مضار تذويب اللحوم في الميكروويف

أصبح الميكروويف من الأجهزة التى لا غنى عنها و اساسية في كل منزل وخاصة للمرأة العاملة. فهو قادر على تسخين الطعام بسرعة شديدة، ومساحته صغيرة. ولكن هل تعلم أن هناك بعض الأطعمة التى يجب عدم وضعها فى الميكروويف لما تسببه من عسر هضم ومشاكل فى القولون قد يصل الأمر لحد التسمم.

يشير الخبراء في هذا الخصوص إلى أنّ كلّ عملية تذويب تستند على حرارة مرتفعة نسبياً، أي بدرجة الغرفة أو ما يفوقها بقليل تعرّض الجراثيم والباكتيريا داخل هذه اللحوم إلى التكاثر. فالحرارة هذه ليست مرتفعة بشكل كافٍ لقتلها، كما أنّها ليست منخفضة لتجميدها.

وبالتالي، فإن إستعمال المايكرويف مثلاً لإذابة اللحوم على أنواعها، وخصوصاً إن كانت مطهوّة سابقاً ولا تنوين إعادة تعريضها لحرارة مرتفعة تقتل هذه الجراثيم، فأنتِ بذلك تعرّضين نفسكِ وعائلتكِ للتسمم الغذائي بسبب فيروس الإيكولاي مثلاً أو السالمونيلا.

ما العمل إن كنت على عجلة من أمري

لا تقلقي عزيزتي، إذ بإمكانكِ القيام بتدابير أخرى لن تتخذ من وقتكِ الكثير؛ فأنتِ بغنى عن المايكرويف بفضل هذه الحيلة المذهلة إذابة الدجاج أو اللحم المجمد في دقائق كذلك، بإمكانكِ التحلّي بالصبر سلوك الطريق الأكثر أماناً، وإنزال اللحوم من الثلاجة إلى البراد وترك الجليد ليتفكك تلقائياً على حرارة منخفضة أيضاً.

فكرّي بكلّ المعطيات أعلاه في المرّة المقبلة التي تفكّرين فيها بتذويب اللحوم في المايكرويف، كما شاركي المقال مع صديقاتكِ لتنبيههن من هذا الخطأ الذي ترتكبه الأكثرية

زر الذهاب إلى الأعلى