كيفية عمل البيتزا على الطريقة العراقية

المطبخ العراقي

البيتزا على الطريقة العراقية , المطبخ العراقي يشتهر بتقديمه للعديد من أنواع المعجنات والوجبات اللذيذة ،  و الشهية ، و الخاصة به فقط ، و التي يقبل الكثيرين على تناولها ، و من أمثلة هذه المأكولات أو الأطعمة اللحم بالعجين ، و الداطلي علاوة على الباجة ، و العديد من أنواع الفطائر .

 

و التي في العادة يحضرها العراقيين بطريقة محترفة ، و متقنة مثال البيتزا ، و التي كان لها نصيب كبير في وضع المطبخ العراقي لبصماته المتميزة عليها ، و في هذا المقال كيفية عمل البيتزا على الطريقة العراقية .

طريقة عمل البيتزا على الطريقة العراقية :-
المكونات الواجب توافرها عمل البيتزا على الطريقة العراقية :-
بالنسبة للعجين :-
أولاً :- ما معياره (1) كيلو غرام من الطحين .
ثانياً :- ما معياره (2) كوب من الماء الفاتر .
ثالثاً :- ما معياره (1) ملعقة صغيرة الحجم من الخميرة الفورية .
رابعاً :- ما معياره (1) ملعقة صغيرة الحجم من الملح أو على حسب رغبة المتناول .
خامساً :- ما معياره (1) ملعقة صغيرة الحجم من السكر .
سادساً :- ما معياره بيضة واحدة .
سابعاً :- ما معياره (1) ملعقة كبيرة الحجم من الحليب البودرة .
ثامناً :- ما معياره نصف كوباً من الزيت النباتي .

بالنسبة لحشوة البيتزا :-
أولاً :- ما معياره كوباً واحداً كبير الحجم من الجبن الحلوم المبشور .
ثانياً :- ما معياره كوباً واحداً كبيراً من الجبن الشيدر المبشور .
ثالثاً :- ما معياره رأساً واحداً من البصل ، و الذي سنقوم بتقطيعه على شكل عدة جوانح رفيعة الحجم .
رابعاً :- ما معياره نصف كوباً من صلصة الكاتشب .
خامساً :- ما معياره ربع كوباً من الزيتون المقطع على شكل عدة حلقات.
سادساً :- ما معياره كوباً واحداً من الفلفل الرومي الملون ، و الذي سنقوم بتقطيعه على شكل عدة مكعبات .
سابعاً :- ما معياره نصف كوباً من الفطر المعلب .
ثامناً :- ما معياره نصف كوباً من سمك التونة ، و الذي يراعى أن يكون دون الزيت .

طريقة تحضير البيتزا على الطريقة العراقية :- للقيام بعمل البيتزا على الطريقة العراقية فسيكون عليكي إتباع عدداً من الخطوات الأتية :-
أولاً :- في البداية قومي بوضع كمية الطحين بالعلاوة إلى الملح ، و السكر ، و الخميرة ، و الحليب البودرة في داخل وعاءاً مناسباً لعملية الخلط ثم قومي بعملية الخلط الجيد لكل تلك المكونات مع بعضها البعض .
ثانياً :- ضيفي البيضة مع استمرارك في عملية خلط المكونات ثم تأتي عملية إضافة الزيت ، و ذلك بشكلاً تدريجياً إلى الخليط حتى تتأكدي من تجانس المكونات معاً .
ثالثاً :- أبدائي في إضافة كمية الماء ، و ذلك بشكلاً تدريجياً إلى الخليط مع استمرارك سيدتي في العجن لمدة زمنية تقدر بــ (5) دقائق تقريباً أو لحين وصول العجينة إلى درجة مناسبة من التماسك .
رابعاً :- ضعي سيدتي العجينة في طبقاً عميقاً ، و من ثم غطيها بقطعة من القماش النظيف ، و أتركيها في مكاناً دافئاً حتى تختمر ، و ذلك في العادة يكون لمدة زمنية قدرها (60) دقيقة أو حتى تختمر بشكلاً مناسباً ، و يتضاعف حجمها .
خامساً :- رش سطحاً مستوياً ، و نظيفاً بكمية وافرة في الطحين ، و من ثم قومي بعجن العجينة المختمرة بالطحين ، و من ثم أفرديها باستخدام الشوبك ، و حتى تتسع ، و تصبح بدرجة السماكة التي نرغب فيها .
سادساً :- سوي سطح العجين جيداً بيديكي  ثم أضغطي عليها بباطن أصابعك ، و ذلك حتى نسمح بمرور الهواء داخلها في أثناء الخبز .
سابعاً :- سخني الفرن على درجة حرارة قدرها (200) درجة مئوية ، و ذلك يكون استعداداً لعملية خبز البيتزا .
ثامناً :- قومي بوضع حشوة البيتزا ، و أجعلي صلصة الكاتشب قاعدة لها ، و من ثم أخلطي جبن الحلوم المبشور بالعلاوة إلى جبن التشيدر ، و ضعي نصف الكمية الناتجة فوق الصلصة .
تاسعاً :- وزعي سيدتي الفطر المعلب ، و المقطع على شكل شرائح بالعلاوة إلى كل من التونة ، و الفلفل الرومي الملون ، و البصل المقطع ، و شرائح الزيتون ، و بقية مقدار الجبن الموجود لديكي .
عاشراً :- أدخلي سيدتي البيتزا إلى داخل الفرن ، و ذلك يكون لمدة زمنية قدرها (30) دقيقة تقريباً ، و ذلك حتى تنضج بشكل جيد ، و من ثم أخرجيها لتصبح جاهزة لعملية التقديم إلى المتناول بشكلاً ساخناً .

مقالات ذات صلة

الزوار يشاهدون الآن

زر الذهاب إلى الأعلى