ماسك البطيخ , طريقة عمل ماسك البطيخ , فوائد قناع البطيخ

البطيخ فاكهه غنية بالفيتامينات والاملاح واحماض طبيعية و ماسك البطيخ مفيد للبشرة وتساعد على نضارة البشرة وجمالها هنقدم اليوم ماسكات البطيخ المختلفة للحصول على بشرة رطبة.

ماسك البطيخ

قناع ماسك البطيخ
قناع ماسك البطيخ

ماسك البطيخ لتقشير البشرة

أهرسي كوباً من قطع البطيخ وضعي هذهِ العجينة على وجهكِ ورقبتكِ، وإسترخي لمدةِ 10 دقائق، ثم أشطفي وجهكِ ورقبتكِ وجففيهما جيداً .. إنها عمليةٌ تجميلةٌ طبيعيةٌ تساعد على تطهير البشرة وشدها.

ماسك البطيخ لتنظيف البشرة

ستحتاجين إلى كوبٍ واحدٍ من قطع البطيخ، وملعقتين كبيرتين من البندق، وملعقتين كبيرتين من الماء .. ضعي قطع البطيخ في الخلاط، ثم صفي السائل، وأضيفي البندق والماء وأخلطيهم جيداً، ثم ضعي هذا الخليط على وجهكِ بإستخدام كرات القطن، وأتركيهِ لمدة 10 دقائق ثم أشطفيهِ بالماء الفاتر، هذا الخليط غنيٌ بالسكر والفيتامينات، ويتميز بخصائص قابضة قوية، ويمنح البشرة نضارة ونظافة.

ماسك البطيخ للبشرة الدهنية

ماسك البطيخ
ماسك البطيخ

الروب “لبن الزبادي” والبطيخ خليطٌ رائعٌ للبشرة الدهنية، وذلك من خلال وضعهِ مباشرةً على الجلد مما يساعد في عملية التقشير، حيث أن حامض اللبنيك الذي في الروب يمتاز بمفعولهِ المدهش على البشرة الدهنية ويعمل البطيخ على تغذيتها وترطيبها ترطيباً لطيفاً.

ماسك البطيخ للبشرة الجافة

أهرسي كوباً من قطع البطيخ مع ثمرة موز، فوائد الموز مماثلة للبطيخ في تأثيراتها على البشرة، وإستخدمي الخليط كماسكٍ لترطيب البشرة الجافة.

فوائد البطيخ

  1. يساعد على الترطيب والتخلص من الشعور بحرارة الجو.
  2. يساعد على الشعور بهدوء الأعصاب.
  3. يساعد على الشعور بالاسترخاء التام، والهدوء والراحة النفسية.
  4. يحسن المزاج العام.
  5. يساعد على تقليل الشعور بالعصبية.
  6. يخلصك من الاكتئاب.
  7. يجعلك تتمتع بنفسية أكثر راحة وهدوء.
  8. يقلل الشعور بالتهاب الأمعاء وانعدام الرغبة في تناول الطعام.

زر الذهاب إلى الأعلى