كيف أضعف في أسبوع بدون رجيم

الحمية الغذائية
تعدّ خسارة الوزن من دون حمية أمراً مستحيلاً، فكيف تخسر وزناً دون حمية غذائيّة، وقد اعتَدتَ على إيجاد حميات قاسية لخسارة الوزن. الحميات القاسية لا تفيد في شيء؛ إذ إنّ خسارة الوزن بتلك الطرق السريعة القاسية تعني خسارة العضل لا خسارة الدّهن لأنّه من المعروف أن الدهون تحتاج لوقتٍ حتى يستطيع الجسم حرقها والتخلّص منها، ما يعني أنّ عليك الحذر من هذه الحميات فالآثار السلبيّة لها تظهر بعد إيقاف الحمية؛ حيث يعود الوزن ليزداد بشكل أكبر ممّا كان عليه.وفور انتهاء الحمية سيعاني الجسم من مضاعفات لاحقاً كتأثير ذلك على الخصوبة، وأيضاً عند محاولة البدء بحمية في المستقبل فإنّ الجسم يستجيب بشكل بطيء والسبب كما ذكرنا أنّ ما تبقّى بالجسم هو الدهون، وأمّا العضل فقد قام الجسم باستهلاكه أثناء الحمية القاسية والدهن يحتاج لوقت أطول، كما أنّ تراكمه لفترة أطول يجعله يحتاج فترة أطول أيضاً للتخلص منه مستقبلاً وهذا هو سبب طرح أختصاصية التغذية لسؤال: منذ متى وأنت تعاني من السُّمنة؟

الطّرق الصحيّة لخسارة الوزن
اجعل وجباتك حسب الترتيب التالي وجبة الفطور، وجبة الغداء، وجبة العشاء .
ابدأ يومك بفطور صحيّ متكامل؛ أي يحتوي العناصر الغذائيّة الستّة.
قبل الانطلاق إلى العمل خذ معك وجبة خفيفة (يفضّل أن تحتوي فاكهة أو خضار) بدلاً من الوجبات الجاهزة؛ أي إنّ عليك إيقاف تناول الوجبات الجاهزة تماماً.
اصنع في المنزل مشروب إزالة السّموم detox، وذلك بنقع بعض من شرائح الليمون وأوراق النّعناع وفاكهة مثل الدّراق في الماء لمدّة ثلاث ساعات في الثّلاجة، ثم اشرب هذا المشروب عند العودة إلى المنزل؛ سيساعد هذا المشروب جسمك في التخلّص من السّموم التي تتكوّن نتيجة حرق الدهون كما سيزوّدك بالفيتامينات والمعادن ولكن بكميّة قليلة؛ ولهذا كان من اللازم تناول وجبة فطور غنيّة كي لا تصاب بنقصٍ في أحد المعادن .
استبدل جميع منتجات الحليب بأخرى خالية الدّسم، واجعلها لك وجبة عشاء أو ارفقها بوجبة الغداء .
قم بالتمرينات الرياضيّة الهوائيّة airobic؛ وذلك لأن عمليّة حرق الدّهون تحتاج الأكسجين O2 كأيّ عمليّة احتراق، وبإمكانك الاطّلاع على هذه التمرينات المميّزة وتطبيقها لمدّة ساعة يوميّاً، من الأمثلة عليها: الرّقص والقفز عن الحبل .
استبدل ركوب السيّارة بالمشي إن استطعت .
أخيراً لتكن آخر وجبة تتناولها قبل السّاعة الثّامنة مساءً، أو بشكلٍ أدق قبل النوم بساعتين، ولتكن هذه الوجبة قليلة السّعرات الحراريّة كالسّلطة أو اللبن أو تناول فاكهة أو أحدَ أنواعِ الخضار .

 

زر الذهاب إلى الأعلى