قوة الجسم ليست القدرة على حمل الأوزان الثقيلة كما يعتقد البعض ، بل تمتد صفات الجسم القوي لتشمل القدرة على تحمل المجهود البدني والذهني لساعاتٍ طويلة ، وكذلك قوة المناعة و عدم التأثر بالعوامل الخارجية بشكلٍ يسبب تحسس ، و يضاف إلى ذلك الشكل الصحي للجسم ، والذي ينشأ من قوة الجسم و لياقته .
إذا كنت تريد أن يصبح جسدك قوياً ، لا تعتقد أن الأمر يمكن أن يحدث بسهولةٍ و في فترةٍ قصيرة وينتهي ، بل يحتاج جسمك إلى الإهتمام الأول منك ولفترةٍ طويلةٍ و متابعة العمل و الحفاظ على القوة الجسدية و صحة الجسم . إن الحفاظ على معدلات اللياقة البدنية العالية و الإهتمام بالصحة العامة و إتباع نمط حياة صحي يقلل إحتمالات الإصابة بأمراض الشيخوخة ، و كذلك يساعد على التعافي السريع من الأمراض ، فضلاً عن تقليل نسب العدوى وذلك لقوة الجهاز المناعي الذي يتبع الإهتمام بالأنماط الصحية للحياة .نصائح لجسمٍ أكثر قوة و صحة :
1- إتباع العادات الصحية ليست بالأمر الشاق ، يمكن لأي شخص الإعتياد على عدم التدخين و تناول الوجبات السريعة المليئة بالشحوم الضارة للجسم . حاول التخلص من عاداتك السيئة كالتدخين كما أسلفنا أو تناول أطعمة تحتوي على نسبٍ عاليةٍ من الدهون أو تعاطي مواد كيميائية وعقاقير بدون غرض طبي .2- مارس الرياضة بشكلٍ منتظم ، و هناك رياضات تزيد من القوة العضلية للجسم أكثر من غيرها ، كبناء الأجسام والسباحة ، إضافةً إلى الرياضات العنيفة . ممارسة الرياضة تعني عدم التخلي عن تلك الممارسة والإنتظام فيها قدر المستطاع .

3- تناول الغذاء الصحي الذي يستفيد منه جسمك واحرص على الإبتعاد عن الأغذية غير المرغوب فيها و الضارة لصحة الجسم ، حيث ينصح الأطباء بالإبتعاد عن المأكولات التي تحتوي على نسب عالية من ملح الطعام ، و الإبتعاد عن تناول السكر بإفراط ، و في بعض الحالات يفضل التخلي عن ذلك . كذلك الأطعمة التي تحتوي على نسبٍ عاليةٍ من الزيوت المشبعة و التي تسبب أضراراً جسيمةً على الجسم وتزيد من نسب الكوليسترول الضار في الدم و زيادة الوزن بشكل غير صحي .

إذا كنت تعاني من ضعف في الأعصاب ، تلاحظ إرتعاش يدك عند القيام بحمل شيءٍ ثقيلٍ نسبياً وما إلى ذلك ، تناول الأطعمة التي تحتوي على فيتامين بي ، ويمكنك القيام بشراء المكملات الغذائية من الصيدلية أو متابعة طبيب سمنة ونحافة بالإضافة إلى أخصائي اللياقة البدنية .. من أول شهر ستلاحظ زيادة قوة جسمك وزيادة صحتك وتأثير ذلك عليك بشكلٍ إيجابي في مختلف نواحي الحياة

 

شاركها.