كل عام وأنتم إلى الله أقرب وبشهر رمضان فرحين ومقبلين على الطاعة والإيمان، رمضان هو شهر الخير وشهر العمل وشهر الصيام عن قول الفحش. رمضان هو نبتة جديدة تزرع في قلوب المسلمين وتعمل على ريها بالعبادة والعمل، تزهر هذه النبتة الكثير من القول الطيب، ومن السعادة التي تعم الجميع.

كل عام وأنتم إلى الله أقرب

القرب من الله يكون فرصة كبيرة له في شهر رمضان لأن الإنسان يكون في حالة إيمانية قوية وهو صائم، فالصيام يذكر الإنسان بمعاناة الآخرين الذين لا يجدون الطعام والشراب في الأيام العادية. ومن هنا يبدأ في التفكير فيمن حوله ويبحث عن فعل الطاعات التي تقربه إلى الله. كذلك يلتزم الإنسان بالعديد من الآداب الخاصة بالصيام، مثل عدم الإكثار من الكلام أو البعد عن فعل المعاصي، أو التوقف عن إيذاء الغير.

كل عام وأنت إلى الله أقرب لأخي

من أوئل المهنئين بقدوم الشهر الكريم وقول كل عام وانت إلى الله أقرب تكون داخل الأسرة وتقولها الإخوة والأخوات، ويدعون لبعضهم بالهداية في الشهر الكريم.

  • كل عام وأنت بخير أخي الغالي وأنت تقترب اكثر من فعل الطاعات والعبادة.
  • إنه أخي أدعوا له بالهداية والفلاح والنجاح في شهر الدعوات.
  • يعطيك الله من مسرات الدنيا خيرها ويبعد عنك كل أذى منها.
  • الأخ هو السند وهو الراحة والأمان وهو من نستمد منه القدوة في شهر رمضان.
  • أعانك الله على الصيام والقيام وفعل الخير لمن حولك على الدوام.
  • لا يتوقف أخي عن ذكر الله ليل نهار فهو رطب بما يرضي الله ويزكي إيمانيه.
كل عام وأنتم إلى الله أقرب
كل عام وأنتم إلى الله أقرب وبرمضان فرحين

إلى أمي الغالية في شهر رمضان

  • أمي العزيزة التي لا نراها الا وهي تقدم الخير بيديها في شهر رمضان، وتقدم العبادة على فعل العادة، وتقوم بالليل ترفع أكف الدعاء لنا جميعاً وتسمينا كل واحد باسمه وهي تدعوا له. إنه شهر رمضان الذي يجعها في حالة إيمانية كبيرة.
  • تنشغل في النهار بالعمل في المنزل، وتعد الطعام حتى وهي تشعر بالتعب، وتقدم اجمل ابتساماتها لنا على الإفطار.
  • إنها الغالية التي تؤدي فروضها في أوقاتها وتسعد عندما ترانا نقلدها ونصوم ونصلي. كل عام وأنت إلى الله أقرب.

نجد هنا: أكلات سهلة وسريعة لفطور رمضان 1442

أصدقائي كل عام وأنتم إلى الله اقرب

أقول لأصدقائي الذين ابتعدوا وأنا معهم عن الكثير من الخير الذي يحمله لنا رمضان بين طياته، كل عام وأنتم إلى الله أقرب بفعل المعروف وعدم انتظار الرد. بالتحكم في النفس والبعد عن شهوات الدنيا. بالسير في الطريق السليم والرغبة في العمل الصالح. بالنجاح في الحياة التي رسمها الله لنا والبعد عن الخطأ. الأصدقاء هم من أوائل من يتلقى التهنئة ويردها فنحن معاً دائما نشد من أزر بعضنا ونتمنى الخير للجميع.

كل عام وأنتم إلى الله أقرب
كل عام وأنتم إلى الله أقرب وبرمضان فرحين

حماتي كل عام وأنت إلى الله أقرب

حماتي سيدة البيت الذي اسكنه، وهي مثل أمي، أراها بنفس شكلها وطبعها في شهر رمضان، تحرص على أداء كل شيء وتقدم المساعدة في كل شيء دون أن نطلبها، إنها سيدة قل الزمان وجودها فهي الخير متمثل في شهر رمضان، والعطاء والمحبة والكلمة الطيبة والقول الصالح، والبعد عن ما يغضب الله ورسوله، ودائمة السؤال عن أحوالنا وتفقد ضيق المعيشة الذي تسعدنا بما تقدمه لنا من خيرات فيه، يمتلأ البيت بنورها الذي يشع من كل مكان لأنها دائما إلى الله أقرب.

تكلمنا عن معنى أن يكون الإنسان غلى الله اقرب وما يضفي عليه ذلك من صفات وما يتمتع به من أحوال في الشهر الكريم. [1]

المراجع[+]

شاركها.