تشكل غرفة المعيشة المكان الأكثر أهمية في المنزل، نظراً لأنها المكان الذي يجتمع فيه أفراد الأسرة، لتجاذب أطراف الحديث، والقيام بنشاطات أخرى متنوعة، ومن هذا المنطلق، يجب العناية بديكور غرفة المعيشة بشكل خاص. وفي الوقت الذي يرغب البعض بمظهر عصري لديكور غرفة المعيشة، يفضل آخرون الحصول على الراحة والاسترخاء فيها، لكن لا يزال بالإمكان تحقيق الهدفين معاً، عن طريق بعض الحيل والأفكار، بحسب موقع أميزنغ إنتيرير ديزاين:

1- اختيار موقع مناسب للأريكة

يمكن للأريكة الخاصة بك أن تستولي على الغرفة بسرعة، خاصة عندما تكون قريبة من النافذة، وتلقي ظلالًا على الأرض. ومع ذلك، للحفاظ على تدفق الأشياء، من الأفضل نقل الأريكة بعيدًا عن النافذة بحيث يمكنك السماح بدخول أكبر قدر ممكن من الضوء. حاول وضعها في وسط الغرفة أوفي زاوية.

2- الحصول على أقصى قدر من التأثير على النوافذ

بقدر ما يمكن أن تكون الستائر التي تصل إلى الأرض دراماتيكية وملهمة، فإنها لا تساعدك دائمًا على تحقيق ذلك المظهر. ولكن إذا كنت ترغب في تحقيق ذلك الجو المعاصر البارد، فإن الستائر العمياء هي الطريقة المثالية.

3- إيجاد نقطة الاتصال

بمجرد دخول الضيوف إلى غرفة المعيشة الخاصة بك، ينبغي أن يتوجه نظرهم إلى نقطة محورية. ويمكن أن تكون هذه النقطة عبارة عن شاشة تلفزيون أو لوحة ضخمة أو مرآة فاخرة. وتساعد نقاط الاتصال في إضافة تعريف إلى غرفة المعيشة الخاصة بك، ولا تحتاج إلى أن تكون باهظة الثمن.

4- شراء سجادة نابضة بالحياة

لكي تشعر المساحة نابضة بالحداثة، يجب أن تكون مفتوحة، ولكن غالباً ما يترك الكثير من المساحة الأرضية التي يمكن أن تبدو باردة، لذلك تأكد من أن هذا لا يحدث في الصالة الخاصة بك، فكر في شراء سجادة نابضة بالحياة، لتحقيق ذلك الجو المريح والدافئ الضروري لجعل الضيوف يشعرون بالراحة في هذه الغرفة.

5- تأكد من أنك تحقق التوازن الصحيح

بشكل عام، كل شيء يتعلق بتحقيق التوازن الصحيح بين المعاصرة والراحة، ويمكنك القيام بذلك عن طريق استخدام الملحقات وتركيبات الألوان المناسبة.

شاركها.