كريم سحري لتفتيح الابطين بمكونات طبيعية
الابطين

الكثير من السيدات تفضل  التألق ببشرة مثالية وخالية من العيوب وخاصة من الاسمرار في المناطق الحساسة من الجسم مثل منطقة الإبطين التي تحتاج دائما للعناية والتعطير أيضا. وفي هذا الإطار سنقدم في مقال اليوم طريقة تحضير كريم منزلي بمكونات طبيعية بسيطة تساعد على تفتيح الإبطين وتعطريهما في نفس الوقت.

كريم سحري لتفتيح الابطين بمكونات طبيعية
حلاقة

أسباب اسمرار تحت الإبطين

  • الحلاقة

الحلاقة تحت الإبطي تعتبر واحدة من الأسباب الرئيسية لسواد الإبط، وحلاقة الذقن التي تؤدي إلى تصلب الجلد وسواد مع مرور الوقت بسبب التهيج، والكشط،

  • كريمات إزالة الشعر

كريمات إزالة الشعر تحتوي على مواد كيميائية والتي يمكن أن تحدث تهيجا في الجلد ويسبب سواد تحت الإبطين.

  • التعرق تحت الإبطين

التعرق الشديد وسوء التهوية من تحت الإبطين، هى أيضا واحدة من الأسباب الرئيسية لسواد الإبط، ولذلك يفضل ارتداء الملابس الواسعة لتنفس البشرة.

كريم سحري لتفتيح الابطين بمكونات طبيعية
مريل العرق
  • استخدام مزيلات الروائح ومضادات التعرق على الكحول

ليست كل مضادات التعرق ومزيلات الروائح المتوفرة في السوق هى مناسبة للجميع ،فبعض الناس يمكن أن تتطور التفاعلات الالتهابية على المناطق المكشوفة من جلودهم مما تسبب التلون.

  • زيادة الوزن: يؤثر الوزن الزائد على إمكانية امتصاص الجسد للإنسولين الذي تتلخص وظيفته في معالجة مستوى السكر في الدم، ومع زيادة نسبة الإنسولين في الجسم يتسبب هذا في زيادة عمل خلايا التصبغ فيه، وهو ما يؤدي كما ذكرنا سابقًا إلى اسمرار بعض المناطق في جسدك ومنها منطقة الإبطين.
  • الكلف

الكلف وغالبا ما لوحظ في النساء الحوامل .. تحت هذا الشرط، يحدث تلون الجلد في المناطق المعرضة للشمس بما في ذلك تحت الإبطين.
تم العثور على الكلف أيضا في النساء اللواتي يستخدمن وسائل منع الحمل عن طريق الفم وتلك التي تمر أي العلاجات بالهرمونات البديلة.

  • مرض أديسون

مرض أديسون هو حالة طبية فيها الغدد الكظرية لا تنتج الكمية المطلوبة من السكرية الهرمونات ومستحضرات معدنية. يسبب مرض أديسون فرط التصبغ الذي ينتج في سواد الجلد الذي لم يتعرض للشمس.

 

نصائح مهمة وقت ازالة شعر الابط 

لابد من اتباع النصائح التالية عند الاهتمام بنظافة منطقة تحت الإبط لتجنب حدوث الكثير من المشاكل فيما بعد ومن بين النصائح الهامة للاعتناء بتلك المنطقة ما يلي :

  •   الامتناع عن الحلاقة على الطريقة الجافة 

حيث انه من بين الأمور الهامة جدا عند ازالة الشعر من منطقة تحت الإبط لابد من ترطيب تلك المنطقة بشكل جيد والابتعاد عن الحلاقة على الجاف حيث أن الحلاقة الجافة لتلك المنطقة تحديدا نظرا لحساسية الجلد الشديدة من الممكن أن تؤدى إلى ظهور بقع تشبه الحروق كما من الممكن أن تؤدى إلى ظهور البثور الحمراء وتؤدى إلى الرائحة الكريهة على المدى البعيد لذا من الأفضل التخلص من الشعر الزائد في تلك المنطقة مع الحمام حتى نتمكن من التخلص من الكريم الخاص بالترطيب ومنع غلق المسام مع تنظيف تلك المنطقة بشكل جيد بعد الانتهاء.

  •   التقشير 

حيث أن تلك العملية من العمليات الحيوية جدا التي يمكن من خلالها إزالة الجلد الميت من تلك المنطقة حيث أن كثرة تراكم الجلد الميت في تلك المنطقة سيعمل على سد المسام مع منع دخول الهواء لمنطقة تحت الإبط ومن الممكن أن يؤدى إلى ظهور البقع الداكنة في تلك المنطقة.

لذا لابد من الحرص على تلك العملية وهي أن يتم تقشير الجلد بشكل جيد كما تعمل تلك العملية على إزالة الروائح الكريهة من منطقة تحت الإبط وتعمل على تفتيح المنطقة وإظهارها بشكل جيد ومن الممكن اللجوء إلى المقشرات الطبيعية المستخدمة للجسم من أجل تقشير تلك المنطقة والمحافظة عليها من الجفاف.

