متى تاريخ اليوم الوطني بالهجري

متى تاريخ اليوم الوطني بالهجري هو السؤال الذي يرغب في التعرف على إجابته كل مواطني المملكة العربية السعودية هذه الأيام، حيث اقتربت احتفالات هذا اليوم المجيد الذي يعبر فيه الجميع عن حبهم لبلادهم في يوم الكرامة، حيث يتم التأريخ لهذا اليوم وفق التاريخ الميلادي الذي يوافق الثالث والعشرين من شهر سبتمبر من كل عام، وعبر هذه السطور سيتم توضيح التاريخ الهجري والكثير من المعلومات حول هذا اليوم الهام في تاريخ المملكة.

متى تاريخ اليوم الوطني بالهجري

  • يوافق اليوم الوطني السعودي 23 سبتمبر وفق التقويم الميلادي، وهذا اليوم الذي أعلن فيه الملك عبد العزيز آل سعود استقلال المملكة رسميًا.
  • حيث كانت المملكة مقسمة بين مملكتي نجد والحجاز، ومع حلول عام 1932 أي من تسعين عامًا تم توحيدها وإعلان اسمها الحالي وتوحيدها.
  • وكان هذا اليوم يوافق بالتاريخ الهجري 23 جمادى الأولى لعام 1352 هجريًا.

شاهد أيضًا: صور اليوم الوطني 90، صور شعار اليوم الوطني 1442، رمزيا اليوم الوطني

اليوم الوطني السعودي بالتاريخ الهجري

  • متى تاريخ اليوم الوطني بالهجري هو اليوم الذي توحدت فيه المملكة وتغير اسمها إلى اسمها الحالي ” المملكة العربية السعودية،وأصبحت المملكة تحتفل بهذا اليوم كعيداً رسميًا وإجازة منذ عام 2005 ،وذلك بأمر من الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود.
  • سوف يكون الاحتفال باليوم الوطني هذا العام يوم الأربعاء الموافق 23 من شهر سبتمبر 2020 الذي يوافق هجريًا السادس من شهر صفر عام 1442..[1]

شاهد أيضًا: صور شعار اليوم الوطني 90 همة حتى القمة , تصميم شعار اليوم الوطني السعودي 1442

إجازة اليوم الوطني السعودي 2020

  • الرغبة في معرفة عدد أيام الإجازة المخصصة للاحتفال باليوم الوطني السعودي أمر يهم الطلاب والموظفين بالمملكة.
  • حيث تحتفل المملكة بهذا اليوم،ويكون يوم 23 سبتمبر كل عام إجازة رسمية، على أن يتم تعويض يوم الإجازة بيوم الأحد إذا كان اليوم يوافق يوم السبت.
  • يتم تعويضه بيوم الخميس إذا كان يصادف يوم الجمعه.
  • بما أنه من ضمن العطلات الرسمية التي تعطل فيها الأعمال تمامًا مثل عيد الفطر وعيد الأضحى.
  • فإن الدولة أعلنت مبكراً عن أيام الإجازة هذا العام لتبدأ من يوم الأربعاء 23 سبتمبر 2020 وتستمر حتى يوم السبت الموافق 26 سبتمبر، على أن تستأنف جميع المؤسسات أعمالها بداية من يوم الأحد الموافق 27 من شهر سبتمبر 2020.

شاهد أيضًا: رمزيات اليوم الوطني السعودي 1442, صور خلفيات اليوم الوطني 90, خلفيات للجوال لليوم الوطني السعودي

من هنا يمكن القول أن متى تاريخ اليوم الوطني بالهجري سيكون هذا العام موافقًا ليوم الأربعاء السادس من شهر صفر 1442 هجريًا، وهو اليوم الذي يتم الاحتفال به وفق التاريخ الميلادي يوم 23 سبتمبر.

كما أنه هو يوم تأسيس المملكة واستقلالها من يد القبائل لتصبح من أهم وأكبر الدول العربية والخليجية، ومن هنا يجب التأكيد على أهمية هذا اليوم في تاريخ المملكة وضرورة الاحتفال والاهتمام به والتعبير عن الفرحة والسعادة بقدومه.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى