ما هي مضاعفات الأسبرين مع الزنجبيل

هو من اشهر الحبوب التي يقوم الاطباء بوصفها لبعض المرضى علاج بعض الحالات خصوصا الصداع و الالام و فد يعتبر من اكثر الادوية الامنة و لكن مثل كل شي هناك وقت و طريقة صحيحة لاتستخدام هذا الدواء. فيجب اتباع تعليمات الطبيب عند اخذ هذا الدواء لان استخدامه الخاطئ قد يسبب الكثير من المشاكل الصحية الخطيرة سواء على المدى الطويل او القصير، وتعتبر الإصابة بتهيح جدار المعدة ، المسبب للنزيف من أكثر الآثار السلبية الناتجة من تناول الأسبرين ، كما يزداد خطر التعرض للسكتة الدماغية ، الفشل الكلوي وفشل الكبد ، وحتى طنين الأذن ، وذلك عند الإفراط في تناوله ، وفي الحقيقة العلم وراء كيفية الوقاية من النوبات القلبية وأمراض القلب يكاد يكود منعدما

وجاءت بعض الدراسات في كل من بريطانيا والولايات المتحدة الأمريكية لتوضح بعض الإستنتاجات المتباينة ، فوجد أنه لا يوجد أي اختلاف بعد تناول 40 ألف سيدة مريضة لمدة 10 سنوات ، فلم يخفض الأسبرين نوبات القلب لدى الأشخاص المعرضون لمخاطر القلب أو أمراض الأوعية الدموية .

الزنجبيل هو الطريقة الطبيعية الآمنة بدلا من الأسبرين

يستخدم منذ القدم ، لعلاج اضطرابات المعدة ، الغثيان والقيء ، وهو معروف في الطب البديل الصحي ، كمعزز لصحة القلب ، فهو يحتوي على 12 مركب مضاد للأكسدة مثل الجنجرول ، البيتاكاروتين والفلافونويدز ، وجميعها أثبتت فاعليتها في الحفاظ على صحة القلب ، كما أنها تقلل التأكسد ، مما يساعد على وقاية جدران الشرايين من الالتهاب .

ويعرف الزنجبيل أيضا بأنه مميع للدم ، مثل الأسبرين ، ولكن بدون الآثار الجانبية له ، فالزنجيل يقوم يعيق COX-2  ، وهو الإنزيم الذي يعزز الالتهاب ، وهذا هو السبب الرئيسي للأمراض المزمنة ومنها أمراض القلب ، كما أن الزنجبيل فعال تماما مثل الزنجبيل في علاج الصداع وحتى .

تعزيز صحة القلب باستخدام الزنجبيل

ينصح بإضافة الزنجبيل للنظام الغذائي بسهولة ، فيمكن إضافته للوجبات بدلا من الفلفل ، أو بنسبة 50% إذا كنت تفضل تناول الفلفل الأسود في الطعام ، كما يمكن مزج القليل منه مع الزبادي أو رش القليل أيضا على الفراولة أو البطيخ ، ليعطي مذاق مميز وفوائد عديدة ، ولا ننسى شرب الرائع أيضا .

هل يمكن تناول كلا من الأسبرين والزنجبيل في آن واحد

  • يعمل كل من الأسبرين والزنجبيل على ميوعة الدم ، وربما يؤدي ذلك إلى مضاعفة تأثيرهما ، مما يسبب زيادة فرص التعرض لنزيف خطير .
  • كما أن تناول أي منها بدون سبب ، ربما يؤثر على مستوى الصفيحات الدموية ، لذلك لا ينصح بتناولهما بدون استشارة الطبيب وعند الحاجة  لذلك .
  • لا ينصح باستخدام الزنجبيل والإسبرين معا تجنبا لخطر زيادة سيولة الدم ، التي تؤدي إلى النزيف الشديد .

زر الذهاب إلى الأعلى