  •  اختيار مزيل عرق طبيعي 

لابد من أختيار مزيل عرق طبي أو طبيعي من مكونات طبيعية حيث أن الكثير من المواد المصنعة من مزيلات العرق تعمل على سد المسام في منطقة تحت الإبط مما يعرضها للكثير من المشاكل لذا لابد من اللجوء إلى المزيل الذي يحتوي على المكونات الطبيعية والتي لا تتسبب في حدوث مشاكل للجسم كما تعمل على منع حدوث بقع داكنه في تلك المناطق أو ظهور الحكة الجلدية أو الكثير من الأشياء التي من الممكن أن تضر بالصحة العامة.

  • توفير الترطيب الدائم لتلك المنطقة 

منطقة تحت الإبط منطقة عادية جدا من الجسم بل وإنها منطقة حساسة جدا لابد من توفير العناية الكاملة لها وعدم تركها كما هي لابد من تنظيفها جيدا وتوفير الترطيب الكافي لها لذا لابد من اللجوء إلى ترطيب تلك المنطقة بشكل مستمر حتى لا تصبح جافة وبناء عليه يحدث لها الكثير من المشاكل والتي من بينها الحكة أو سواد في تلك المنطقة.

لذا لابد من غسل تلك المنطقة يوميا بالماء على أن يتم ترطيبها من خلال المرطبات التي يتم وضعها عليها على أن يتم ارتداء الملابس القطنية فقط وعدم اللجوء إلى الأقمشة النايلون أو الأقمشة المصنع حيث إنها ستتسبب في حدوث مشاكل لتلك المنطقة لذا لابد من تنظيفها بشكل دائم حتي تتجنب أن تصبح تلك المنطقة غامقة اللون أو معرضة للجفاف الشديد والحكة والهيجان وغيرها من أشكال تهيج تلك المنطقة

كريم سحري لتفتيح الابطين بمكونات طبيعية

كريم سحري لتفتيح الابطين بمكونات طبيعية
الشبة

الشبة

الشبة أو الصُرافة أو شب الفؤاد، عبارة عن مادة تشبه ملح الليمون في شكلها ولكنها تعرف علمياً بكبريتات البوتاسيوم والألمنيوم، ويمكن الحصول عليها من محلات العطارة، وهناك عدة أصناف منها مثل الصنف المشقق الأبيض والصنف المستدير والصنف الرطب، وتستخدم الشبة في الطب البديل منذ قديم الزمان حيث تم اكتشاف فوائدها في العديد من المواضع، استخدامات الشبة المطحونة كثيرة جداً لتحسين جسم الإنسان وأيضاً يمكن استخدامها في الحياة بشكل عام.

 

فوائد الشبة المطحونة للجسم

على الرغم من وجود الشبة على شكل حبيبات صغيرة إلا أنه من السهل طحنها للحصول على بودرة ناعمة لاستخدامها بسهولة، ومن استخدامات الشبة المطحونة الرئيسية:

  • علاج ارتفاع قبض الأوعية الدموية، فقد أثبتت الدراسات بأنها مفيدة أكثر منحمص الستريك.
  • وقف النزيف الذي قد يصيب الجسم ومنع العدوى والمساهمة بزيادة سرعة التئام الجروح والحروق، فقد أشارت الدراسات إلى نجاح استخدامها في وقف نزيف المثانة بنسبة تصل إلى ٨٠% ومن دون آثار جانبية.
  • التخلص من الروائح الكريهة التي تنبعث من الجسم بسبب نمو البكتيريا، حيث تساعد الشبة على سد المسام ومنع ظهور رائحة العرق.
  • تهدئة البشرة وحمايتها من الميكروبات عند استخدام الشمع لإزالة الشعر، وكذلك تساعد على علاج الجروح الناتجة عن الآفات ولدغات الحشرات.
  • المحافظة على صحة الفم والأسنان وزيادة قوة اللثة والوقاية من التسوس، حيث يمكن استخدامها كغسول للفم أو تضاف للمعجون.
  • تنقية المياه الصناعية من خلال إضافتها للمياه، فهي تساعد على جذب المواد الصلبة ثم تتحول إلى شكل مادة هلامية يمكن التخلص منها بسهولة، كما أنها تساهم بالتخلص من الجراثيم والميكروبات.
  • حماية المواد الورقية والأخشاب والأقمشة من الحريق من خلال إضافتها معها.
  • التخلص من سواد منطقة الإبط، وكذلك علاج مشكلة رائحة العرق التي قد تظهر منها.
  • شد الجسم وعلاج مشكلة الترهلات التي قد تظهر بسبب زيادة الوزن وانخفاضه والحمل.
  • التخلص من الهالات السوداء التي قد تظهر حول العينين.
  • علاج تشقق القدمين وترطيبهما والتخلص من الجلد الميت.
  • كريم سحري لتفتيح الابطين بمكونات طبيعية
    فتاة

