فواكه لحرق الدهون

بعض الفواكه لها القدرة على حرق الدّهون أو المساعدة على تقليل الشهيّة، هنا تجدون مجموعة من الفواكه التي تساعد على خسارة الوزن والشعور بالشبع :الجريب فروت :من الفواكه المعروفة بقدرتها على حرق الدهون دون تغييرالنظام الغذائي فهو غني بالألياف و تبلغ نسبة المياه فيه من 85% إلى 90%
جوز الهند:يعتبر جوز الهند من الفواكه التي تساعد فى حرق الدّهون لإحتوائه على دهون ثلاثيّة متوسّطة السلسلة و التي تزيد معدّل الدهون ” الأيض” بنسبة 25% و يعزّز الشعور بالشّبع.
الحمضيّات: مثل البرتقال و اللّيمون فنظراً لإحتوائها على الألياف والمياه فإنّها تعزّزالشعور بالشبع و لها خصائص منشطة للكبد مما يزيد من معدّل حرق الدّهون.
الأفوكادو: على الرّغم من إحتوائه على نسبة من الزّيوت إلا أنّه يحتوي على نوع من الأحماض الدّهنيّة هو الأوميجا 3 التي تعمل على تحويل الدّهون إلى طاقة و عدم إختزانها و زيادة معدّل الأيض فى جسم الإنسان.
التّفاح: من الفواكه المفضّلة للجميع و المفيدة أيضاً لإحتوائها على الأملاح والمعادنوالألياف التي تعزّز الشّعور بالشبع.
الأناناس: الأناناس غني بإنزيم البرومالين المثبت علميّاً قدرته على زيادة معدّل حرق الدّهون و الأناناس أيضاً غني بالألياف التي تمنع الشّعور بالجوع.
الكيوي: فاكهة غنيّة بفيتامين سي فهي منشّط طبيعي للمناعة و تساعد فى تخفيض معدّل الكوليسترول بالدم.
الجوافة: فاكهة غنيّة بالألياف و السّوائل و فيتامين سي ، فهى تمنع تراكم الدّهون بالجسم وتحفّز إنتاج الأنسولين.
الكمّثرى: الكمّثرى فاكهة غنيّة بالبوتاسيوم الذي يساعد على التخلّص من الماء الزّائد في الجسم مما يعني خسارة الوزن.
الجوز: الجوز من المكسّرات الغنيّة بالدّهون و رغم ذلك فقد أثبتت قدرتها على خسارةالوزن لأنّ الجّوز يحتوي على مادّة السيروتونين والتي تعزّز الشّعور بالشّبعز
الفراولة: تحتوى ثمار الفراولة على هرمونات تزيد قدرة الجسم على الحرق.
البطيخ: يمثّل الماء أكثر من 95% من مكوّنات البطّيخ لذلك فهو يظل بالمعدة فترة أطول من الماء ويعزّز الشعور بإمتلاء المعدة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى