كيف أعرف رقم المشترك في فاتورة الكهرباء

رقم المشترك في فاتورة الكهرباء واحد من الخدمات المميزة، التي توفرها الشركة السعودية للكهرباء، من أجل كافة العملاء، حيث أن التسجيل يتيح لك الحصول على العديد من الخدمات المميزة، بالإضافة إلى تسهيل عملية سداد فواتير الكهرباء، ونوضح لكم عبر السطور التالية، مزايا التسجيل من خلال شركة الكهرباء، و كذلك طريقة التسجيل بالخطوات وتوضيح الطريقة بالتفصيل، من أجل الاستفادة بكل الخدمات الحكومية، التي تقدمها الشركة إلى جميع مواطني المملكة.

السعودية للكهرباء

التسجيل في الشركة السعودية للكهرباء والحصول على رقم مشترك

تسعى الشركة دائمًا إلى دعم التواصل بينها و بين المشتركين، لذلك أطلقت خدمة حسابي الإلكترونية لكي يقوم كل مشترك بالتسجيل بها لإمكانية الاستفادة برقم الحساب في بعض الخدمات الأخرى.

يمكن الحصول على رقم المشترك في عداد الكهرباء من خلال اتباع الخطوات الآتية:

  1. الدخول على الموقع الرسمي لشركة الكهرباء.
  2. ملاحظة وجود خانة الحساب الشخصي أقصي اليمين : يتم الضغط على تسجيل جديد.
  3. ظهور نافذة جديدة تحتوي في اليمين على خيار” تسجيل” يندرج تحتها خيارات أفراد ، أعمال، يتم الضغط على أفراد.
  4. النقر على زر ابدأ.
  5. ملء الخانات التي تحتوي على بعض البيانات الشخصية مثل الجنسية ، نوع الهوية، رقم الهوية، تاريخ الميلاد.
  6. النقر على إكمال.
  7. الانتظار قليلًا حتى وصول رسالة على الجوال تفيد بتأكيد التسجيل في حساب جديد.
  8. تفعيل الحساب الذي تم إنشاؤه من خلال اتباع الخطوات السابقة والحصول على رقم المشترك.

رقم المشترك

خدمات الشركة السعودية للكهرباء

تقدم الشركة مجموعة من الخدمات الخاصة بالمشتركين مثل خدمات الفواتير، التعريفة ورسوم الاتصال، صديق الكهرباء، بريق أعمال، نحن نسمعك، حقوق المشتركين ، لكن سوف يتم التركيز في هذا المقال على خدمة الفواتير التي يندرج تحتها مجموعة من الخدمات الأخرى:

  • الفاتورة الثابتة: وهي خدمة تتيح للمشترك تخصيص مبلغ شهري ثابت للفاتورة، يتم تخصيصه لذلك بناءًا على متوسط الاستهلاك في الشهور السابقة، يمكن الاشتراك في الخدمة عن الطريق الدخول على الموقع الرسمي للشركة السعودية للكهرباء ثم الضغط على أيقونة خدمات المشتركين ثم اختيار أيقونة الفاتورة الثابتة ثم إدخال رقم الحساب ثم الاشتراك.

اقرأ أيضًا: الكهرباء توضح مزايا الفاتورة الثابتة للمشتركين

  • خدمة حاسبتي للاستهلاك السكني: تتيح هذه الخدمة مجموعة من التسهيلات على المشترك أهمها معرفة القيمة التقديرية للاستهلاك الحالي للكهرباء، المبلغ التقديري للفاتورة القادمة، قيمة الاستهلاك الغير مفوترة.
  • الاشتراك في الفاتورة الإلكترونية: من خلال هذه الخدمة يمكن للمواطن السعودي معرفة فاتورة الكهرباء إلكترونيًا عن طريق خلال تلقي بعض الإشعارات على البريد الإلكتروني المُسبق إدخاله في بيانات التسجيل تفيد ببعض التنبيهات مثل إشعار موعد صدور الفاتورة ثم إشعار آخر في حالة تأخير السداد للتحذير من قرب فصل الخدمة أو إشعار تأكيد السداد، يمكن الاشتراك في الفاتورة الإلكترونية من خلال الموقع الرسمي عن طريق تعبئة البيانات التي تخص رقم الحساب والبريد الإلكتروني واللغة المراد التعامل بها.
  • رسائل sms: لم يتوقف الأمر على التواصل عبر البريد الإلكتروني فحسب بل حرصت الشركة على توسيع نطاق اتصال المشترك بها عن طريق رسائل sms على الجوال لكي تخبره بمواعيد السداد وقيمة الفاتورة المراد سدادها بالإضافة إلى الرسائل الإرشادية وبعض التوعية كما تتيح الشركة إمكانية الاستعلام عن الفواتير الاستهلاكية عبر هذه الرسائل، يمكن الاشتراك في هذه الخدمة من خلال إرسال رقم الحساب المدون على الفاتورة الخاص بالمشترك في رسالة نصية إلى الرقم 500120

اقرأ أيضًا: الاستعلام عن فاتورة الكهرباء برقم الحساب.

كيفية سداد فاتورة الكهرباء

نظرًا لأن الشركة السعودية للكهرباء تعمل دائمًا على تقديم أفضل خدمة تتميز بالجودة والتسهيل على المستهلك قامت بتوسيع منافذ سداد الفاتورة الكهربائية لكي تتناسب مع جميع المشتركين:

  1. بطاقات الائتمان: حيث من خلالها يمكن للمشترك سداد الفاتورة بالفيزا كارد أو الحساب البنكي، يمكن الضغط هنا للاستفادة من تلك الميزة.
  2. الهاتف المصرفي: يمكن للمشترك الاستفادة من هذه الخدمة إذا كان يملك حساب في بنك معين ومشتركًا في خدمة الهاتف المصرفي ثم يمكنه استخدامها في عمليات السداد مثل فاتورة الكهرباء.
  3. الصراف الآلي: من خلال استخدام أي جهاز صرف يتبع البنك الذي يتعامل معه المشترك.
  4. الإنترنت: يمكن للمشترك الدخول على الموقع الرسمي للبنك الذي يتعامل معه ثم يقوم بإدخال البيانات الشخصية المطلوبة و يختار خدمات السداد المختلفة.
  5. تفويض البنك: الاتفاق مع البنك المتعامل معه لكي يقوم بسداد فاتورة الكهرباء شهريًا وخصمها من قيمة الحساب.
  6. الشيكات: تتيح الشركة السعودية إمكانية قبول الشيكات المصرفية المصدقة في حالات السداد.
  7. نقاط البيع: يمكن للمشتركين سداد الفاتورة من خلال نقاط البيع الموجودة في المكاتب الخاصة بخدمات المشتركين[1].

اقرأ أيضًا: نموذج تعهد العزل الحراري شركة الكهرباء.

في النهاية: بعد معرفة الخدمات الإلكترونية التي تقدمها الشركة السعودية للكهرباء بالتفصيل لابد من الإسراع في التسجيل الإلكتروني على الفور ومتابعة التجديد في الخدمات الموجودة وأيضًا الاشتراك في المناسب منها للاستفادة بأعلى جودة وبتكلفة شهرية معقولة.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى