المركبات المعتمدة على الألمنيوم هي المكونات الرئيسية المستخدمة في مضادات التعرق. انها تمنع الغدد العرقية لمنع العرق من الوصول إلى سطح الجلد. على مجلة رجيم مقال بسيط عن خطر اختيار مزيلات العرق المحتوية على الالومنيوم

لماذا يجب اختيار مزيل العرق الخالي من الألومنيوم

وقد اقترحت بعض الأبحاث أن هذه المركبات الألومنيوم يمكن استيعابها من خلال التغيرات الجلدية والسبب في مستقبلات هرمون الاستروجين خلايا الثدي.
هرمون الاستروجين هو الهرمون الأنثوي المعروف أن يسبب خلايا الثدي (سواء الخلايا الطبيعية والسرطانية) تنمو وتنقسم .وقد تم ربط إلى زيادة خطر الإصابة بسرطان الثدي – بعض الظروف التي تزيد من تعرض الجسم لهرمون الاستروجين – مثل عدم إنجاب الأطفال في وقت متأخر من انقطاع الطمث، والسمنة، الخ.

وذلك لأن هرمون الاستروجين يمكن أن يعزز نمو كل من سرطان الثدي والخلايا غير السرطانية، وقد اقترح بعض العلماء أن استخدام مزيلات العرق المحتوية على الألومنيوم قد يكون عامل خطر للإصابة بسرطان الثدي.

ومن المعروف الألومنيوم يشكيل جانبي السمية الجينية، التي يمكن أن تسبب الطفرات الحمض النووي وآثار جينية، وهذا من شأنه أن يكون له دور محتمل في سرطان الثدي إذا حدثت هذه الآثار في خلايا الثدي.

وفقا لعدد من الدراسات وغالبا ما تصاب بسرطان الثدي في الجزء العلوي الخارجي من الثدي – المنطقة الأقرب إلى الإبط – وهي أيضا المنطقة التي يصل اليها مزيلات العرق.
وتشير الدراسات أن المواد الكيميائية في مضادات التعرق، بما في ذلك الألومنيوم، ويتم استيعابهم في الجلد،.
وتقول الدراسات أيضا أن هذه المواد الكيميائية يمكن أن تتفاعل مع الحمض النووي وتسبب تغيرات الخلية وتتداخل مع عمل هرمون الأستروجين الأنثوي، والذي يعرف أن تؤثر على نمو خلايا سرطان الثدي.

وبالنظر إلى أن واحدة من بين ثماني نساء تصاب بسرطان الثدي في وقت ما في حياتهم هو فكرة أن مضادات التعرق بطريقة ما يمكن أن تساهم في المرض .لكن هناك حاجة إلى مزيد من الأبحاث. يقول البعض ليس هناك دليل مقنع على أن استعمال مضاد للعرق أو مزيل العرق يزيد من خطر الإصابة بسرطان

الألمنيوم في مضادات التعرق تحمينا من عرق الإبطين. ولكن لا تخاطر تماما فهي ليست مجانا.- يضاف الالومنيوم لقدرته على انقباض مسام الجلد والعرق بحيث لا يخرج. لكنه يسبب تهيج الجلد والحكة.كما انه يسبب التهاب الغدد العرقية ومن ثم الأكزيما والحكة.

مزيل العرق هو حماية ضد الرائحة في حين أن مضادات التعرق يمنعك من التعرق.
تباع في السوق اليوم انواع متعددة من مزيلات العرق – ما يصل إلى 72 ساعة. ويعود سبب الحماية الفعالة للألومنيوم.

التعرق هو صحي.
بل هو وسيلة للجسم لتنظيم درجة حرارة الجسم. كما انها وسيلة للجسم للقضاء على السموم والفضلات . ما مخاطر صحية أخرى استخدام الألومنيوم يمكن أن يسبب زيادة خطر الاصابة بسرطان الثدي ومرض الزهايمر ولكن لم تحدد.

مواد خالية من الألومنيوم

-مزيل عرق منزلي خليط من أجزاء متساوية من زيت جوز الهند، وصودا الخبز ونشا الذرة. أو يمكنني شراء العطور ومزيل العرق الخالية من الألومنيوم.

شاركها.