ما أن أعلنت المملكة، قطع العلاقات مع قطر على خلفية الأزمة التي تسببت بها الأخيرة قبل أيام، حتى بادرت مجموعة روتانا الإعلامية إلى فتح أبوابها للإعلاميين السعوديين العائدين من قطر.
ولاقت المبادرة التي طرحتها «روتانا»، عبر حساب قناة روتانا خليجية الرسمي على موقع التدوينات القصيرة «توتير»، تحت وسم «#حي_الله_شبابنا»، إشادة كبرى، حيث تفاعل معها المغردون من كُتاب وصحافيين وإعلاميين ومخرجين.

وأشاد عامل المعرفة ومقدم برنامج صحوة 2 على شاشة روتانا خليجية الدكتور أحمد العرفج بالمبادرة، مؤكدا أنها “خطوة نبيلة ومبادرة وطنية من قنوات روتانا”.
وأثنى الكاتب والمُعد والمُخرج أحمد الجلاهمه، على مبادرة روتانا بكلمات بسيطة ومعبرة، قائلا: «كفو.. يستاهلون شبابنا»، فيما قال الصحافي والكاتب الرياضي في جريدة الشرق عبدالله المالكي: «كفو بيض الله وجهكم».
وعقب ساعة من نشرها، حصدت التغريدة التي نشرتها روتانا خليجية، مئات الردود التي تُشيد وتُثني على المباردة الوطنية، حيث أكد الدكتور محمد آل سلطان، أن خليجية «قناة تُدار بوطنية رائعة».
ووصف الصحافي التليفزيوني منصور الطلحة في رده على التغريدة، المبادرة التي أطلقتها روتانا بـ«الرائعة الوطنية»، قائلًا: «تُحسب لـروتانا ومجموعة خليجية على هذا التأخي باستقطاب الإعلاميين العائدين من قطر».
وأشاد طبيب الباطنية الدكتور نايف الغامدي بالمبادرة، قائلًا: «خطوة وطنية، تُحسب لكم وللمُلهم صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال، مالك مجموعة روتانا الإعلامية».
وقام أكثر من 4 آلاف مُغرد حتى اللحظة بإعادة نشر التغريدة منذ نشرها في تمام الساعة الثامنة والنصف من مساء اليوم الاثنين، العاشر من رمضان، الموافق 5 يونيو.
وقال المغرد الإماراتي حسن سجواني في رده على هاشتاق «#قطع_العلاقات_مع_قطر»، الذي تصدر الترند العالمي على موقع تويتر: «كفو والله».

شاركها.