كيف اشبك جوالي على التلفزيون

كيف اشبك جوالي على التلفزيون; توصيل الجوال على التلفزيون من الأمور التي من شأنها توفير الكثير من المتعة والوقت، حيث يمكنك تصفح محتويات هاتفك بكل سهولة، من خلال شاشة التلفزيون الكبيرة، ومشاهدة صورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك مع عائلتك، بكل وضوح، أيضًا تستطيع مشاهدة الأفلام والمسلسلات، من خلال الموقع المختلفة عبر الهاتف، ومشاهدتها عن طريق التلفزيون، لذلك يجب أن تعرف كيف اشبك جوالي على التلفزيون بالنسبة لكافة أنواع الهواتف.

كيف اشبك جوالي بالتلفزيون

كيف اشبك جوالي على التلفزيون

هناك الكثير من الطرق التي يمكن من خلالها أن اشبك جوالي على التلفزيون بعضها يكون عن طريق وصلة سلك والآخر بدون وأيضًا هناك طريقة من أجل هواتف الأندرويد وأخرى من أجل هواتف الآيفون:

  1. هواتف الآيفون يمكن توصيلها على التلفزيون من خلال كابل خاص من صناعة شركة آبل.
  2. الأجهزة التي تعمل بنظام أندرويد يمكن أن تقوم بتوصيلها من خلال كابل HDML.
  3. الهواتف بنظام أندرويد أيضًا يمكن أن نستخدم لتوصيلها بالتلفاز وصلة .

أهمية أن اشبك جوالي على التلفزيون

  1. يحبذ الغالبية وضع شاشة تلفاز كبيرة في غرفة المعيشة للاستمتاع بالعروض التقديمية والصور والأفلام والمسلسلات ومن أكثر العوامل المساعدة على ذلك توصيل الجوال بشاشة العرض خاصةً إذا كان الجهاز مزود بتقنية الواي فاي التي تتيح إرسال التطبيقات المختلفة مثل اليوتيوب إلى التلفزيون مباشرةً والتحكم فيها باستخدام جهاز التحكم عن بعد لإجراء عملية البحث حول المحتوى المطلوب مشاهدته، كما يمكن استخدام التلفاز على أنه وسيلة لتكبير الصوت بتوصيله بالجوال لتشغيل الموسيقى و سماع المحاضرات المختلفة التي تخص العمل أو الدراسة.
  2. بعد ربط الجوال بالتلفزيون يشعر المستخدم بسعادة كبيرة ولا يستغنى مرة أخرى عن هذه الطريقة في مشاهدة الفيديوهات وقضاء السهرات مع الأصدقاء والأقارب حيث لا يلزمه بعد الآن شراء جهاز مدمج أقراص وأقراص تحتوي على أفلام معينة، يمكنه الآن مشاهدة ذلك عبر شبكة الإنترنت من خلال اتصال التلفاز بالجوال وتهيئة جو سينمائي صغير في المنزل، لذلك يتم توضيح بعض الطرق المستخدمة في تحويل التلفزيون إلى شاشة عرض كبيرة للجوال واعتبار الأخير على أنه جهاز للتحكم فقط.

أهم طرق توصيل الجوال على الهاتف

  1. توصيل الجوال أو جهاز الأندرويد بالتفلزيون باستخدام USB

يوجد منفذ يسمى HDMI موجود في التلفاز يمكن من خلاله وضع طرف من الـ USB والطرف الآخر في الجوال، ومن ثم يمكن عرض شاشة الجوال كاملة عليه وعرض الصور ومقاطع الفيديو وجميع التطبيقات الأخرى بصورة أكبر وأوضح، كما يجب التنويه على أنه كله كان وصلة الاتصال كبيرة كلما كان أفضل لسهولة التحرك بعيدًا عن التلفاز، هذه الطريقة مناسبة لأجهزة التلفزيون الغير مدعمة بالواي فاي وتحتاج إلى اتصال سلكي بالجوال.

