مشروبات تساعدكِ على شد البطن

تعاني شريحة كبيرة من السيدات من مشكلة انتفاخ البطن، و تكون مصحوبةً عادةً بآلام بسيطة أو غازات، و يمكن أن تفسد مظهر الملابس عليكِ و تشعرك بالإنزعاج، من أجل ذلك نقدم لك في هذا المقال أهم المشروبات السحرية التي ستساعد على تخليصكِ من هذه المشكلة، بالإضافة إلى أنها تساعد في القضاء على دهون البطن والحصول على قوام رشيق.

– الأناناس: إضافةً إلى نكهته الطيبة و مذاقه المنعش و عدم احتوائه على العديد من السعيرات الحرارية، فإن الأناناس غني بإنزيم البروميلين،الذي يساعد في عملية الهضم ويمنع وجود غازات بالمعدة.

– الليمون: شرب كأس من عصير الليمون الساخن قبل النوم، يساعد على علاج المشكلات الهضمية والتهابات القولون، نظرًا لخصائصه الغنية بالفيتامين سي.

– الزنجبيل: يعتبر الزنجبيل من أكثر الأعشاب المشهورة التي تساعد على راحة المعدة والبطن والجهاز الهضمي، و يحتوي على مضادات الأكسدة التي تزيد من سرعة عمليَّة الحرق وتساعد بطنك على التخلص من الدهون، بالإضافة إلى ذلك يساعد في علاج الكثير من المشكلات، لأنه يحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة التي يحتاجها الجهاز الهضمي. ويساعد الزنجبيل في تنقية الجسم من السموم والغازات الناتجة عن التهابات المعدة والقولون، فكوني حريصة على شرب كوب من الزنجبيل قبل النوم وستلاحظين الفرق.

– الماء: اجعلي الماء رقم واحد في مشروباتك، حيث أنَّه يجعل أكلك أقل ويزيد من عمليَّة التمثيل الغذائي الخاص بك، ويمكن إضافة الليمون والبرتقال أو شرائح الخيار إلى المياه لإعطائها نكهة قليلاً، ويمكنك أيضاً إضافة النعناع أو الليمون.

– الشاي الأخضر: يحتوي على مضادات الأكسدة مما يزيد من عمليَّة سرعة الحرق وبالتالي يساعد بطنك على التخلص من الدهون.

زر الذهاب إلى الأعلى