فيديو يخلع القلوب لهالة المرواني تحكي فيه قصتها الحزينة مع السرطان

عناوين – أحمد المحمدي-الرياض

تناقل مستخدمون سعوديون لمواقع التواصل الاجتماعي ، اليوم السبت على نطاق واسع مقطع فيديو مؤثر للفتاة السعودية هالة المرواني (22 عاما)
التي رحلت أول أمس بعد معاناة طويلة مع مرض السرطان.

واحتوى المقطع أقوالا مأثورة لمرواني ، إضافة إلى كتابھا “غیث ھالة”، الذي تروي فیه تجربتھا مع المرض. وكانت المرواني قد أصيبت بالسرطان قبل 6 سنوات في قدمها الیسرى وتعالجت منه، ثم انتقل إلى القدم الیمنى فخضعت لعلاج كیماوي لعدة أشھر، قبل أن يبلغھا الطبیب بوجود سرطان بالرئة، فبدأت رحلة جديدة من العلاج، إلا أن حالتھا تدھورت حتى توفیت، الأربعاء.

وتعد هالة المرواني، والتي تخرجت في جامعة الملك فیصل قسم الخدمة الاجتماعیة، من أبرز الناشطات في العمل التطوعي بالمدينة المنورة، خاصة في مجال تقديم الدعم النفسي والمادي لمرضى السرطان.

وقد شاركت الراحلة، في تكوين “ملتقى متعافي المدينة”؛ لخلق قنوات تواصل بین المرضى وأسرھم حول المرض وأعراضه، وتدريبھم على أفضل الطرق للتعامل معه، وزيادة الوعي في مجتمع المدينة المنورة بمرض السرطان وأھمیة الكشف المبكر. وعرفت هالة من خلال نشاط المجموعة التي ساعدت مبتوري الأطراف، وجذبت تعاطفًا ومساندة كبيرة في المملكة.

ودشن مغردون هاشتاق بعنوان “#هالة_ المرواني”، كما تناقلوا بعضًا من مقاطع الفيديو للراحلة. واحتل الهاشتاق الترند في موقع “تويتر” بالسعودية ، حيث نعاها كثيرون بعبارات مؤثرة ، مشيرين إلى أنها كانت من أبرز الناشطات الاجتماعيات في العمل التطوعي والداعمين لمرضى السرطان بمنطقة المدينة المنورة.

وكما دشنوا “هاشتاق” آخر بعنوان “#ورحلت_هالة_المرواني” أشادوا فيه بجهودها في الخدمة الاجتماعية ومحاربتها لمرض السرطان، والصبر على قضاء الله وقدره، وسط دعواتهم لها بالرحمة والمغفرة، وأن يجعل ما أصابها رفعة لها في الجنة ويلهم ذويها الصبر والسلوان.

زر الذهاب إلى الأعلى