كلمات لوم وعتاب للأب المسافر من الأبناء

يرسل الأبناء كلمات لوم وعتاب للأب المسافر لأنه تركهم ومن بين السطور نجد كلمات الشوق والحنين، فالأب هو أيقونة وهو رمز وهو سعادة وهو أمان، لا يمكن أن يوصف الشعور بالكلمات التي تهز الجسد عندما يتحدث الأبناء عن الأب الذي ابتعد عنهم.

كلمات لوم وعتاب للأب

لا يوجه الأبناء كلمات اللوم والعتاب للأب إلا في حالات نادرة ولأن الأب هو المعلم وهو القدوة فكيف يوجه له اللوم حتى وإن أخطأ فهو دائماً يبحث عن الصالح للأبناء. ولكن هناك حالات قد يكون فيها لوم للأب وعتاب ولكنه مغلف بالمحبة والشوق إلى الأب. هذا يكون فقط في حالة سفر الأب وتركه للأبناء على الرغم من كون هذا السفر لتأمين حياة رغدة لللأبناء ولكنه يكون صعب على الطرفين فماذا يقول الأبناء؟

كلمات لوم وعتاب للأب المسافر

أبي أنا نطفتك التي وضعتها في رحم أمي فنبتت وارتسمت الفرحة على محياك يوم مولدي. لقد رحلت وتركت زرعتك تنمو وحدها وأنت أعلم بعواصف الحياة منى. هل يكفيني المال كي أنجو؟ هل تكفيني الهدايا كي أترعرع كما تحب لي؟ أشك في أن المال وحده يغني عنك!

كلمات لوم وعتاب للأب المسافر من الأبناء.
كلمات لوم وعتاب للأب المسافر

رسالة من الابن لأبيه المسافر

أرسل لك تحياتي القلبية. أعرفك أني قد انتقلت إلى الصف السادس الابتدائي، مر عامان لم تأتي وتفرح بي كما كنت تقول، فكيف أفرح أنا وحدي، لم يعد للنجاح طعم بدونك، وأصبحت أفقد قدرتي على المذاكرة لولا أمي التي تحاول أن تعوضني عنك. لكن هل تكفي أمي وهل أرضى بها بديلاً عنك. سؤالي هذا ليس لأنك بعيد ولكن لأنك تسكن قلبي.  لأنك أنت القلب الذي ينبض وعليه أحيا.

نجد هنا: أحاديث نبوية وأدعية عن التربية الصحيحة للأبناء

عتاب للأب من البنت

دائما يكون كلام البنات مختلف عن الأبناء الذكور، البنت تتعلق أكثر بأبيها وتحزن عندما يفارق ولذلك دائما تكون السباقة بكتابة الرسائل. اليوم هناك وسائل تواصل كثيرة يمكن من خلالها رؤية الأب ولكن هل تكفيها الرؤية البعيدة لذلك كتبت تقول:

أبي الغالي الذي لا أرضى عنه بديلاً. الحنون العطوف الذي أفتقد أحضانه. عندما أرى صورتك وأمرر يدي عليها عبر الهاتف اشتاق إلى أن ألمسها. أن أشعر بالدفئ في قربك. أن أقبل جبينك وانت تدغدغني وأسير بعيداً عنك من كثرة الضحك تتلقاني بذراعيك القوية. أبي لماذا هنت عليك وتركت يدي وسافرت بعيداً؟ ألم تشتاق لي كما اشتاق لك. ألا تحن لرؤيتي في الليل وأنا نائمة وتضع الغطاء عليّ وتقبلني. ما زلت أشعر بأنفاسك بقربي، فهل ما زلت تشعر بالنعاس في عيني وتضحك؟ قبلاتي لك يا أعز مخلوق.

كلمات لوم وعتاب للأب المسافر من الأبناء.
كلمات لوم وعتاب للأب المسافر

رسائل واتس اب عتاب ومحبة للأب

الكثير من الرسائل التي يتم كتابتها على واتس اب سواء تم إرسالها أو تم الاحتفاظ بها بين الأصدقاء وكانت عبارة عن حالات تظل فترة ما وتختفي:

  • ما زال مكانك كما هو لم يجلس عليه غيرك فمتى تعود.
  • أبي اشتاق لكلماتك الحنونة وحتى لغضبك فهو أهون عليّ من الفراق.
  • لن تعوضني أموال الدنيا كلها عن نظرة من عيونك في الصباح.
  • كلما نسيت حاجياتي أتذكر كلماتك وأعود لها وأتمنى لو أرميها بعيداً لتأتي.
  • رسائلي لا تصل لك لأني أخشى أن تسبب لك الأذى فأحتفظ بها هنا.
  • كلما رأيت صورتك تنظر إلي وأنا أسير في البيت اشعر بخيبة أمل لأنها لا تكلمني.

وصلنا إلى ختام مقال اليوم عن كلمات لوم وعتاب للأب المسافر من الأبناء. التي يكون ظاهرها العتاب وباطنها المحبة والشوق والرغبة في اللقاء، ورسائل من الأبناء ومن البنت لأبوها. وحالات واتس أب عن الأب.

زر الذهاب إلى الأعلى