طريقة استخدام الشبة المطحونة

يتم خلط الشبة المطحونة مع بعض المكونات الأخرى للحصول على النتائج المرجوة منها، ومن الخلطات المفيدة:

  • لتفتيح منطقة الإبط

عصر حبة من الليمون في علبة، ثم إضافة ملعقة كبيرة من النشأ وملعقة كبيرة من الجلسرين الأحمر وملعقة من الشبة البيضاء وخلط هذه المكونات معاً حتى تتجانس وتصبح مثل الكريم، وتدهن المنطقة المراد تفتيحها بالقليل من الخلطة بعد أخذ حمام دافئ، ويمكن استخدامها أكثر من مرة في اليوم، وستلاحظ النتائج خلال أسبوع.

  • لتفتيح بشرة الوجه

خلط القليل من الشبة مع زلال أو بياض البيض، ثم تدهن البشرة باستثناء منطقة العيون، ويترك القناع حتى يجف ويصبح مشدوداً، ثم يغسل الوجه بالماء البارد، ويمكن عمل هذا الماسك مرتين في الأسبوع.

كريم سحري لتفتيح الابطين بمكونات طبيعية
كريم

الكريم السحري لتفتيح الابطين بمكونات طبيعية

  • كريم قشر البرتقال والحليب

المكونات

ملعقة كبيرة حليب، ملعقة كبيرة ماء الورد وملعقتين كبيرتين مسحوق قشر البرتقال المجفف.

طريقة التحضير

قومي بخلط قشور البرتقال مع الحليب وماء الورد جيدا حتى يتشكل لديك خليط لين ومتماسك ثم طبقيه مباشرة على منطقة الإبطين مع تركه لمدة 10 دقائق. افركي الخليط بلطف شديد في شكل دائري ثم امسحي المنطقة بالماء البارد.

استخدمي هذا الخليط 3 مرات في الأسبوع وبشكل منتظم للحصول على إبطين فاتحين وبرائحة عطرة وجذابة.

نصيحة جمالية

احرصي سيدتي على تنظيف منطقة الإبطين من الشعر الزائد بشكل منتظم مع تجنب استعمال مزيل عرق يتضمن الكحول لأنها تتسبب في اسوداد منطقة الإبطين.

 

  • كريم زيت جوز الهند 

زيت جوز الهند هو خيار جيد آخر للتخلص من السواد تحت الإبطين . يحتوي زيت جوز الهند على فيتامين E الذي يمكن أن يساعد على تفتيح الجلد تحت الإبطين . في نفس الوقت، إنه يعمل أيضا بمثابة مزيل عرق طبيعي فعال .
الطريقة 
تدليك تحت الإبطين بزيت جوز الهند وتركه لمدة 10 إلى 15 دقيقة ثم غسله بالصابون والماء الفاتر.
يكرر مرتين أو ثلاث مرات يوميا حتى يتم تحقيق النتائج المرجوة.

  • كريم الحليب 

الفيتامينات والأحماض الدهنية الموجودة في الحليب تساعد على تقليل السواد تحت الإبطين .

وتعمل على تنعيم البشرة وجعل الجلد افتح بكثير.

الطريقة 

خلط ملعقتين من الحليب كامل الدسم مع ملعقة من الطحين وملعقة من اللبن لصنع عجينة سميكة ثم توضع على الإبطين وتترك لمدة 15 دقيقة قبل غسله بالماء البارد.

يكرر عدة مرات في الأسبوع على أساس منتظم .
وثمة خيار آخر هو أن نقع بضع خيوط الزعفران في ملعقتين من الحليب لمدة 15 إلى 20 دقيقة .

يمكنك أيضا إضافة القليل من العسل. ثم يوضع الخليط على الإبطين ويترك ما لا يقل عن 20 إلى 30 دقيقة قبل غسله.

اتباع هذا العلاج يوميا حتى تكون راضيا عن النتائج.

كريم سحري لتفتيح الابطين بمكونات طبيعية
شعر

نصائح هامة للعناية بالإبطين

  • بعد الاستحمام، يفضل تجفيف منطقة الإبطين بمنشفة ناعمة.
  • افركي منطقة الإبطين بنصف ليمونة، واتركيها حتى تجف.
  •  رشي على الإبط بودرة أطفال، ولكن تجنبي استخدام البودرة المعطرة.
  •  لا تضعي الليمون تحت الإبط بعد نزع الشعر؛ حتى لا تصابي بالتهابات والحكة، والتي قد تؤدي إلى اسمرار لون الإبط.

تساعد الخطوات السابقة على العناية بالإبطين، فإتباع هذه الخطوات تجعل منطقة الإبطين ناعمة ومنتعشة ونظيفة دائماً، كما تساعد على القضاء على الجراثيم وتبيض الإبطين وتوحيد لونهم مع لون الجسم.

شاركها.