لبنان: عون حريص على تعزيز العلاقات مع إيران

أبدى الرئيس اللبناني، العماد ميشال عون اليوم الإثنين، حرصه على تعزيز العلاقات الثنائية بين لبنان وإيران، وذلك خلال استقباله مساعد وزير الخارجية في الجمهورية الإسلامية الإيرانية حسين جابر الأنصاري، ووعد بتلبية دعوة الرئيس الإيراني حسن روحاني لزيارة طهران. وأفاد بيان صادر عن الرئاسة اللبنانية بأن عون استقبل ظهر اليوم الإثنين، الانصاري في قصر بعبدا الرئاسي، بحضور السفير الإيراني لدى لبنان محمد فتحعلي وأعضاء الوفد المرافق.

وأعرب عون عن حرصه تعزيز العلاقات الثنائية القائمة بين لبنان وإيران “في المجالات كافة”.

وأبلغ عون المسؤول الإيراني “ترحيب لبنان بالجهود المبذولة للوصول إلى حلول سلمية تعيد الأمن والاستقرار إلى الدول العربية، التي تشهد اضطرابات”، مشيراً إلى “أهمية الحوار والمفاوضات الجارية في مدينة استانة لإنهاء الأزمة السورية”.

وأكد عون للمسؤول الإيراني أن “الموقف اللبناني ثابت لجهة عدم التدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية، والابتعاد عن الصراعات الخارجية”، لافتاً إلى الإجماع الوطني الذي يلقاه الجيش اللبناني في حربه ضد الإرهاب والتي ستسفر قريباً عن إنهاء وجود الإرهابيين في الجرود على الحدود الشرقية الشمالية.

يذكر أن الأنصاري نقل إلى عون في مستهل اللقاء، “تحيات الرئيس روحاني وتهاني الجمهورية الإسلامية الإيرانية بالنجاح الذي حققه الجيش اللبناني في طرد مسلحي تنظيم داعش الإرهابي من جرود الحدود الشرقية، كما جدد الدعوة الرسمية التي كان تلقاها الرئيس عون من نظيره الإيراني لزيارة طهران”.

زر الذهاب إلى الأعلى