لاعبان بالمنتخب الأرجنتيني وراء إلغاء مباراة ودية مع إسرائيل.. فمن هما؟

كشفت وسائل إعلام عبرية أن نجم نادي برشلونة وكابتن المنتخب الارجنتيني ليونيل ميسي وزميله في المنتخب خافيير ماسكيرانو كانا أبرز الضاغطين على إدارة منتخب بلادهما لإلغاء مباراة ودية مع المنتخب الإسرائيلي، كان يفترض أن تقام اليوم السبت بمدينة حيفا.

وتراجع المنتخب الأرجنتيني الأربعاء الماضي عن لعب مباراة ودية مع نظيره الإسرائيلي، بعدما طالب بنيامين نتنياهو ووزيرة الثقافة والرياضة الإسرائيلية ميري ريجيف بنقل المباراة من مدينة حيفا إلى القدس.

واعتبرت وسائل الإعلام العبرية ومسؤولون إسرائيليون تراجع الأرجنتين عن المباراة مع إسرائيل انتصارا فلسطينيا كبيرا.

وأثار المطلب الإسرائيلي بنقل المباراة إلى القدس حملات فلسطينية رسمية وتضامنية ضد المباراة، ما دفع المنتخب الأرجنتيني إلى إلغائها.

وكشفت صحيفة “يسرائيل هيوم” أن مدير عام مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو كان قد اتصل هاتفيا بمنظم اللقاء آفي بن نعيم، وطلب منه بذل جهده في إقناع الأرجنتينيين بنقل المباراة من حيفا إلى القدس.

والأربعاء الماضي كشفت الوزيرة الإسرائيلية “ريجيف” في مؤتمر صحفي عقدته على خلفية الهجوم الشديد الذي تعرضت له بسبب إلغاء المباراة، رسالة موقعة من نتنياهو في شهر مارس الماضي يطلب فيها من الرئيس الأرجنتيني ماوريسيو ماكري إجراء المباراة في القدس.

زر الذهاب إلى الأعلى