كيف يمكن انقاص الوزن بسرعة بدون تكلفة

من المهم ان يبقى الوزن تحت السيطرة ،فالدهون الزائدة تسبب الكثير من الامراض مثل السكرى والضغط والاصابة بسرطان الثدى ،وعلى الرغم من اهمية ان يبقى الجسم فى الوزن الصحى ،الا ان عملية انقاص الوزن قد تبدو مكلفة من اللجوء الى صالات الجيم او شراء الاغذية المعدة سلفا ،واتباع نظام غذائي متوازن وتمارين في البيت لا تكلف شيئا.

انقاص الوزن بسرعة يمكن مع إتباع بعض النصائح والارشادات التى يمكنك عملها فى المنزل .

– تناول كوب من الزبادى يوميا على وجبة الافطاء مع بعض قطع الفاكهة يعتبر وجبة إفطار صحية وعالية المحتوى البروتين ومنخفضة السعرات الحرارية ن بالاضافة الى أن الزبادى على الافطار يساعد على منع زيادة حجم المعدة .

– تناول بعض حبات اللوز كوجبة خفيفة عند الظهيرة فهى تساعد على حماية القلب .

– تناول طبقة من السلطة الخضراء مع بعض قطع السبانخ وقطع الفراخ المشوية ، واضيف الية معلقة من زيت الزيتون والخل ،فهى وجبة غذاء شهية وقليلة السعرات الحرارية .

– بعد الغذاء يمكن تناول حبة من الفتاح كوجبة خفيفة وغنية بالالياف التى تساعد على انقاص الوزن بسرعة

– فى العشاء يمكن تناول الشوربة المعدة منزليا مع بعض قطع السلمون المشوى .

– المشى يوميا لمدة نصف ساعة أو صعود ونزول السلالم فى المنزل لمدة 10 دقائق فهى تعمل على تحفيز الجسم على حرق المزيد من الدهون وتساعد على انقاص الوزن بسرعة .

– تمارين البطن فى المنزل هامة ومفيدة فقط الستلقى على الظهر ثم ضع يدك بجوار راسك ثم ارفع جسمك لاعلى قليلا وكرر لمدة 12 مرة ثم ارتاح ثم عاود من جديد لمدة 10 دقائق يوميا .

– تمارين عضلات الزراع ،يمكنك الوقوف بوضع مستقيم ما احضار زجاجتين من الطعام ثم دفع احدى اليدين لاعلى والاخرى لاسفل مع التكرار 12 مرة ويمكنك زيادة الاوزان حسب الرغبة .

زر الذهاب إلى الأعلى