كيف اتعامل مع زوجتي السمينة

بالتأكيد قد تساءلت كيف اتعامل مع زوجتي السمينة وخاصة إذا كانت السمنة هي عاقبة الحمل والولادة والتقلبات الهرمونية التي تمر بها الكثير من النساء بعد الزواج، والتي تتسبب في شعورهم بالحرج وفقدان الثقة بالنفس. لذلك يجب على الرجل معرفة كيفية التعامل مع زوجته في هذا الوقت وإعادة الثقة إليها مرة أخرى.

كيف اتعامل مع زوجتي السمينة

هناك بعد الطرق والخطوات التي يجب أن يحرص عليها الزوج إذا كانت زوجته تعاني من السمنة وزيادة الوزن، والتي تساعدها على تعزيز ثقتها بنفسها مرة أخرى وتشجيعها على إنقاص وزنها دون تجريح لمشاعرها.

عدم السخرية من الزوجة

أول وأهم خطوة عند التعامل مع الزوجة السمينة هو عدم السخرية من الزوجة حتى وإن كان على سبيل المزح، حيث أن السخرية من زيادة وزنها يمكن أن يزيد من مشاعرها السلبية تجاه نفسها وقد يصل بها إلى الاكتئاب. لذلك، يجب عليك تفهم ما تمر به زوجتك من تغيرات، ويمكنك لفت نظرها دون تجريح لأهمية إنقاص الوزن من أجل صحتها وعدم جعلها عرضة للأمراض والشيخوخة المبكرة، وأنك تحبها في جميع الأحوال سواء كانت رشيقة أو سمينة.

تشجيع الزوجة على فقدان الوزن

يمكنك بكل بساطة أن تشجع زوجتك على فقدان الوزن عن طريق مشاركتك معها في اتباع نظام غذائي صحي، والإشارة إليها بتقليل تناول الأطعمة الجاهزة والوجبات السريعة وكافة الأطعمة التي تؤدي إلى زيادة الوزن. كما يمكنك أيضا تشجيع الزوجة على ممارسة الرياضة، فقد تعد خطوة هامة لإنقاص الوزن وقضاء لحظات سعيدة مع زوجتك عند الاستمتاع بالمشي أو الجري سويا، أو حتى تشجيعها للذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية معك، أو حتى القيام ببعض التمارين في المنزل. وهذا بالفعل ليس لإنقاص الوزن فحسب، بل سوف يساعدكم على الاستمتاع بحياة صحية وأكثر شبابية.

اهتمامك بالبحث عن السبب في التغيرات التي حدثت لزوجتك

يجب أيضا أن تشجع زوجتك على الذهاب إلى الطبيب وخاصة إذا لاحظت زيادة كبيرة أو مستمرة في وزنها، وذلك من أجل الاطمئنان عليها ومعرفة ما إذا كانت تعاني زوجتك من خلل في الهرمونات أو أي مشكلة صحية أخرى أدت إلى زيادة وزنها، وبالتالي معالجة المشكلة ووقايتها من الأمراض المترتبة على السمنة مثل أمراض القلب أو السكري. وفي حين لن ينتبه العديد من الأزواج إلى هذه الخطوة، إلا أنها واحدة من أهم الخطوات التي تعزز العلاقة بينك وبين زوجتك، لأنك تشعرها كم أنت تخاف عليها وتحبها وتهتم بصحتها.

الذهاب إلى أخصائي تغذية وعلاج السمنة

لا تخجل أبدا حين تطلب من زوجتك الذهاب إلى أخصائي تغذية من أجل وضع خطة غذائية تناسب زوجتك كي تعود إلى رشاقتها مرة أخرى، وخاصة إذا فشلت المحاولات السابقة في إنقاص الوزن. فهذا قد يعطيها دافع أكثر على رغبتها في إنقاص وزنها.

ملاحظة التغييرات حتى وإن كانت بسيطة

من أهم خطوات التعامل الصحيح مع الزوجة التي تعاني من زيادة الوزن أو السمنة الحرص على تشجيع الزوجة الدائم على فقدان الوزن دون كلل،  وذلك عن طريق إظهار ملاحظتك الدائمة إليها بأنها فقدت بعض الوزن حتى لو كان جرامات، فهذا يعطيها دفعة قوية على الاستمرار ويجعلها تبذل جهد أكبر كي تسمع منك عبارات الإعجاب بأنها أصبحت أكثر جمالا وجاذبية.

وتمثل أخر خطوات التشجيع وحين اقتراب زوجتك من الوصول إلى الوزن المثالي هو أن تبدأ أن تشتري لها فستان محدد أو ملابس معينة وتشير لها بأنك تريد أن تراها ترتدي هذا الفستان وأنه سوف يكون ساحرا عليها وهكذا.

زر الذهاب إلى الأعلى