كيف اخلي سنابي عام زي المشاهير

كيف اخلي سنابي عام زي المشاهير; سناب شات هو أحد تطبيقات التواصل الاجتماعي الذي يتميز بقاعدة جماهيرية عريضة  خاص بأجهزة الأندرويد والـ Ios، المؤسس له هو إيفان شبيغل الذي قام بتقديمه كمشروع تخرج له في جامعة ستانفورد ثم شارك في تأسيسه مع براون وميرفي، يهدف التطبيق إلى إمكانية إرسال الصور والرسائل إلى فترة قصيرة إذا دخل المستلم بعد تخطي هذا الوقت فإنه يتعذر الوصول إليها، وكان ذلك بهدف التحفيز على المزيد من التفاعل وكيف اخلي سنابي عام زي المشاهير واحد من أهم الأسئلة التي تثار كثيرًا حول هذا التطبيق.

كيف اخلي سنابي عام زي المشاهير

  • مواقع التواصل الاجتماعي هي عصب الحياة حاليًا، فهي لم تُستخدم على أنها أداة للتواصل بين الأصدقاء والأقارب ومشاركة اللحظات الجميلة بينهم فقط بل أصبح دورها الأكبر الآن هي التسويق ونشر العلامات التجارية، حيث يعتمد رجال الأعمال على الوصول إلى فئتهم المستهدفة من خلال حملات الإعلانات التي يتم إطلاقها على منصة التواصل الاجتماعي.
  • يختلف الأمر من موقع لآخر في عملية الوصول إلى أكبر عدد من المتابعين، فمثلًا الفيس بوك يتطلب مقابل مادي في سبيل نشر المحتوى إلى العامة لكن الأمر يختلف بالنسبة لتطبيق السناب شات، حيث يمكن جعل الحساب عام لكافة المستخدمين مجانًا وهذا ما أدى إلى انتشاره بطريقة سريعة في سبيل الوصول إلى متابعين (مناسب جدًا للممثلين ومشاهير المجتمع) ودعاية أكثر (للمؤسسات التجارية بكافة أنواعها).
  • يمكن تفعيل هذه الخاصية من خلال الدخول على تطبيق سناب شات ثم الضغط على “share store” ثم “Every one” وبهذه الطريقة إضافة المحتوى والحالات بحيث يتمكن الجميع من رؤيتها.
  • رغبة بعض الأشخاص في الخصوصية مع متابعيهم فقط بحيث لا يتمكن سواهم من رؤية أي محتوى أو قصة، كما تكون الخصوصية مناسبة للفتيات أكثر بحيث لا يتعرض أحد إلى إزعاجهن أو رؤية صورهم الشخصية.
  • يمكن تفعيل البرايفت من خلال الذهاب إلى الإعدادات ثم “من يمكنه الرؤية” ثم تغيير خصوصية “من يمكنه التواصل معي” إلى الأصدقاء فقط.

اقرأ أيضًا: أنواع القلوب في السناب شات.

مميزات السناب شات

  1. الحصول على جوائز: كلما زاد استخدام التطبيق كلما زادت عدد النقاط الخاصة بالمستخدم، يقدم السناب بعض الامتيازات والمرح الإضافي لأصحاب النقاط العالية.
  2. القصة: لم يقتصر السناب على خاصية الرسائل محدودة الوقت بل أصدر خاصية تُمكِّن المستخدم من عرض صورة أو فيديو قصير لمدة 24 ساعة، كما يُمكٍّن المستخدم من رؤية الأشخاص الذين رأوا القصة.
  3. القصص الجماعية: يمكن للمستخدم عمل مجموعة قصة مع الأصدقاء بحيث يمكن لجميع أعضاء هذه المجموعة المشاركة في القصة ونشر أحداث يومهم معًا (مناسبة للرحلات والحفلات واللقاءات العائلية).
  4. بث فيديو مباشر مع الأصدقاء: تسمى هذه الخاصية “هنا” حيث يمكن أن يقوم المستخدم بمحادثة صديقه فيديو من خلال الضغط على رز الكاميرا الأزرق.
  5. المرشحات البصرية: يمكن إضافة بعض المؤثرات على الصور المرسلة في تطبيق السناب وكتابة التعليقات عليها من خلال هذه الخاصية.
  6. ملصقات: من الملاحظ انتشار صور الأصدقاء على جميع مواقع التواصل بها ملصقات تعبيرية كأن شخص له أذن قطة أو لسان بالإضافة إلى عناصر أخرى يمكن تركيبها على الصورة كأنها جزء منها مثل قوس قزح.
  7. سناب كاش: يتيح تطبيق السناب خاصية رائعة وهي إمكانية تحويل الأموال من شخص لآخر.
  8. الذكريات: يمكن لأي مستخدم الاحتفاظ باللقطات الخاصة به والحفاظ عليها من الاختفاء من خلال هذه الخاصية لكي تُمكِّنه من إعادة إرسالها أو استخدامها لاحقًا.
  9. سناب كود: كل مستخدم يقوم بالتسجيل لأول مرة في التطبيق فإنه يحصل على كود، هذا الكود يمكن أن يستخدمه أصدقاؤه في الحصول عليه بسهولة أو استخدام أكواد الأصدقاء لسهولة تلاقيهم على الموقع.
  10. متجر سناب: يمكن للمستخدم شراء خواص إضافية عن طريق الذهاب إلى المتجر الموجود في التطبيق.
  11. عدد اللقطات: يقوم التطبيق بإظهار عدد اللقطات التصويرية التي شاركها المستخدم مع كل صديق له، تظهر هذه الخاصية بجانب اسم كل صديق في قائمة الأصدقاء الموجودة في سناب شات.
  12. الشات: لم تقتصر المتعة على الصور فقط بل يمكن للمستخدم التواصل مع أصدقائه عبر الرسائل النصية، مما قد يغنيه التطبيق عن مواقع تواصل أخرى.
  13. العثور على الأغاني: يرغب الكثير في الاستماع إلى أغاني معينة بالرغم من عدم معرفتهم اسم الأغنية لكن كلمات ضئيلة منها معلقة في أذهانهم، لذلك يمكنهم استخدام خاصية السناب المذهلة وهي تسجيل بعض كلمات الأغنية المرغوبة ثم العثور عليها بكل سهولة.
  14. الخريطة: يقدم السناب ميزة توثيق موقع المستخدم والأصدقاء، يمكن تفعيلها أو تعطيلها حسب الرغبة.
  15. الخصوصية والأمان: بمجرد تسجيل الدخول على سناب شات يمكن لأي شخص رؤية البريد الإلكتروني أو الهاتف الخاص بالمستخدم بالإضافة إلى إمكانيه إرسال الرسائل له بكل سهولة، إذا كان المستخدم لا يرغب في ذلك ويريد شيئًا من الخصوصية يمكنه إلغاء هذه الخاصية وجعل التواصل على مستوى الأصدقاء فقط.
  16. حظر المسيء: إذا كان هناك شخص يتطفل على المستخدم باستمرار أو لا يرغب في رؤية أي محتوى أو حسابه ككل على السناب يمكن بكل سهولة عمل حظر له (الدخول على القائمة ثم تحديد “أصدقائي” ثم تحديد الشخص المرغوب عمل حظر له ثم التمرير يمينًا ويسارًا على الاسم ثم الضغط على تعديل ثم حظر، وفي حالة الحذف فقط يتم اختيار حذف).
  17. خاصية العرض: يمكن عرض كمية الدردشات والصور التي تمت المشاركة بها مع الأصدقاء، وكل صديق على حدة ثم إجمالي هذه النتائج.
  18. إمكانية كتابة التعليقات على الصور المرسلة[1].

