هناك عدة أسس مهمة يجب أن تتبعيها خصوصاً إذا كنت عاملة أو طالبة في الجامعة، لهذا تقدّم لك «نواعم» أبرز الخطوات لتحافظي على رشاقة دائمة ولافتة أينما كنت.

خطوات الوصول إلى الرشاقة

فكري في نوعية الطعام: يجب أن تتأكدي من حصولك على نوعية طعام القليلة الدسم وبالتالي القليلة بالسعرات الحرارية. ننصحك باختيار أنواع اللحوم الجيدة كالدجاج، وفيليه السمك، واللحوم الحمراء القليلة الدهون، والكراب والتونا.

تناولي الطعام ببطء: تناولي الطعام رويداً سيساعدك في الحصول على الرشاقة لسببين أساسيين. الأول أن تناول الوجبة ببطء سيجعلك تشعرين أنّك تناولت كمية كبيرة من الطعام. والسبب الثاني الأهم أنّ تناول الطعام رويداً يعطي الوقت الكافي للمعدة لتبعث رسالة للدماغ بأنّها امتلأت.

أكثري من السوائل: يتجاهل بعض الأشخاص أهمية السوائل خلال اتباع الحمية الغذائية. إلا أنّ السوائل تتمتع بأهميّة كبيرة في الحفاظ على رشاقة الجسم. تأتي المياه في مقدمة السوائل المفيدة للجسم. فهي أولاً تمنحك الرشاقة كما أنّها غنية بالمعادن التي تعطي بشرتك الرونق المميّز.

مارسي الرياضة: ممارسة الرياضة باستمرار يمنحك جسماً نحيلاً وصحة رائعة. تفضّل ممارسة الرياضة لمدة نصف ساعة يومياً بغية الحصول على الجسم المثالي. وهذا الأمر يمنحك بدوره حياةً مليئة بالنشاط والحيوية ويبعد عنك الأمراض الخطيرة.

شاركها.