فيديو وتفاصيل بلاغات من المحامين ضد رامز جلال بعد حلقة باسم ياخور

بات برنامج “رامز مجنون رسمي” للنجم الكوميدي المصري محط بلاغات الكثير من المحامين الذين يتزايدون مع كل حلقة تمر على شاشة “mbc مصر” تارة بتهمة البلطجة وأخرى بتهمة التنمر والسخرية. وتقدم محام مصري اليوم الإثنين ببلاغ رسمي للنائب العام، ضد الفنان رامز جلال بتهمة السخرية من أهالي محافظة الشرقية المصرية خلال حلقته مع باسم ياخور.

ردود أفعال غاضبة

وقال المحامي أيمن محفوظ، إن هذا البلاغ جاء بتكليف من جموع أهالي محافظة الشرقية، بعدما أثارت حلقة رامز الأخيرة مع ياخور ردود أفعال غاضبة من جموع مواطني الشرقية.

واستند المحامي في بلاغه إلى سخرية رامز من أحد الضيوف بقوله (أنت مبهدل ليه هو أنت جاي من الزقازيق؟) في إشارة للسخرية والتنمر من مواطني الشرقية – حسبما ذكر المحامي.

إهانة سكان الشرقية

وطالب محفوظ أن تتم محاكمة رامز جلال لإهانة سكان الشرقية والتي تعد ثالث محافظة في عدد السكان من إجمالي سكان مصر.

وأوضح محفوظ في بلاغه أن الشرقية كانت إحدى عواصم مصر القديمة وتحتوي على آثار عظيمة من التاريخ الفرعوني بمدن مثل تل بسطا وصان الحجر وكانت الشرقية ممرا للسيدة العذراء في الرحلة المباركة لمصر، وتحتفل بعيدها القومي يوم وقفة أحمد عرابي عارضا مطالب الشعب أمام الخديوي عميل الإنجليز. وقال محفوظ إن السخرية والتنمر هو إيقاع الأذى بنفسية المجني عليه قبل الإيذاء البدني ويعد جريمة سلوكية وأخلاقية قبل أن تكون جريمة جنائية ولابد من تخليص المجتمع من تلك الظاهرة الغريبة على مجتمعنا التي تعرف باسم رامز جلال.

يعاقب بالحبس والغرامة

وأشار محفوظ في بلاغه إلى أن نصوص قانون العقوبات يعاقب بالحبس والغرامة كل من قام بعمل أو بالامتناع عن عمل يكون من شأنه إحداث التمييز بين الأفراد أو ضد طائفة من طوائف الناس بسبب الجنس أو الأصل أو اللغة أو الدين أو العقيدة وترتب على هذا التمييز إهدارًا لمبدأ تكافؤ الفرص أو العدالة الاجتماعية أو تكدير للسلم العام” طبقا لنص المادة 375 و375 مكرر المعدلة بالقرار بقانون رقم 10 لسنة 2011. واختتم محفوظ بمطالبته سرعة التحقيق مع رامز جلال وتقديمه لمحاكمة عادلة واتخاذ اللازم قانونا طبقا لما جاء بصدر البلاغ.

زر الذهاب إلى الأعلى