اقرأ أيضًا: خاصية جديدة من سناب شات لمعرفة موقع أصدقائك.

أضرار السناب شات

  1. انقلاب الوضع إلى الضد، المميزات الرائعة لـ السناب شات جعلتها عامل جذب كبير للأطفال مما يجعلهم يستغرقون وقت طويل في استخدامه بهدف البقاء مدة أطول على تواصل مع أصدقائهم وهذا يهدر الوقت على حساب الدراسة وخطة باقي اليوم لذلك يجب التدخل على الفور من الآباء وتخصيص وقت محدد لهم ولابد من معرفة قاعدة أساسية وهي (عمرك يحدد الوقت الذي تقضيه عبر تطبيق  “سناب شات”).
  2. سهولة إضافة الأصدقاء قد يعرض المستخدم لإضافة أشخاص سيئين لا يعرفهم ويشارك معهم محتوى غير لائق خاصة إذا كان المستخدم في سن مراهقة.

إنشاء حساب على سناب شات

  1. تحميل تطبيق سناب شات من متجر التطبيقات.
  2. تثبيت التطبيق ثم فتحه.
  3. الضغط على “تسجيل”.
  4. الضغط على “قبول”.
  5. إدخال الاسم واسم المستخدم، ويجب التنويه على أن الاسم بعد إتمام التسجيل لا يمكن تغييره كما أنه يظهر مع البريد الإلكتروني للأعضاء المشتركين أما “اسم المستخدم” لا يظهر.
  6. إنشاء كلمة مرور قوية وسهلة.
  7. إدخال البريد الإلكتروني (يجب أن يكون صالح للاستخدام)، يمكن إدخال رقم الهاتف بدلًا من البريد الإلكتروني.
  8. إدخال تاريخ الميلاد.
  9. إتمام عملية التسجيل.
  10. الانتقال إلى خطوة “مزامنة جهات الاتصال” في حالة الرغبة لإضافة أصدقاء موجودين في سجل الهاتف للجوال، والآن يمكن الاستمتاع بخواص السناب شات.

اقرأ أيضًا: مميزات جديدة لمستخدمي سناب شات.

للدخول على سناب شات أون لاين:

  1. الدخول على الموقع الرسمي لـ السناب شات من هنا.
  2. الضغط على “تسجيل” الموجودة أسفل مربع “تسجيل دخول الأشخاص المسجلين بالفعل”.
  3. إدخال البيانات الشخصية: الاسم الأول، الاسم الأخير، اسم المستخدم، رقم المرور، البريد الإلكتروني، تاريخ الميلاد.
  4. تأكيد التسجيل[2].

وصلنا إلى النهاية بعد توضيح مميزات السناب شات الرائعة وكيفية عمل الحساب عام مثل المشاهير وكيفية تخصيصه أيضًا مع توضيح آثاره السلبية التي قد تلحق بالأطفال ولابد من أخذها في الاعتبار وقد تعرفت أيضًا على السؤال الأكثر تداولًا بين مُستخدمي التطبيق وهو كيف اخلي سنابي عام زي المشاهير بالتفصيل.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى