نمو الشعر بالمقلوب في الجسم أو نمو الشعر تحت الجلد يكون نتيجة لاسباب عديدة منها نزع الشعر بطريقة خاطئة لذلك تقدم لك مجلة رجيم مجموعة من الخطوات المهمة لكي تتخلصي نهائيا من نمو الشعر تحت الجلد أو بشكل معكوس ومقلوب و نمو الشعر بشكل غير صحيح .

نمو الشعر تحت الجلد
نمو الشعر تحت الجلد

كيف اتخلص من نمو الشعر تحت الجلد

  • قومي بترطيب البشرة بشكل دائم حتى لو لم تشعري بجفافها، لأن البشرة الجافة تساعد في نمو الشعرالمقلوب. إذاً يمكنك جعل ترطيب البشرة جزء من روتينك اليومي قبل النوم لتحافظي عليها ناعمة وخالية من البثور والشعر المقلوب.
  • تجنبي حلاقة الشعر بشكل عكسي أي عكس اتجاه نمو الشعر، وارتداء الملابس الضيقة لأن هذه الأمور من شأنها أن تغير اتجاه نمو الشعر وتزيد من فرص نموه تحت الجلد.
  • قومي بتقشير البشرة مرتين في اليوم بلطف فذلك يساعد على إزالة خلايا الجلد الميت والأوساخ ويمكنك استخدام المقشرات الطبيعية للتقشير بلطف ودون أن تتسبب بأي تأثير أو حساسية كالملح و الزيت، أو زيت الزيتون والسكر.
  • رطبي البشرة جيداً قبل حلاقة الشعر وتجنبي الحلاقة إذا كانت البشرة جافة، ثم قومي بتدليك البشرة بكريم ملطف ومرطب بعد إزالة الشعر.
  • تجنبي إزالة الشعر بالشمع قبل أن ينمو تماماً بشكل كامل، لأن إزالة الشعر وهو قصير يمكنها أن تؤدي إلى تكسره وتقطعه مما يجعله ينمو بشكل أسرع مرة أخرى.
  • لا تقومي بالضغط على الجلد بشكل كبير أثناء إزالة الشعر.
  • قومي باستخدام حجر الخفاف عند الاستحمام لكن لا تكوني قاسية، افركي الجلد بلطف وبشكل خفيف للتخلص من الجلد الميت.
  • لمنع نمو الشعر المقلوب تحت الجلد عليك الحفاظ على البشرة رطبة ومقشرة ومدللة دائماً.

وإذا كان لديك شعر مقلوب تحت الجلد وتسبب بحدوث بعض الالتهابات والبثور عليك اتخاذ التدابير التالية للتعامل مع هذه المشكلة:

صورة الشعر تحت الجلد
صورة الشعر تحت الجلد

استخدمي صابون مضاد للبكتريا أثناء الغسل لتعقيم وتطهير البثور التي تسبب بظهورها الشعر المقلوب.

علاج نمو الشعر تحت الجلد

ما هو علاج نمو الشعر تحت الجلد
ما هو علاج نمو الشعر تحت الجلد

كما أن لمسة من الدواء المستخدم لعلاج حب الشباب يمكنها إزالة التهاب الشعر تحت الجلد فهو مشابه جداً لتلك البثور وخصوصاً عندما يقترن ظهوره بالقيح. وإذا لم يتوفر لديك دواء حب الشباب يمكن استبداله بالأسبرين أو القليل من معجون الأسنان.

شاركها.