الرياض-عناوين ، أحمد المحمدي

أظهر مقطع فيديو ، تناقله مستخدمون سعوديون لمواقع التواصل الاجتماعي ، تخلي أم عن مشاعر الأمومة والرحمة وإقدامها على تعذيب طفلتها بطريقة بشعة حيث قامت بخنقها من عنقها حتى كادت الطفلة أن تفقد الوعي وذلك بسبب مشاكل أسرية ، في وقت راحت الطفلة تبكي وصراخ دون جدوى.

وقد تفاعلت هيئة حقوق الإنسان مع المقطع ، حيث وجه رئيس الهيئة، الدكتور بندر العيبان باتخاذ الإجراءات النظامية حيال الحالة مع جهات الاختصاص.

ويأتي ذلك بعدما أثار المقطع حالة من الغضب المتصاعد بين المغردين السعوديين على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” ، والذين طالبوا بضرورة التوصل إلى الأم ومحاسبتها لانتهاكها البراءة وحقوق الطفل وتعذيبها لصغيرتها بهذا الشكل.

وقد رصدت “عناوين” ردود الفعل على المقطع عبر (هاشتاق) دشنه مغردون على موقع “تويتر” بعنوان (#ام_تعذب_طفلتها) حيث قال عبدالعزيز الشريف : “أعوذ بالله أعوذ بالله حتى الحيوانات فيها رحمة للصغار” ، وقالت عبير “دائماً ما يكون هناك علاقة وطيدة بين الأم وطفلها، فتقع مسؤولية تربية الطفل دوماً على الأم، التي تسعى جاهدة في جعل طفلها مميزاً،وحمايته، وتفرح عندما تنجح في ذلك، وتشجعه للتقدم دائماً بشكل إيجابي ، أين الأمومة وحنانها وقلبها عند هذه الأم ومن أعطاها الحق في قتل هذه الطفلة؟!”.

وكتب عبدالرحمن العنبري معلقا :” أم تعذب طفلتها بسبب مشاكل أسرية.. حسبي الله ونعم الوكيل” ، فيما دعا بندر القحطاني على الأم قائلا :” الله لايوفقها الله لايوفقها الله ينتقم منها… الله يجعلها عبرة و عظة …”. فيما اكتفى عبدالله بالقول :”أعوذ بالله من قساوة القلب”.

وعلقت بشرى بالقول :”حسبي الله عليها هذي …مو أم ، المفروض يأخذونها ويحرمونها منها .. المقطع يقطع القلب مسكينه ، يارب يتدخلون الجهات المختصه بأسرع وقت”.

شاركها.