في سبعة ايام احصلي على بطن مسطحة

اد كنت سيدتي من من يحلمن ببطن مسطحة خالية من الدهون والترهلات اليك بعض الطرق الفعالة تفيدك في الحصولة على نتيجة مرضية في خلال اسبوع فقط .

– نعرض لك فيما يلي طرقا فعالة تستطيعين بها جعل بطنك أكثر نحافة في خلال أسبوع :

-الوجبات :

احرصي على تناول ست وجبات غذائية صغيرة بدلا من تناول ثلاث وجبات غذائية كبيرة فهذا يجعل عملية هضم الطعام أكثر سهولة كما إنه يساهم في عدم إشعارك بالجوع.

– الملح :

لا تقومي بإضافة الملح و التوابل إلى أطعمتك لأنها تحتوي على عنصر الصوديوم الذي يساهم في حبس الماء في جسمك مما يعرضك للإصابة بالانتفاخ.

– النعناع :

احرصي على شرب النعناع أو إضافته إلى الشاي و اشربيه ساخنا مرتين في اليوم فهو يحتوي على مواد تعمل كمضادات للأكسدة تساعد المعدة على هضم الطعام و حرق الدهون الزائدة.

– العصائر :

بجانب شربك للماء اشربي العصائر التي تحتوي على عنصر أمينو أسيد مثل البطيخ و الأناناس فهي تحتوي على إنزيمات تقوم بإذابة الدهون و البروتين و تجعل عملية هضم الطعام أكثر سهولة.

– الخضروات :

احرصي على تناول الخضروات التي تحتوي على نسب عالية من الألياف لأنها تساعد المعدة على هضم الطعام مثل الجزر و الخيار و ابتعدي عن الأطعمة التي تتسبب في الانتفاخ مثل القرنبيط و البروكلي.

– المشي :

احرصي على ممارسة رياضة المشي بعد تناولك لوجبة الطعام حتى تساعدي جهازك الهضمي على العمل و تجنبيه من التعرض للانتفاخ.

– ابتلاع الهواء :

ابتعدي عن فعل أي أمر يجعلك تبتلعين الهواء لأنه يساهم في جعل بطنك تنتفخ مثل تناول الطعام بسرعة و الحديث أثناء الأكل و شرب المشروبات باستخدام القشة و مضغ العلكات.

– طعام المنزل :

يجب أن تأكلي في منزلك خمسة أيام في الأسبوع على الأقل فهذا سيجعلك تتناولين وجبات سريعة بكميات أقل.

– الماء الساخن :

احصلي على حمام من الماء الساخن لأنه يجعل جسمك يفرز العرق بصورة أفضل مما يؤدي إلى حرق الدهون.

– التفرغ للطعام :

لا تأكلي و انت تشاهدين التلفاز أو تتصفحين شبكة المعلومات على حاسوبك فتشتيت ذهنك لشيء آخر بخلاف الطعام يجعلك تتناولينه بكميات أكبر.

– الاستبدال :

إذا كنتي تقبلين على شرب المياه الغازية و المنبهات بكثرة فاستبدليها بالعصائر الطبيعية و مشروبات الأعشاب لأن هذا سيساهم في تقليل كمية السعرات الحرارية و السكريات التي تدخل في جسمك.

– سلطة الخضروات :

احرصي على تناول طبق من سلاطة الخضروات قبل تناولك لوجبتك الرئيسية فهي ستعطيك شعورا بالشبع مما يجعلك تتناولين الطعام بكميات أقل كما أنها تمنحك العديد من العناصر الغذائية التي يحتاج جسمك إليها.

و يجب ألا تغفلي ممارسة الرياضة فالتمرينات الرياضية تساهم في حرق السعرات الحرارية و الدهون و الشحوم في جسمك بشكل أكبر كما تساهم في تشكيل عضلات جسمك و تجعل جسدك متناسقا و تحميك من الإصابة بالعديد من الأمراض و تذكري أنه للحصول على بطن متناسقة و مشدودة يجب أن تعملي على شد جسمك بأكمله لأنه وحدة واحدة و هذا لا يأتي إلا بالنظام الغذائي الصحيح و بالرياضة.

زر الذهاب إلى الأعلى