كيفية ضبط الشاشة بأداة ويندوز dccw

قد يقوم المستخدم بضبط الشاشة بصورة خاطئة، حيث يتم تحديد قيمة عالية جداً للسطوع أو لا يتم ضبط درجة التباين بصورة مثالية، وفي مثل هذه الحالات يمكن للمستخدم استعمال برنامج dccw المدمج في نظام تشغيل مايكروسوفت ويندوز لمعايرة الشاشة. ومن خلال معايرة ألوان الشاشة بواسطة أداة ويندوز dccw يتم إتاحة صور اختبار مختلفة، لضبط الشاشة بصورة سليمة، حيث يتمكن المستخدم من ضبط السطوع والتباين بشكل مثالي، بالإضافة إلى أنه يمكن تصحيح قيمة جاما عن طريق معايرة الألوان وتجنب اختلاف الألوان.

ولبدء عملية المعايرة ينبغي النقر على أيقونة ابدأ Start، وبعد ذلك يتم إدخال المصطلح dccw في خانة البحث، وتقوم الأداة المدمجة بنظام ويندوز بإرشاد المستخدم خطوة خطوة للقيام بعملية معايرة الألوان، ومنها تعديل قيمة جاما وضبط السطوع والتباين وضبط توازن اللون.

وبعد انتهاء عملية المعايرة تقوم أداة dccw بتخزينها كبروفايل للألوان ICC، ويتم تعيين عملية المعايرة الجديدة لصورة الشاشة ويتم استخدامها بواسطة إدارة الألوان، ويشتمل بروفايل الألوان على قيمة جاما، التي تم تعديلها وضبط الألوان، ولا يتم تغيير قيم السطوع والتباين، وتظل هذه الإعدادات مخزنة في الشاشة.

زر الذهاب إلى الأعلى