متى يبدأ الطفل الرضيع شرب الماء؟

تتساءل الكثير من الأمهات عن الفترة التي يجوز لها البدء بإعطاء الماء للطفل، فالبعض يعتقد بأن الماء ليس ضروريا قبل الشهر السابع، وذلك اعتقادا منهم بأن الحليب يحتوي على الماء أيضا، والبعض الآخر يقول بأنه من الضروري إضافة الماء في الوقت الذي يتم فيه تناول الأطعمة الأخرى غير الحليب، وسنتعرف في هذا المقال على الوقت المناسب لإعطاء طفلك الماء.

حليب الأم غني بالمياه التي تمد الرضيع بكل احتياجاته اللازمة له، وينصح الأطباء بالبدء بإعطاء الطفل الماء خلال عمر الأربعة أو حتى الستة شهور، وليس قبل ذلك كي لا يتعرضوا لمشكلات صحية أهمها فقدان الجسم للعديد من العناصر الغذائية والفيتامينات الهامة لبنية أجسامهم.

سواء كان طفلك يعتمد على حليبك فقط أو الرضاعة الصناعية فهما يوفران له نسبة احتياجه اليومية من الماء، من الممكن إعطاؤه الماء بقدر ضئيل جدا خلال اليوم فيما لا يعادل 40 سم يوميا إذا شعرت بتعرضه للحر الشديد وفقدان الماء. ويجب أن تعلمي أنه حتى في الأوقات الحارة، فإن الطفل الرضيع لن يحتاج لشرب كميات كبيرة من الماء وسيكون لبن الأم كافيا بالنسبة له. وبعد بلوغ الطفل عامه الأول يمكنه أن يبدأ في شرب الماء بانتظام.

زر الذهاب إلى الأعلى