قد يستاء البعض من استسلامهم لتناول الوجبات الدسمة الغنيّة بالدهون والزيوت؛ كاللحوم المدهنة، أو المقالي، والنشويات، والحلويات ذات السعرات الحرارية العالية، وتكمن المشكلة إذا كان من يتناولها من البدناء أو من المصابين بأمراض القلب أو تصلب الشرايين أو السكري والضغط، الأمر الذي قد يعرضهم لمشاكل صحيّة ومضاعفاتٍ خطيرة إذا لم يتم حرق الدهون الفائضة عن الحاجة بالسرعة الممكنة.هنا يبدأ الشخص بالتفكير بطريقة مضمونة وسريعة لحرق كمية الدهون الكبيرة التي أدخلها بسبب الوجبات غير المدروسة، وسوف نعرض فيما يلي عدداً من أبسط الطرق وأسرعها في حرق الدهون المشبعة والوجبات الدسمة خلال فترة قصيرة؛ لتجنّب آثارها الضارّة على الصحة.


طرق آمنة لحرق دهون الوجبات الدسمة

ممارسة التمارين الرياضية؛ حيث إنّ الرياضة بغض النظر عن نوعيتها تساعد على حرق السعرات الحرارية، وتنشّط الجسم وتمنع الشعور بالخمول الذي تتسبب به الوجبات الدسمة، لذا يفضل المشي أو الركض أو ركوب الدراجة الهوائية بشكلٍ يومي بعد تناول أي وجبة دسمة بساعتين على الأقلّ لتسريع عملية الأيض داخل الجسم.
شرب كميات وافرة من المياه يومياً؛ حيث إنّ جفاف الجسم وشرب الكافيين كالقهوة والشاي يرهق الجسم كثيراً ويبطئ عملية الحرق، لذا يجب الاستعانة بالماء مقسماً على أكواب طوال النهار، كي تعيد النشاط والحيوية للجسم وتساعد على حرق السعرات وتنشيط عمل الأمعاء.
تناول عصير الليمون الطازج المخفف بالماء الدافئ؛ فهو يعيد التوازن الحامضي في الجسم، ويحفّز الجسم على طرد السموم والفضلات بسرعة.
الجلوس في الساونا “حمام البخار”؛ حيث إنّه يحفّز الجسم على حرق الدهون والسعرات الحرارية والتخلّص من فائض الماء والسموم عبر التعرّق الكثيف.
تناول كوب إلى كوبين من الشاي الأخضر يومياً وخصوصاً قبل الخلود إلى النوم بعد الوجبة الدسمة؛ فهو من أفضل المشروبات العشبية التي أثبتت فعاليتها في حرق الدهون الزائدة وإنقاص الوزن الزائد وادرار الماء الزائد عبر البول.
تناول الأغذية الغنية بالألياف النباتية كالخضار والفواكه والشوفان وبذور الكتان؛ لأنّها تساعد على تسريع عملية الهضم للحوم والمواد الدسمة، وتفيد في تحسين عمل الأمعاء وتليينها، فهي تساهم في حرق الدهون بسرعة وهي آمنة على القلب والشرايين.
الحرص على شرب شوربة الخضار “الحساء” الدافيء مرتين يومياً، فهي غنية بالألياف والسوائل التي تخفف من الشهية المفرطة للطعام، كما أنّها قليلة في سعراتها الحرارية وتساعد على تحسين عملية الهضم وطرد السموم وحرق الدهون بكفاءة داخل الجسم.
شرب مغلي القرفة والزنجبيل مرة يوميّاً، فهي من أكثر السوائل التي تعمل على تنشيط للدورة الدموية وحرق الدهون

 

مواضيع ذات صلة

شاركها.