فواكه تحرق الدهون أسرع من العقاقير والأدوية

البحث عن فواكه تحرق الدهون بطريقة سريعة أمر يبحث عنه الكثير ممن يعانون من السمنة و يرغبون في اتباع نظام غذائي صحي وذو نتائج سريعة. وهناك الكثير من الفواكه التي تحتوي على سعرات حرارية قليلة وتساعد في نفس الوقت على حرق الدهون وإنقاص الوزن.

أفضل فواكه تحرق الدهون بسرعة

هناك الكثير من الفواكه التي تساعد على حرق الدهون بطريقة قد تكون أسرع من حرق العقاقير والأدوية لهذه الدهون، ومن هذه الفواكه :

الجريب فروت

يعد الجريب فروت سواء تم تناوله على شكل فاكهة أو عصير من أكثر الفواكه التي لها تأثير فعال في حرق الدهون وتسريع فقدان الوزن في الجسم. كما يحتوي الجريب فروت على كمية كبيرة من الماء وهو ما يساعد على ترطيب الخلايا والأنسجة والوقاية من الجفاف.

التوت

التوت البري سواء كان توت أحمر او أسود أيضًا يعد من الفواكه التي تساعد على حرق الدهون بسرعة. فالتوت يحتوي على كمية كبيرة من الألياف الطبيعية التي تساعد على تنظيم حركة الهضم ، وتعظيم استفادة الجسم من العناصر الغذائية في الوجبات. كما أن تناول نصل كوب من التوت قبل وجبة الطعام الأساسية يساعد في إعطاء الشعور بالشبع ويقلل من كمية الأكل .

الأفوكادو

الأفوكادو من الفواكه ذات السعرات الحرارية المنخفضة . ومن ثم فهو مناسب للغاية لمن يعانون من السمنة ويمكن تناول كميات كبيرة منه. بالإضافة إلى أنه من الفواكه الغنية بالألياف والمعادن المفيدة للجهاز الهضمي وعضلات القلب.

الأناناس

يمكن لمرضى السكري تناول الأناناس بأمان بسبب انخفاض نسبة السكروز النباتي في هذه الفاكهة الاستوائية. والأناناس يعد من الفواكه المنخفضة السعرات الحرارية ، كما يساعد في حرق الدهون وتنظيف الأوعية الدموية والشرايين من الكوليسترول الضار المترسب عليها. والأناناس يحتوي كذلك على أنزيم Bromolina. وهو انزيم يساعد في علاج الالتهابات والتخفيف من آثارها.

التفاح

التفاح غني عن التعريف في فوائدها الكثيرة للجسم والصحة. والتفاح يساعد بشكل سريع على حرق الدهون في أنسجة الجسم وخلاياه . لا سيما الدهون المتراكمة حول الخصر. كما يحتوي التفاح على كمية كبيرة من الألياف المفيدة لعملية الهضم والأيض الخلوي في الجسم. ويحتوي التفاح أيضًا على عدد من الفيتامينات كفيتامين C، B، والكثير من الأملاح والمعادن الطبيعية .

تجد هنا: افضل 9 فواكه تساعد على فقدان الوزن و التخسيس

الفاكهة التي تحرق الدهون في الأرداف

  • جوز الهند: جوز الهند هو من فواكه التخسيس التي تساعد على حرق الدهون في الجسم بصفة عامة وفي منطقة الأرداف على وجه الخصوص. وجوز الهند يحتوي على  نسبة كبيرة من مضادات الأكسدة والدهون غير المشبعة والتي تساعد على تنظيف الشرايين من الدهون الثلاثية. كما أن السعرات الحرارية في الفاكهة قليلة للغاية مما يجعله مناسب لمرضى السكري.
  • الرمان: يحتوي الرمان على مركبات البولي فينولات والتي تساعد على تحسين عملية التمثيل الغذائي في الجسم. كما يساعد في سرعة حرق الدهون وإعطاء الشعور بالشبع إذا تم تناوله قبل الوجبة الرئيسية بفترة وجيزة، بالإضافة إلى أن الجزء الأبيض الداخلي من الرمان أو ما يسمى لب الرمان يساعد في تخفيض السكر في الدم .
  • الليمون: الليمون يمتاز بمستواه الحمضي المركز. ويساعد الليمون في سرعة حرق الدهون وفي تخليص الجسم من السموم . كما يساعد في تنشيط خلايا الكبد والعصارة الصفراء اللازمة لعملية الهضم. وإضافة نصف ليمونة على كوب من الماء وشربها في الصباح على الريق تساعد بشكل كبير في تطهير الجهاز الهضمي وتحفيز الجسم على حرق أسرع للدهون.[1]

    فواكه تحرق الدهون بسرعة
    فوائد الليمون في التخسيس

فواكه للتخسيس البطن

  • الكمثرى: تعد الكمثرى من الفواكه المفيدة في إنقاص الوزن والتخلص من السمنة الزائدة في منطقة البطن ، والكمثرى تحتوي على فيتامين C بنسبة عالية. كما أنها تعد من مصادر الألياف الطبيعية المهمة لتنظيم حركة الهضم والمعدة. بالإضافة إلى فوائده المعروفة للقلب والشرايين.
  • البرتقال: يساعد البرتقال على حرق الدهون التي تتكون على الخصر وذلك بسبب التركيز الحمضي للبرتقال والذي يحفز الجسم على حرق أسرع للسعرات الحرارية. كما يحتوي البرتقال على نسبة كبيرة من فيتامين C، برتقالة واحدة تمد الجسم ب 95% من احتياجاته اليومية من ذلك الفيتامين المهم.
  • المانجو: تحتوي المانجو على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية التي تعطي الشعور بالشبع وتقلل من تناول الطعام. كما يحتوي على فيتامينات C ، وفيتامين (أ) وفيتامين (ب) بنسبة كبيرة. ويساعد كذلك في تحسين صحة العين وتقوية الجهاز المناعي.

فواكه تحرق الدهون فواكه كثيرة ومتنوعة، تعرفنا على بعض منها، كما تعرفنا على فواكه لتخسيس البطن والأرداف.

المراجع[+]

زر الذهاب إلى الأعلى