  1. توصيل الجوال على التلفزيون باستخدام جوجل كروم كاست ألترا

بعض الأشخاص لا يفضلون الاستخدامات السلكية في عمليات التوصيل حيث أنها تتطلب منهم التقيد بجانب التلفاز مهما كان السلك طويل فإن مسافة البعد لا تزيد عن عشرة أقدام على التقريب، لذلك يلجأ إلى الوسائل الأخرى التي تعتمد على تقنيات حديثة مثل جهاز جوجل كروم كاست، وهو جهاز إلكتروني يتم وضعه في مدخل الـ HDMI  الموجود في التلفزيون ثم توصيله بالهاتف عن طريق اتباع الخطوات التالية:

  • تهيئة التلفزيون أولًا عن طريق تغيير مصدر إدخال القناة لكي يتوافق مع جهاز كروم كاست.
  • تحميل تطبيق (جوجل هوم أندرويد) على الجوال وهو مفتاح التعامل مع جهاز كروم كاست.
  • تثبيت التطبيق على الجوال وإعداده ثم البحث عن أجهزة لكي يتطابق مع جهاز كروم كاست الموجود في التلفاز.
  • تأكيد اتصال كروم كاست بالواي فاي.

ومن مميزات هذه الطريقة: إمكانية التحكم في التفلزيون عن بعد من خلال إصدار الأمر على جوجل هوم بالإضافة إلى أن كروم كاست يسع حوالي مائة تطبيق غير خدمات البث مثل اليوتيوب والنتفلكس، ومن حيث دقة العرض فإنها تصل إلى 4K وهي أعلى تقنيات الدقة.

  1. توصيل أجهزة الجوال على التلفزيون الذكي
  • إذا كان المستخدم يملك شاشة عرض من النوع سامسونج سمارت يمكنه عرض مقاطع الفيديو أو التصفح عليها من خلال اتصالها بالجوال عن طريقة شبكة الواي فاي وتحويل الجوال إلى جهاز تحكم عن بعد للتحكم في عملية التصفح.

اقرأ أيضًا: أفضل تطبيقات ريموت كنترول على أجهزة الأندرويد.

كيف أشبك جوالي الآيفون على التلفزيون

قد يملك الشخص جهاز أيفون ويريد مشاهدة الفيديوهات أو التصفح عليه بصورة أكبر خوفًا عليه من التلف أو الكسر خاصةً إذا كان يصطحب العائلة معه في المشاهدة والتصفح، لذلك هناك عدة طرق تمكنه من عرض المحتوى على شاشة التلفاز وجعل الأيفون ما هو إلا جهاز للتحكم ومن ثم الاستمتاع بمشاهدة عالية ودقة أكبر، ومن أبرز هذه الطرق:

  1. استخدام كابل :HDMI قد تكون هذه الطريقة الأرخص نسبيًا عن البقية، فكل ما تحتاج إليه هو وجود منفذ HDMI خلف التلفاز وكابل لإدخاله فيه حيث يكون طرف متصل بالأيفون الآخر بالتلفاز، لكن لابد عند شراء الكابل مراعاة أن يكون متطابق مع برامج الأيفون وطويل لتحريك الجوال إلى أبعد مكان ممكن.
  2. استخدام خاصية إير بلاي: يتم استخدامها من خلال اتصال الجهازين بنفس شبكة الواي فاي ثم الضغط على مركز التحكم الموجود في الأيفون والبحث عن مستقبلات البث ثم النقر على جهاز التلفاز المطلوب وتأكيد اتصاله ثم العودة إلى الشاشة الرئيسية والتصفح بكل سهولة والعرض يكون على التلفاز.
  3. استخدام تقنية نظير إلى نظير: في حالة إذا كان جهاز الأيفون يوفر تلك الميزة الرائعة فيمكن بكل سهولة استخدامها في تحويل التلفزيون إلى مكبر للأيفون سواء صور أو مقاطع فيديو أو تصفح انترنت، وذلك من خلال تأكيد اتصال الجهازين بنفس شبكة الواي فاي ثم الضغط على مركز التحكم في الأيفون والبحث عن مستقبلات البث والتأكيد على جهاز التلفزيون المطلوب ثم التصفح بكل سهولة.

