  • التعفن باللون الرمادي
  • المن

أخيرا أن زهرة الكوزموس هي أسهل الزهور التي يمكنك أن تزرعها من البذور وهي تتحمل ظروف الجفاف والجو الحار و الخلاصة أن تقوم بريها بانتظام لكن دون اغراقها و أن توفر لها بعض الدعامات و أن تقوم بازلة الزهور التي جفت مع ابقاء بعض الزهور عليها لتنضج بذورها وتزرعنا في العام القادم.

زر الذهاب إلى الأعلى