لماذا ينصح بغسول الفم لتنظيف الأسنان

غسول الفم

يعد غسول الفم واحداً من الأساليب الأساسية في الحفاظ على صحة الفم والأسنان، فهو يصل إلى 100% من أجزاء الفم، ويقوم بفضل تركيباته المختلفة على تطهير وقتل جميع البكتريا الموجودة داخل الفم.

كما يحمي غسول الفم الأسنان من التسوس وذلك لأنه يمنع تراكم طبقة البلاك عليها، حيث تستطيع مكوناته تقليل تراكم هذه الطبقة بنسبة تصل إلى 50% كما يخلص الأسنان من بقايا الطعام العالقة والتي لا تصل إليها الفرشاة أو الخيط الطبي. 

ويجب اعتبار غسول الفم كجزء أساسي في تنظيف الأسنان وليس خياراً تجميلياً، ويجب الحرص على استخدامه مرتين كل يوم وذلك لضمان منع تراكم طبقة البلاك،

ويعد غسول الفم الخيار الأمثل لتجنب الإصابة بالتهابات اللثة، حيث أن وصوله إلى جميع أجزاء الفم يمنع طبقة البكتريا من التحول إلى طبقة جير أسنان تعرّض اللثة لالتهابات كبيرة. 

أما في كيفية استعماله فهو يقوم على وضع 20 ملم منه داخل كوب صغير ويوضع داخل الفم من مدة 20 ثانية وحتى دقيقة واحدة، ويتم توزيعه داخله مع الحرص على وصوله إلى كافة أماكن الفم واللثة وجوف الحلق، ولكن تجنب بلعه لأن مواده غير صالحة للبلع ابداً، ويتم بعد ذلك لفظه إلى الخارج،

 ولا فرق بين استعماله قبل استخدام فرشاة الأسنان أو بعدها، ويمكنك وضعه داخل جيبك لاستعماله خارج المنزل فهو ينعش رائحة الفم وخاصة في حال عدم القدرة على استخدام الفرشاة.

زر الذهاب إلى الأعلى