ينطلق 3 رواد فضاء في مهمة تستمر 6 أشهر إلى محطة الفضاء الدولية من منصة الإطلاق الروسية في مدينة بايكونور في كازاخستان اليوم الأربعاء. ومن المقرر أن ينطلق الرواد الثلاثة: الألماني ألكسندر جيرست والأمريكية سيرينا أونون شانسلور والروسي سيرغي بروكوبيف، في مهمة “هوريزونز” إلى محطة الفضاء الدولية لإجراء بحث على بعد 440 كيلومتراً من سطح الأرض.

وأبدى جيرست ارتياحه للرحلة إلى المحطة الفضائية الدولية لصالح وكالة الفضاء الأوروبية، لخبراته خلال مهمة “بلو دوت”، حيث قضى 6 أشهر على متن محطة الفضاء الدولية في 2014.

وسيقضي الرواد الثلاثة نحو 6 أشهر على متن المحطة لإجراء أبحاث، ويوجد على متن المحطة حالياً رائداً الفضاء الأمريكيان أندريو فوستل وريتشارد أرنولد والروسي أوليغ أرتيمييف.

وبارك قس أرثوذكسي روسي بمباركة صاروخ الرحلة، أمس الثلاثاء، ضحخ الطقوس التقليدية في الرحلات الفضائية الروسية، ومن بين الطقوس أيضاً غرس شجرة ومشاهدة فيلم كلاسيكي من الحقبة السوفيتية يعود لسبعينات القرن الماضي.

ويعود بعض الطقوس التي يعتقد أنها تجلب الحظ إلى رائد الفضاء الروسي الراحل يوري غاغارين، ولكن المباركة بدأت في تسعينات القرن الماضي، وقال القس الذي عرف نفسه باسم الأب سيرغي، إنه بارك كل صاروخ وطاقم لمركبات الفضاء منذ 20 عاماً، وأضاف: “جميعهم عادوا إلى الأرض”.

شاركها.