كلاب شرسة يمكن أن تتحول الى أداة قتل للبشر

الكلاب من الحيوانات الأليفة التي اعتاد الإنسان على تربيتها و الإعتناء بها منذ قديم الزمان ، و لكن هناك كلاب شرسة Ferocious dogs  يمكن ان تسبب قتل البشر ، فالكلاب أكثر من 400 فصيلة و نوع ، و منها فصائل شديدة الشراسة و الخطورة مثل البيتبول و و الفيلا البرازيلي، حتى ان البرلمان الإنجليزي قام في عام 1991 بحظر تربية بعض هذه الانواع نظراً لشراستها الشديدة و خطورتها على الإنسان .

كلاب شرسة قد تسبب قتل البشر

البيتبول Pit Bull

يعد من أكثر الكلاب خطورة ، و يعد من الكلاب الشرسة والضخمة ، و هو يتميز بالشجاعة و القوة ، و قد تم تربية هذه الكلاب بالأساس لمهاجمة الثيران و الحيوانات الضخمة ، و لذلك قد تستخدمها بعض المجازر في أوروبا للسيطرة على الثيران الهائجة قبل الذبح ، و و تستخدم هذه الكلاب الشرسة ايضاً في رهانات قتال الكلاب ، و في بعض الدول التي تمنع تربية هذه الكلاب يقوم تجار المخدرات بتربية هذه السلالات لمهاجمة رجال الشرطة و التعدي عليهم ، و قامت الكثير من الدول بمنع تربية هذه السلالة الشرسة .

كلاب شرسة .
بيت بول

الدوبرمان Doberman

الدوبرمان كلاب شرسة ، تتسم بالجرأة و الذكاء و القدرة على تمييز التهديدات الحقيقية من الجوفاء ، و تستخدمها الكثير من دول العالم في قوات شرطتها لمطاردة المجرمين ، والتعرف على أماكن تواجد الممنوعات ، فهذه السلالة فضلاً عن انها كلاب شرسة قد تسبب قتل البشر ، فهي أيضاً تتسم بحاسة شم قوية تفوق قريناتها من الانواع الأخرى .

 

كلاب شرسة
الدوبرمان

كلب توسا إينو Tosa eno

و هي كلاب شرسة تتسم بالضخامة و القوة ، و قد يصل وزن الكلب منها الى مائة كيلوجرام ، و يصل ارتفاعها الى ثمانين سم ، و هي تستطيع القتال لساعات طويلة ، و العدو لمسافات كبيرة بسرعات عالية نظراً لطول أرجلها ، و دول مثل النرويج و الدنمارك تمنع تربية هذه الكلاب الشرسة لخطورتها على الإنسان .

كلب تشاو تشاو Chow Chow

و هي كلاب شرسة شديدة الخطورة على الانسان و قد تتحول الى قتل البشر ، و متوسط وزن هذه الكلاب حوالي ثلاثين كيلوجرام ، و كانت تستخدم في منغوليا و الصين و دول شرق آسيا في رعاية الغنم ، و جر العربات ، و هي كلا مقاتلة و عنيدة ، فقد تهاجم مدربها و من يعتنون بها ، حتى أنها في الأسرة التي تعيش فيها ، تتجاوب مع فرد من العائلة ، و قد تهاجم الآخرين بعنف و دراوة ، على الرغم من أن شكلها قد يوحي بغير ذلك ،و لذلك تقوم الكثير من الدول بمنع تربية هذه الانواع فيها .

 

كلاب شرسة توسا اينو
كلاب شرسة توسا اينو

فيلا برازيلي

هذا النوع يعتبر كلاب شرسة شديدة الشراسة ، و هو في الشكل الخارجي يشبه كلب توسا إينو من حيث الحجم و القوة ، و هي كلاب تم تربيتها بالأساس من اجل صيد الخنازير البرية الضخمة ، و موطن هذه الكلاب البرازيل بصفة أساسية ، ولسمعة هذه الكلاب و كونها كلاب شرسة شديدة الخطورة على الانسان و قد تسبب قتل البشر ، فقد قامت الكثير من دول العالم بحظر تربيتها في البلاد .

الجيرمان شيبرد German Shepherd

تم تهجين هذا النوع من الكلاب في ألمانيا ، و هي كلاب شرسة كانت تستخدم في رعي الاغنام ، ثم تم استخدامها في قوات الشرطة و الجيش و الحراسة و الخدمة ، و هو من الكلاب التي تكون علاقة قوية بينها و بين مالكها أو مدربها ، إلا انها كلاب شرسة جداً ، و قد لا تتورع عن مهاجمة الاطفال و الحيوانات الاخرى بكل عنف و قوة .

بوير بويل

يستخدم هذا النوع من الكلاب في حراسة المنازل و المزارع بصفة أساسية ، و و يكثر تواجده بصورة رئيسية في جنوب أفريقيا ، و يتميز بالضخامة و الكتلة العضلية الضخمة ،و وجهه له شكل مميز من كثرة ثنيات الجلد فيه ، و اللون الأسود الذي يختلط بمقدمة و جهه ، و هذا النوع من الكلاب لا يتورع عن مهاجمة أي غريب أو حيوان اليف اذا اقترب منه .

الكلب الذئب

وهو هجين بين الكلب و الذئب ، و جيناته تشبه جينات الذئب في كثير من الجوانب ، و يشبه الذئب في تركيبة الجسم الخارجية ، ولا يمكن التنبؤ بردود أفعال هذا النوع من الكلاب ، قد سجلت له هجمات كثيرة ضد الاطفال الصغار و الجيوانات الأليفة ، لذلك قامت دول في اوروبا بحظر تربيته في البيوت .

كلاب شرسة
كلاب شرسة

كلب الداشهندر

و هي كلاب شرسة شديدة العدوانية ، و قد تم تربيتها بالأساس لصيد غرير العسل و الخنازير البرية ، و هي كلاب شرسة و قوية ، و يمكن ان تهاجم الأطفال الصغار أو أي مصدر تهديد محتمل لها ، وقد لا يمكن التنبؤ بتصرفات هذه الحيوانات بسبب تغير مزاجها و عصبيتها ، و هي تهاجم الغرباء بكل قوة و عنف .

يوركاشير ترير

تم تدريب هذه السلالة بالأساس على قتل و صيد الهوام و الجرذان الصغيرة من المصانع و البيوت ، إلا انه مع مرور الوقت تحول الى كلاب شرسة تحرس المزارع و الممتلكات و تهاجم الدخلاء و الغرباء بلا رحمة ، و قد تهاجم الاطفال الصغار ، و أيضاً قد تهاجم مالكيها اذا اساءوا التصرف معها ، و هي كلاب لها بنية قوية و عضلات قاسية ، تمكنها من العض بعنف و قوة .

 

كلاب شرسة جيرمان شيبرد
كلاب شرسة جيرمان شيبرد

باندوج

هى نوع من كلاب شرسة قد تسبب قتل البشر ، و هي تتسم بالقوة و الضراوة ، و كان يسمى قديماً بالكلب المقيد ، نظراً لقوته و شراسته ، و يتميز هذا الكلب بشكله العابس ووجهه الجاد الغاضب ، مما يعطيه مظهراً مرعباً و شكلاً قوياً .

زر الذهاب إلى الأعلى