ليست خدعة.. 9 طرق فعالة لإعادة تصحيح بصرك بكل سهولة

هناك مبدأ أساسي في عالم الطب هو أنه إذا كنت لا تستخدم  عضلة ما فإنها ستصبح أضعف فأضعف، تمامًا مثل أي عضلة أخرى، فأنت بحاجة إلى تدريب عضلات عينيك بين الحين والأخر من أجل استمرار عملها بشكل جيد .

لذلك سنعرض لك في “الرجل” فيما يلي بعض الطرق المثبت فاعليتها في إعادة تصحيح وتحسين بصرك بكل سهولة.

1- تجنب الإفراط في استخدام عينيك خلال النهار، لذلك عليك أن تغمض عينيك بين الحين والأخر لبضع دقائق، والتمتع بالسلام مرة واحدة كل 2 إلى 3 ساعات.

2- هنا 16 تدريبًا أساسيًا معروفًا، يمكنهم مساعدتك في تدريب عينيك، عليك القيام بتلك التمارين التالية  في الترتيب المشار إليه من خلال تحريك عينك وفقًا لاتجاه الأسهم في كل تمرين.

3- إذا كنت ترتدي النظارات، عليك الحد من استخدامها لبعض الوقت، قم بخلعها والجلوس بدونها بين الحين والأخر لفترات أطول .

4- أعطي عينيك تدليك يومي بمساعدة الحركات الدائرية اللطيفة، حرك النقاط من 1 إلى 6 كما هو مبين في الصورة أدناه، بشكل تدليك دائري خفيف، كما إنه يمكنك استخدام الأصبع الأوسط وأصبع السبابة للضغط على عينيك، يجب أن تشعر بالضغط الطفيف، ولكن لا تؤلم نفسك.

5 – عندما تكون خارج المنزل تقوم بنزهة في الهواء الطلق، قم بالنظر على مسافة بعيدة، ولا تقوم بالتركيز في الأشياء بجانبك أو التركيز على ساقيك أو حتى النظر على مسافة قريبة منك.

6 – من الضروري للغاية أن تقوم بشرب كوب من عصير الجزر كلما كان ذلك ممكنا (ويفضل كل يوم)، وإذا أردت أن تحقق أقصى فائدة من هذه الممارسة، قم بإضافة قطرة أو قطرتين من زيت الزيتون إلى عصير الجزر، فإنه لن يفسد الطعم، ولكنه سوف يساعدك على استيعاب العناصر الصحية في عصير الجزر على نحو أكثر فعالية.

7 – عندما تشعر عينيك بالتعب، قم بغسلها بالماء الدافئ.

8- حاول عدم التحديق على شاشة الكمبيوتر أو التلفزيون أو الهاتف الذكي لمدة ساعتين على الأقل قبل الذهاب إلى السرير.

9 – قم بممارسة تمارين وتدريبات تراتاكا الهندية للعيون، فتلك التمارين سوف تساعد عينيك وعقلك إلى الاستمرار على التركيز بشكل أفضل .

يمكن القيام بتلك التمارين من خلال الجلوس في مواجهة كائن ثابت صغير وثم بوضعه في مساحة مفتوحة (شمعة، على سبيل المثال)، ركز عينيك وكل اهتمامكم عليه، حاول عدم رمش عينيك، يجب أن تهدف إلى الحصول على صورة حازمة ومفصلة للكائن في عقلك وذاكرتك.

ثم أغمض عينيك، وركز اهتمامك على الفضاء بين الحاجبين، في محاولة للحفاظ على صورة الكائن في رأسك طالما استطعت، قم بذلك لمدة 10 دقائق تقريبا.

والهدف من هذه العملية هو تحقيق صورة واضحة عن الأشياء بشكل أسرع قبل أن تصبح عينيك متعبة.

زر الذهاب إلى الأعلى