كيف اتخلص من الكرش

تعدّ مشكلة تراكم الدهون في منطقة الكرش من أكثر المشاكل التي تزعج الكثيرين، ويعدّ التخلّص من دهون الكرش من الأمور الّتي تؤرّقهم، فدوماً تراهم يبحثون عن الطّرق والوسائل الّتي تساعدهم على حلّ هذه المشكلة، إذ إنّ دهون منطقة الكرش تسبّب لهم أضراراً جسيمة، وتؤدّي إلى إصابتهم بأمراضٍ خطيرة جدّاً.

ولذلك سوف نتحدّث في هذا المقال عن الطّرق، والحلول الّتي يُنصح باتّباعها للتخلّص من الدهون المتراكمة في منطقة الكرش.

كيف تتخلص من الكرش
مارس الرّياضة، وسيتم الحديث عن الرّياضة بشكلٍ تفصيليّ أكثر.
قم بفحص وزنك كلّ ثلاثة أيام لمعرفة مقدار الدّهون التي احترقت.
قم بتناول السلطة الخضراء قبل البدء بتناول وجبتك؛ فهي تجعلك تشعر بالشّبع، ولا تزيد من دهون جسمك المكتنزة في منطقة البطن.
احرص دوماً على تناول الأطعمة الخالية من الأملاح؛ لأنّها تجعل السوائل تختزن في جسمك ممّا تتسبّب في حدوث زيادة في وزن بطنك.


أهميّة الرياضة

تعدّ الرّياضة أحد أهمّ الطرق السليمة والمهمّة والسّريعة للتخلّص من الدهون المتراكمة في كافة أجزاء الجسم، ومنها منطقة الكرش؛ فالرّياضة تساعدك على حرق كميّاتٍ هائلة من الدهون في وقتٍ قياسيّ، وذلك إن داومت على ممارستها يوميّاً، وإن اتّبعت التّمارين المهمّة والخاصّة في منطقة البطن، وهذه التمارين سنوردها بعد قليل.
يقول الخبراء المختصّون إنّ التمارين الرياضية الّتي ستقوم بها لتتخلّص من كرشك، يجب أن تكون تماريناً سهلةً وغير قاسية كي لا تتسبّب في إحداث أضرار أخرى، وعليك أن تقوم بممارسة التمارين الرياضيّة ليس على الأرض مباشرةً؛ بل قم بتغطيتها بفراشٍ خفيف أو سجّاد أو ما شابه ذلك لتتجنّب الأذيّة، ولا تنسى أن تقوم بارتداء ملابس قطنيّة؛ فهي تساعد كثيراً على امتصاص العرق.
انتبه جيّداً على أوقات ممارسة التّمارين الرياضيّة؛ فلا تُقدم عليها بعد تناول الوجبات الغذائيّة مباشرة، بل مارسها قبل تناول الطّعام بساعة أو ساعتين، أو بعد تناول الطّعام بساعة أو ساعتين، وقبل النوم. وعليك أن تبدأ بالتّمارين الرياضيّة البسيطة كتحضير وتليين عضلات جسدك قبل ممارسة التّمرين مباشرة، وقم بأخذ قليلٍ من الرّاحة بين كلّ تمرينٍ وآخر.
يمكن أن تتعرّض أثناء قيامك بعمل التمارين الرياضية إلى حدوث شدٍّ في عضلاتك، وقد يصيبك الدّوار، أو صعوبة في التنفّس، وإذا حدث ذلك ما عليك سوى التوقّف عن أداء التّمارين، والرّاحة لوقتٍ بسيط مع القيام بعمل تمارين الاسترخاء.


تمارين تساعد على التخلًص من دهون منطقة الكرش

قم بالاستلقاء على الأرض وضع يديك تحت رأسك، ثمّ ابدأ برفع الجزء العلويّ من الخصر نحو الأعلى، وابق بضع ثوانٍ على هذا الحال، ثمّ عُد كما كنت. وعليك بتكرار هذه الحركة أكثر من مرّة.
استلق بجسدك على الأرض، واحرص على أن تكون مسترخياً ومستقيماً، ضع يديك بعد ذلك تحت رأسك، ومن ثمّ ابدأ برفع قدميك إلى الأعلى، ثمّ عد كما كنت. وعليك بتكرار هذا التّمرين أكثر من مرّة.
قف بشكلٍ مستقيم وضع يديك حول خصرك، ثمّ ابدأ بتحريك جذعك مرّةً نحو اليمين وأخرى نحو اليسار وأخرى نحو الأمام حتّى تقوم بعمل زاويةٍ قائمة. وعليك بتكرار هذا التّمرين أكثر من مرة
قم بالجلوس على المقعد مستقيماً مع ثني ركبتيك وابدأ بفتحهما وإغلاقهما مرّةً بعد أخرى .

مواضيع ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى