ما هي فوائد العسل و القرفة

إذا كنت تتسائل ما هي فوائد العسل و القرفة فأستطيع أن أؤكد لك أن هذا المزيج له العديد من الفوائد، حيث أن هذا الخليط يعالج عدد كبير من الأمراض، فالعسل معروف بقدرته وأهميته لجسم الإنسان كونه يحتوي على العديد من الفيتامينات والمعادن، والسكريات والأحماض الأمينية، وللقرفة أيضا العديد من المميزات سواء في شكلها كعيدان، أو في شكلها البودرة .

أبرز فوائد خليط العسل والقرفة

1- علاج حموضة المعدة

خليط العسل والقرفة له دور كبير في علاج مشكلة الحموضة، وسوء الهضم وعلاجهم، لاسيما إذا تم تناولهم على الريق في الصباح، قبل الإفطار بنصف ساعة على الأقل .

2- علاج تساقط الشعر

خليط العسل والقرفة يمنع تساقط الشعر، يمكن استخدام مزيج العسل والقرفة بعد إضافة زيت الزيتون له، ووضعه على الرأس، ثم الانتظار ساعة أو ساعتين وغسله بالشامبو والماء الفاتر، وتكرار الأمر مرتين في الأسبوع، وستختفي مشكلة التساقط .

3- ضبط نسبة الكوليسترول

القرفة والعسل خليط جيد جدا يساعد في تخفيف نسبة الكوليسترول الضار، لذا يمكنك خلطهم في كوب من الماء الدافئ، وشربها كل يوم الصبح على الريق .

4- علاج نزلات البرد

خليط العسل والقرفة يقوي المناعة، ويعالج نزلات البرد والأنفلونزا، كما يعالج الرشح والكحة، لاسيما في فص الشتاء، لذا يوصي بتناوله يوميا ويفضل أن يكون على الريق .

5- تسكين الآلام

القرفة والعسل خليط ممتاز لعلاج وتسكين ألم الأسنان، يمكن أن تضع القليل من الخليط على مكان الألم، وستفاجئ كيف يمكنه تسكين الألم سريعا، كما أنه يساعد في تسكين ألم المعدة، لذا يوصي بتناوله وقت الدورة الشهرية، حيث أنه يسكن ألم البطن، ويطرد الغازات .

6- تعزيز جهاز المناعة

خليط القرفة والعسل يساعد في تعزيز وتقوية جهاز المناعة، حيث أنه يحتوي على مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن أهمها الحديد، والتي تشترك كلها في دعم الجهاز المناعي .

7- الوقاية من الشيخوخة

يحمي خليط القرفة والعسل من الشيخوخة وعلامات تقدم السن والخطوط الدقيقة، لذا يمكن شربه مع الماء الدافئ، أو وضعه مباشرة على الوجه كماسك، أو القيام بالاثنين معا .

8- خفض الوزن الزائد

خليط القرفة والعسل معروف بقدرته على خفض الوزن الزائد، لذا فهو عنصر أساسي في الأنظمة الغذائية، حيث أنه يحرق المزيد من السعرات الحرارية، ويمنع تجمع الدهون في الجيم لاسيما في البطن، لذا يجب استخدامها كل يوم يوميا على الريق، ويفضل أن يتم بعدها ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة .

9- علاج الحساسية

يمكن أن يساعدك الانتظام على تناول خليط القرفة والعسل يوميا، لمدة شهرين على الأقل، من القضاء على الحساسية بكل أنواعها .

10- الوقاية من أمراض القلب

يساعد خليط العسل والقرفة على الحماية من أمراض القلب، نظرا لما يحتوي عليه من مضادات أكسدة، التي تمنع تأكسد الجزيئات الحرة الضارة في الجسم، وبالتالي تحمي من أمراض القلب والشرايين .

11- تعزيز مستوى الطاقة

إذا كنت تبحث عن خليط طبيعي يساعدك في تعزيز ورفع مستوى الطاقة لديك، ويحارب التعب والإرهاق، فإن خليط العسل والقرفة يحتوي على السكريات الكافية لفعل هذا .

12- علاج رائحة الفم الكريهة

خليط العسل والقرفة يساعد في الوقاية من رائحة الفم الكريهة، فهو ينظف الفم واللثة، ويقضي على البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة، كما أنه ينظف المعدة والأمعاء، لاسيما إذا تن تناوله على الريق يوميا .

13- تعزيز صحة الجلد

يساعد خليط العسل والقرفة على تعزيز صحة الجلد، والقضاء على البثور، وعلاج التهابات الجلد مثل الأكزيما .

14- تقوية السمع

خليط العسل بالقرفة يساعد في تقوية السمع عند الشخص السليم، وتقويته كذلك عن الأشخاص التي تعاني من ضعف في السمع .

زر الذهاب إلى الأعلى