اقرأ أيضًا: تخلص من بطء أجهزة الأندرويد بسهولة بهذه الخطوات.

توصيل هاتف سامسونج بالتلفاز

  1. الاتصال المباشر بالواي فاي
  2. تمتلك جميع الهواتف الذكية من شركة سامسونج العالمية على خاصية إمكانية العرض على التلفاز باستخدام تقنية واي فاي مباشر عن طريق تفعيل الميزة على كلا الجهازين ثم اختيار انعكاس الشاشة، ويتم الحصول على اختيار الانعكاس بإحدى الطريقتين (الإصدار القديم: الضغط على زر المصدر ثم انعكاس الشاشة، الإصدار الحديث: الضغط على القائمة ثم الشبكة ثم انعكاس الشاشة)، بعد تفعيل خاصية الانعكاس يقوم الجهاز بالبحث عن كافة أجهزة التلفزيون التي يمكن الاتصال بها ومن ثم الضغط على التلفزيون المرغوب في العرض عليه.
  3. استخدام خاصية الاتصال السريع

هي عبارة عن خاصية تتيح نسخ شاشة السامسونج التي تعمل بنظام الأندرويد القديم وذلك عن طريق الآتي:

  • السحب من أسفل إلى أعلى الشاشة للوصول إلى الإعدادات السريعة.
  • النقر على الاتصال السريع (Quick connect) أو البحث عن الأجهزة المجاورة.
  • الضغط على تمكين الاتصال السريع.
  • الضغط على البحث عن الأجهزة القريبة.
  • الضغط على اسم جهاز التلفزيون المطلوب الاتصال به.
  • الآن يمكن الاستمتاع بعرض محتوى جوال سامسونج على جهاز التلفزيون، وفي حالة الرغبة في مشاركة المحتوى يتم النقر على رمز المشاركة ثم الاتصال السريع ثم تأكيد الاتصال من على التلفزيون.

ALL share cast hub: هذه الخاصية لا تحتاج إلى شبكة واي فاي إنما تعتمد على إعدادات الجهاز نفسه ذلك بتمكين الأجهزة القريبة على جهاز سامسونج ثم توصيل All share hub  مع جهاز التلفاز ثم تأكيد الأختيارات التي تقوم بتحويل التلفزيون إلى شاشة عرض مرئية لجوال سامسونج.

توصيل جهاز الآيباد على التلفزيون

أصبح الأمر سهلًا ولا يحتاج إلى تعقيدات معينة، فمن الممكن أن أي شخص ليس على دراية كافية بالتكنولوجيا بتطبيق الطريقة فكل ما عليه:

  1. إحضار كابل من النوع (lightning)
  2. توصيل الطرف الأول بجهاز الآيباد والآخر بمنفذ الـ USB الموجود خلف الشاشة
  3. تهيئتها عن طريق تغيير مصدر إدخال القناة (AV، VGA)
  4. تحديد الاختيارات التي تتيح عرض شاشة الآيباد
  5. الانتقال إلى الشاشة الرئيسية للتصفح بكل سهولة أو تشغيل مقطع معين ويمكن الجلوس بعيدًا عن الآيباد في حالة عرض مقطع كبير فالتلفاز الآن يعمل كشاشة عرض.

اقرأ أيضًا: ما هي مخاطر الجوال على النوم.

في النهاية بعد توضيح كيف اشبك جوالي على التلفزيون يجب التأكد من اختيار الناسب منهم عند الرغبة في تطبيق ذلك لأن نوع الجوال وكذلك التلفاز هو العامل الأساسي في إجراء عملية الربط ونجاحها، والآن يمكننا تهنئة المستخدم بعرض سعيد فلا حاجة إلى الذهاب إلى المقاهي والنوادي بعد اليوم.

زر الذهاب إلى الأعلى