كيف يتم علاج تساقط الشعر

عند ملاحظة تساقط الشعر بغزارة يعترينا القلق وتزداد مخاوفنا من فقدان كم كبير من الشعر، مما ينعكس بالسلب على المظهر العام، ونبدأ بالبحث عن أفضل العلاجات المخصصة لتساقط الشعر وضعفه، وتظهر العلاجات الطبية تطوراً ملحوظاً في التعامل مع مشكلة تساقط الشعر، ودائماً ما يكون الحل هو بتكثيف الشعر من خلال عمليات زرع الشعر المختلفة والتقنيات المتطورة لتكثيف الشعر، كما تتوفر العديد من الحلول الطبيعية والتي تتوفر مكوناتها في المنزل، كما أنها تمنح النتيجة المرغوبة دون التسبب بأعراض جانبية خطيرة مثل إلتهابات فروة الرأس الممختلفة، وفيما يلي نتناول معاً علاج تساقط الشعر الفعّال.

ادوية لعلاج تساقط الشعر
ادوية لعلاج تساقط الشعر

كيف يتم علاج تساقط الشعر؟

يتوقف تحديد العلاج الأمثل لمشكلة فقدان الشعر المبكر على السبب الرئيسي في حدوث التساقط، حيث تتعدد أسباب تساقط الشعر ما بين عوامل فيسيولوجية وعوامل نفسية، ومن خلال علاج السبب وإحتوائه يقل معدل تساقط الشعر إلى حدٍ كبير، وإليكِ أهم أسباب تساقط الشعر:

أسباب تساقط الشعر وأفضل علاج تساقط الشعر

  • الصلع الوراثي يعتبر من أشهر أسباب تساقط الشعر والذي ينتقل من الآباء إلى الأبناء، ويُصاب به الرجال أكثر من النساء، إلا أن النساء ممن يعانين من الصلع تقل كمية الشعر في مقدمة الرأس ولا تزول تماماً كما هو الحال مه الرجال.
  • الإصابة بمرض الثعلبة، والذي يحدث نتيجة طفرة جينية يبدأ فيها الجهاز المناعي بالجسم بمهاجمة بعض الأماكن مسبباً سقوط الشعر بها، فتظهر في فروة الرأس بقع خالية من الشعر تماماً تتسبب في تشويه المظهر الخارجي.
  • إستخدام المواد الكيميائية للعناية بالشعر وتصفيفه، والتي تسبب بدورها تلف ملحوظ للشعر، مما يعرضه للضعف والسقوط بغزارة.
  • فترة الحمل والرضاعة تتعرض فيها النساء لفقدان الشعر بغزارة نتيجة الإضطرابات الهرمونية في هذه المرحلة.

الطرق الطبية في علاج تساقط الشعر

علاج تساقط الشعر للرجال
علاج تساقط الشعر للرجال

زراعة الشعر

تُعد من أشهر تقنيات التخلص من مشكلة التساقط، حيث تستخدم أجهزة تطورة في زراعة بصيلات جديدة تنمو بها عدد من الشعيرات ليتم تكثيف الشعر من خلالها.

عمليات ترميم الشعر

ويُنصح بها لمن يعانون من صلع واضح ليظهر الشخص أكبر سناً، ويتم تحديدها من خلال تشخيص حالة المصاب، وتحديد الطريقة الأمثل لحالته.

تقنية حقن الشعر بالبلازما أفضل علاج تساقط الشعر

والتي تُستخلص من دم الشخص والمكونة من أهم العناصر لنمو الشعر، ويُعاد حقنها في مواضع سقوط الشعر لتعزز من نمو الشعر وتقويه.

تقنية الحقن بالكولاجين

من أحدث صيحات علاج تساقط الشعر، والتي يتم فيها تعويض النقص في مادة الكولاجين التي تساعد الشعرة على النمو بشكل طبيعي لتصبح أكثر قوة وسماكة.

زر الذهاب إلى الأعلى