كيفية التخلص من الوزن الزائد بسرعة

التخلص من الوزن الزائد والكرش او بروز البطن يعتبر من أهم التحديات التى تواجة الرجال ،وتشير الدراسات الى ان الرجال لا يفضلون إتباع برامج رجيم للتخلص من الوزن الزائد والكرش أو ممارسة الرياضة ،ويقدم خبراء التغذية مجموعة من النصائح الفعالة لكيفية التخلص من الوزن الزائد والكرش وهى :

شرب كميات كبيرة من المياه : حيث إن المياه ترطب الأعضاء من الداخل، الأمر الذي يسمح لها بأداء وظائفها على نحو أفضل، وتساعد الجسم على حرق سعرات حرارية بسهولة، علاوة على أن شرب المياه يحسن من عملية الأيض.

الاهتمام بوجبة الافطار يوميا : فهى تساعد الجسم على البدء فى حرق الدهون الداخلية ومنع تخزين الدهون ويشير الخبراء إلى إمكانية التعويض عن وجبة الفطور المهمة، بتناول وجبات صغيرة أثناء اليوم لتفادي الشعور بالجوع، وإن كان هؤلاء يؤكدون على أهمية وجبة اليوم الأولى، عملاً بالمقولة الروسية “تناول فطورك، وتقاسم غداءك مع صديقك .. أما العشاء فأعطه لعدوك”.

تناول الأطعمة الطبيعية الطازجة : يعد أحد العوامل المهمة التي من شأنها أن تؤدي إلى حرق الدهون والتخلص تدريجيًّا من الكرش، فالخضروات والفواكه مليئة بالفيتامينات والأملاح المعدنية، بالإضافة إلى ذلك؛ فإن تناول الخضروات، مثل الخيار والخس والكرفس والبقدونس، يمنح شعوراً بالشبع.

الإكثار من تناول الفاكهة والخضروات الغنية بالالياف والماء مثل التفاح، والغريبفروت، والشمام، مع التنويه بعدم تناول العنب والتين بكثرة.

عدم المبالغة فى طهى الطعام : حيث إنه يفقد الإنزيمات الطبيعية التي توجد فيه، مما يؤدي إلى فقدانها ما تحمله من فوائد.

الحرص على مضغ الطعام بطريقة صحيحة : وذلك لمنح المعدة القدرة للإيحاء للدماغ بأنها ممتلئة، وهو ما يستغرق نصف ساعة.

بجانب تلك النصائح فى كيفية التخلص من الوزن الزائد بسرعة ينصح خبراء التغذية بممارسة بعض التمارين الرياضية والتى تساهم فى التخلص من الدهون المتراكمة حول البطن والارداف وإنقاص الوزن .

زر الذهاب إلى الأعلى