ما مدى فعالية كريمات مكافحة السليوليت؟

السليوليت هو أحد المشاكل المؤرقة لمعظم السيدات، وهو مشكلة لا تقتصر على الأشخاص ذو الوزن الزائد. وفي المقابل تقدم شركات التجميل عديد من كريمات معالجة السليوليت. وكل الأنواع تعد بالتخلص من كافة اشكال السليوليت، وعلامات التمدد وأنها ستترك البشرة ناعمة. وبالنظر الى مكونات هذه الكريمات نجد أن تقريباً كل المواد الفعالة في هذه الكريمات لا تخرج عن الكافيين، ومضادات الاكسدة، وفيتامينات A & E. فهل هذه الكريمات تقدم بالفعل حل مُرضي لمشكلة السليوليت؟ أم أن الأمر مجرد وعود براقة فقط؟ هذا ما سنناقشه في السطور القادمة.

ما مدى تأثير المواد الفعالة في كريمات مكافحة السليوليت على التخلص من السليوليت؟

الكافيين يعمل على زيادة تدفق الدم الى البشرة، كما يعمل كمدر للبول مما يساعد الجسم في التخلص من السموم. ومن المعروف أن ترك هذه السموم يعتبر أحد العوامل الرئيسية المسببة للسليوليت.

أما فيتامين A فهو يحفز انتاج الكولاجين الذي يشد البشرة ويعطيها المرونة. كما يعمل هذا الفيتامين على تقشير طبقات الخلايا الخارجية للبشرة.

ما نستخلصه من هذا أن فعالية كريمات مكافحة السليوليت هي أمر دائم بدوام الاستخدام. بمعنى آخر أنها فعالية مؤقتة. فهذه الكريمات تستطيع فعلا شد الجلد في مناطق السليوليت والترهلات، ولكن عند التوقف عن استخدامها تعود الأمور الى سابق عهدها. وينصح خبراء التجميل أنه يجب حل مشاكل السليوليت والترهلات من الداخل، لأن رأي الخبراء بالإجماع ان السليوليت هو شكل من اشكال تخزين الدهون والسموم في طبقات الجلد الخارجي. والكثير من الاشخاص يعانون من السليوليت، ولكن في السيدات ترتفع النسبة إلى اربعة أضعاف الرجال بسبب تأثير الهرمونات الانثوية التي تجعل الجلد أرق. بالإضافة الى اختلاف طبيعة عملية تخزين الدهون ما بين الجنسين.

في النهاية ينصح جميع خبراء التجميل والبشرة بممارسة التمارين الرياضية، والتخلص من الوزن الزائد. مع تناول الطعام الصحي وكميات كبيرة من الماء للتخلص من السليوليت بشكل دائم.

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى