تعاني سيدات البشرة الدهنية من كثير من المشاكل ، مثل الحبوب والبثور والرروس السوداء والافراز الزائد للدهون خصوصا خلال فصل الصيف كما أن البشرة الدهنية لها بعض المميزات مثل تأخر ظهور التجاعيد والخيوط الدقيقة ولكنها أيضا تتعرض لظهور البثور والرؤوس السوداء بالأضافة الى لمعان البشرة خصوصا في فصل الصيف.وهنا سوف تتعرفي كيف تتعاملي مع مشاكل بشرتك الدهنية

ماهي مشاكل البشرة الدهنية

  1. لمعان الوجه الزائد.
  2. شحوب البشرة.
  3. زيتية البشرة.
  4. ظهور رؤوس سوداء ورؤوس بيضاء.
  5. ظهور حب الشباب من فترة لأخرى.
  6. المسام الواسعة.
  7. فساد المكياج بعد عدة ساعات من وضعه.

حلول مثالية لمشاكل البشرة الدهنية

  1.  ابتعدي عن المشاكل والتوتر العصبي بقدر الامكان حتى تقللي من افراز بشرتك للدهون وتمنعي ظهور البثور.
  2.  اغسلي بشرتك بغسول مخصص للبشرة الدهنية مرتين في اليوم في الصباح والمساء قبل النوم ولا تستخدمي الماء الساخن في تنظيف البشرة واكتفي بالماء الفاتر فقط.
  3.  ابتعدي عن الوجبات السريعة والأطعمة الدهنية والحريفة والمخللات والشيكولاتة وتعرفي على أغلب الأطعمة التي تتسبب في ظهور البثور على بشرتك وابتعدي عنها.
  4.  ابعدي يديكي عن بشرتك بقدر الامكان حتى لا تنقلي البكتيريا المسببة للبثور الى بشرتك.
  5.  احمي بشرتك من الشمس باستخدام كريمات الشمس المناسبة للبشرة الدهنية ولا تبالغي في استخدام كريمات الأساس ومستحضرات التجميل خصوصا عند التعرض للشمس.

طرق تنظيف البشرة الدهنية

  • استعملي غسول للوجه مرتين يومياً، قد يكون غسول من المكونات الطبيعية أو غسول طبي للبشرة الدهنية. احرصي على غسل اليدين قبل غسل الوجه .
  • استعملي الصابون ينصح بالابتعاد عن الصابون العادي واستخدام الصابون الطبي الخالي من القلويات (alkaline free soap  )، والابتعاد عن استخدام الصابون المعطر.
  • دلكي الوجه برفق بحركات دائرية من أسفل إلى أعلى ومن الداخل إلى الخارج، وعدم فرك البشرة بقوة .
  • عدم تكرار الغسيل لأكثر من مرتين إلى ثلاثة يومياً بالصابون، وتذكري الإفراط في غسل البشرة يعمل على تهيج الغدد الدهنية

شاركها.