ما هي فوائد زيت ساسافراس

هل سمعت من قبل أسم ذلك الزيت، وهل تعلم ما هي فوائد زيت ساسافراس  هو عبارة عن لحاء من شجرة “الساسا فراس” وتوجد تلك الشجرة في الصين، وأمريكا الشمالية، يضم الزيت عدد كبير من المواد الكيميائية، كما أنه متاح للشراء في جميع دول العالم، بينما استخدام مكوناته الطبيعية محدود قليلا، وسوف نتعرف على ذلك السبب، لكن فوائده تعود بالكثير من النفع على الجسم، والصحة العامة، فما هي فوائد زيت ساسافراس.

ما هي فوائد زيت ساسافراس

زيت ساسافراس
زيت ساسافراس

يعالج المشاكل الجلدية

يستخدم أوراق ذلك النبات منذ العصور القديمة، فهم أول من تعرفوا على الفوائد الطبيعية للنباتات، والأعشاب، لعدم توافر وقتها الأدوية والتكنولوجيا العلاجية، يعالج ورق ساسافراس مشاكل الجلد مثل (الطفح الجلدي، ظهور الحبوب، الإصابة بالقرح الجلدية)، وذلك من خلال وضع أوراقه على مكان الإصابة حتى يخفف من الألم، ويهدئ الالتهابات واللون الأحمر.

علاج التهابات المفاصل

عند تطبيق زيت ساسافراس على المفاصل التي تعاني من الألتهابات أو تطبيقه على العضلات المشدودة يمكنه علاجها، فهو مهدئ للأنسجة ويحفز تدفق الدم، حتى تلين المفاصل المشدودة ويخف الألم المصاحب لتلك الإصابة، بالإضافة إلى علاج مرض النقرس، لكن يستخدم تحت إشراف الطبيب المختص.

يستخدم كمعجون للاسنان

نبات ساسافراس تستطيع استخدامه كمعجون الأسنان وفرشاة في نفس الوقت، وتدعك به اسنانك ثم شطفها بالماء، لإحتواءه على خصائص مضادة للفطريات والبكتريا، التي تحارب التسوس وتمنحك نفس منعش، ورائحة فم طيبة، ويساهم كذلك في الحفاظ على صحة اللثة.

فوائد زيت ساسافراس
فوائد زيت ساسافراس

علاج لضغط الدم المرتفع

يعالج ضغط الدم المرتفع بتخفيض نسبته، عن طريق تناول جرعة صغيرة من الزيت بالإضافة إلى خفض الضغط على الأوعية الدموية، ويحارب أمراض القلب الوعائية والتاجية مثل (تصلب الشرايين، والنوبات القلبية، والسكتات الدماغية).

مقوي للمناعة

يحتوي زيت ساسافراس على عناصر مضادة للأكسدة والتي تخفض من نسبة حدوث الطفرات الجينية التي تصيب خلايا الجسم لذا هو مقوي للمناعة ويشكل جدار حامي من تلك الطفرات التي تكون بداية الإصابة بالأورام فهو من الأعشاب التي تحمي من الإصابة بأمراض السرطان.

طارد لحشرات الرأس

يطرد حشرات الرأس التي يعاني منها الأطفال الصغار، مثل القمل والصئبان، فهو يحتوي على مصل يحارب الطفيليات، التي تعالج أسباب قشرة الرأس، وهذا بتدليك فروة الرأس بزيت ساسافراس، حتى يتغلغل إلى الداخل ويقضي على تلك الفطريات، ثم تغطية الرأس بقبعة بلاستيكية لمدة ساعة أو ساعتين، لكن مع الحذر من لمسه من قبل الأطفال فهو مادة سامة، ويجب غسل اليدين جيدا بعد استعمال الزيت.

يمد الجسم بالطاقة والنشاط

شاي أوراق الساسا فراس من المشروبات الدافئة التي تمد الجسم بالطاقة والحيوية، والنشاط، ويساهم في التخلص من علامات الخمول والكسل، كما يمكن بدل شربه، مضغ أوراقه كالعلكة للحصول على نفس الفوائد.

Sassafras-Oil
Sassafras-Oil

كيف يتم استخدام أوراق ساسافراس

أول من أكتشفه هم الأمريكان الأصليين لتلك البلاد، أستخدمت شجرة الساسا فراس في أغراض طبية متنوعة، وأدخلت كعنصر مهم في الوصفات الطبيعية، والعنصر الواضح فيها هو السافرول لذا سميت بالـ ساسافراس، أتت فترة على ذلك النبات كان الأكثر طلبا من قبل البلدان الأوروبية، بالإضافة إلى استخداماته الطبية تم إدخال كمكون إضافي في إعداد الوجبات مثل سمك الحساء، ومعزز قوي للنكهات، وايضا تم استخدامه في صناعات العطور والمستحضرات التجميلية، لكن الأكثر شيوعا هو شاي الساسا فراس، ويتم تحضيره بنقع الجذور الجافة في الماء الساخن، وتناول المستخلص بعد أن يصبح دافئا، لكن الأن في ذلك العصر لم يعد الطلب عليه مثل السابق، بسبب خوف البعض من أن يكون غير أمن، لكن ما زال متاح في الأسواق، ومستخدم في مستحضرات التجميل.

زر الذهاب إلى الأعلى