أوراق الروزماري

لاشكأن الله عز وجل قد وضع فى الطبيعة من حولنا ما جعله سبباً فى شفاء أمراضنا وأسقامنا، وأكثر ما نعانى منه فى تلك الأيام هو القلق والإضطراب وعدم الراحة النفسية ، ومنالأعشاب الهامة التى تساعد على الراحة النفسية هى عشبة الروزماري أو ما يطلق عليهاإكليل الجبل أو حص البان .

أين  يباع الروزماري

يباع الروزماري جافاً أو طازجاً ولهاستخدامات عديدة ، فقد اثبتت الأبحاث أن الروزماري يحتوى على مركبات كيميائية دوائية مضادة للإكتئاب وتجلب الراحة النفسية والشعور بالسعادة فإذا كنت قلقاًُ أوتعاني من اضطرابات فى النوم تناول فنجاناً من مغلي أوراق الروزماري ( يمكن أن يحلىبالسكر ) وستشعر بمشيئة الله بالفرق الهائل .

فوائد مغلي أوراق الروزماري الصحية
فوائد مغلي أوراق الروزماري الصحية

 

مكونات أوراق الروزماري

يحتوى الروزماري على مواد تساعد علىهضم المواد النشوية لذلك إذا تمت إضافة الروزميرى إلى صلصة المكرونة والبيتزا سيساعد ذلك على هضم تلك الوجبات بالإضافة إلى النكهة والمذاق الرائع ويمكن أيضاًاستخدامه ضمن توابل اللحوم والدواجن وبعض أنواع الخبز .

فوائد مغلي أوراق الروزماري

  • فى اليونان قديماً كان الروزميرى يستخدم لتنشيط الذاكرة حيث أن تناوله بانتظام يساعد بشدة على تقوية وتنشيط الذاكرة وبذلك فهو مفيد للغاية للطلبة خاصة فى أيام الإمتحانات ويمكن أن يتناوله الطالب كبديلاً عن المنبهات التى ترهق الجهاز العصبي .
  • أيضاً يساعد الروزماري على التخلص من المغص الكلوي واضطرابات الجهاز الهضمي وخفض مستوى السكر فى الدم لأن به مواد تحفز إفراز الأنسولين من البنكرياس،
  • كما أن لعشبة الروزماري تأثير فى ضبط إيقاع الهرمونات الأنثوية فى جسم المرأة وتناوله بانتظام يقضى على إضطرابات والآلم الدورة الشهرية , كما يساعد على التخلص من الأعراض التى تظهر في سن انقطاع الدورة الشهرية حيث أنه يحتوي على مواد طبيعية بديلة لهرمون الإستروجين الذي يقل إفرازه في هذه الفترة.
  •  وحديثاً تم استخلاص مواد عديدة منالروزميرى تدخل فى صناعة الشامبو المضاد لقشرة الرأس والمستحضرات التى تزيد من نمووقوة ولمعان الشعر.

من ذلك يتضح أن للروزميرى فوائد صحيةعديدة ومع هذا لايستخدم منه فى بلادنا العربية إلا النذر القليل فليتنا نعود إلى الطبيعة فما جعل الله داءاً إلا وخلق له دواء علِمَه من علِمَه وجهِلَه من جهِلَه.

شاركها.