كيف تخفف آلام الصداع عن طريق الطعام؟

من الممكن أن يؤثر شعورك بالصداع على عملك ويومك بالكامل، حيث إن هذا الأمر مشكلة تواجه الجميع ولا تقتصر على عمر معين، ولكي تقي نفسك من خطر الصداع احرص على تناول هذه الأطعمة.

الأسماك:

هناك العديد من الدراسات الطبية أكدت أن الأسماك والمأكولات التي تحتوي على الأوميجا 3 مثل التونة والماكريل، والسلمون تقلل من إفراز البروستاجلاندين الذي يسبب الصداع.

الأطعمة الغنية بالماء:

أحد أسباب الصداع هو الجفاف بسبب قلة الماء في الجسم، وقلة الماء بدورها تؤدي إلى عدم امتصاص المخ للأملاح المعدنية والمغنيسيوم الذي يمنع الإصابة بالصداع، لذلك تناول فواكه مثل البطيخ وخضروات مثل الخيار يخفف من الصداع.

الكربوهيدرات:

واحدة من الأطعمة التي تخفف من الصداع هى تلك التي تحتوي على الكربوهيدرات، لأنها تعطي الجسم طاقة كبيرة، وللمخ أيضا، لأن أحد أسباب الصداع هو قلة الطاقة في الدماغ.

الموز:

وجود نسبة عالية من البوتاسيوم، والمغنيسيوم في الموز، يجعله واحدا من الأطعمة التي تقلل من الصداع، وخاصة النصفي، وذلك الناتج عن الإرهاق والإجهاد.

الفاصولياء الحمراء:

الفاصولياء الحمراء تحتوي على الريبوفلفين، والذي يقلل من احتمالات الإصابة بالصداع، لذلك هي واحدة من الأطعمة التي ينصح بتناولها لتخفيف احتمالات حدوث الصداع.

زر الذهاب إلى الأعلى