مشروبٌ ساخنٌ مفضلٌ لدى العديد من الناس، يتميّز بفوائده الصحيّة المتعدّدة؛ فهو مقوٍّ لجهاز المناعة، ويقي من نزلات البرد والإنفلونزا، كما يحمي الجسم من الربو، والأمراض التي تضعف الجهاز المناعي للإنسان، ويعد الشاي الأخضر بالنعناع غنيّاً بكالسيوم، وفيتامين ب، والبوتاسيوم، لذلك يستفاد من هذا المشروب في حلّ العديد من المشاكل، والمحافظة على صحة الجسم.

فوائد الشاي الأخضر بالنعناع

1- علاج اضطرابات الجهاز الهضمي

يساعد تناول الشاي الأخضر بالنعناع علي تهدئة تقلصات المعدة, حيث يساعد في التخلص من التهابات جدار المعدة, كما انه يخلص الجهاز الهضمي من الفضلات الغير مرغوب فيها في الأمعاء والقولون, ويساعد في التخلص من الانتفاخ وغازات المعدة, كما انه فعال في الوقاية من الإمساك.

2- تحسين كفاءة الجهاز المناعي

يساعد تناول هذا المشروب الرائع في تخليص الجسم من السموم والبكتيريا التي تتسبب في إضعاف الجهاز المناعي, كما يحتوي علي زيوت طيارة تعزز من صحة خلايا الجسم, مما يزيد من الوقاية من الأمراض المزمنة وأمراض الدم.

3- الوقاية من مرض السرطان

كلا من الشاي الأخضر والنعناع يعتبرا مصادر جيده لمضادات الأكسدة, مما يساعد في حماية خلايا الجسم من التلف ومنع ظهور الجذور الحرة التي تسبب مرض السرطان, ويساعد تناول مشروب الشاي الأخضر بالنعناع في تجنب الإصابة بسرطان القولون وسرطان الثدي لاحتوائه علي مادة البوليفينول التي تمنع ظهور الخلايا السرطانية.

4- التخلص من التهابات الفم واللثة

يساعد تناول الشاي الأخضر بالنعناع في التخلص من التهابات الفم واللثة, حيث يساعد في التخلص من الجراثيم المتراكمة بين الأسنان, كما يساعد في التخلص من رائحة الفم الكريهة, ويعالج التهابات الحلق واللوزتين.
5- الاسترخاء

يساعد تناوله علي استرخاء العضلات والأعصاب الطرفية, مما يقلل من حدة التوتر العصبي, كما انه فعال في التخلص من حالات الهياج العصبي المصاحبة لمرض الصرع, ويساعد تناوله أيضا في الحد من أعراض الاكتئاب الحاد, ويحسن الحالة المزاجية بشكل فعال, ويقلل من الإصابة بالأرق, ويزيد من الراحة أثناء النوم.

6- تحسين كفاءة الجهاز التنفسي

يحتوي النعناع علي عديد من المواد المضادة للالتهاب والزيوت الطيارة التي تساعد في تنقية الجهاز التنفسي وتطهيره من الفيروسات والشوائب التي تسبب الإصابة بأمراض الربو والسعال الديكي والحساسية الموسمية, كما أن الشاي الأخضر غني بالمركبات التي تساعد في توسيع الشعب الهوائية مما يساعد علي التنفس بشكل سليم, وتجنب أزمات الربو.

7- خسارة الوزن

الشاي الأخضر والنعناع يعملان علي ضبط عملية التمثيل الغذائي, مما يساعد في زيادة حرق الدهون والسعرات الحرارية, كما يساعدان في منع تراكم الدهون المشبعة والتي تسبب زيادة الوزن بشكل سريع.

8- حماية القلب

يساعد تناول خليط النعناع الأخضر بالشاي الأخضر في زيادة صحة القلب, حيث يساعد هذا الخليط في تقليل نسب الكولسترول الضار في الجسم, مما يزيد من الوقاية من الأزمات والسكتات القلبية المفاجئة, ويساعد في منع الجلطات الدموية, فهو له تأثير مشابه للأسبرين الذي يزيد من سيولة الدم, ويقي من جلطات القلب وانسداد الشريان التاجي, كما انه يقلل من ضغط الدم المرتفع ويساعد في حماية الأوعية الدموية والشرايين.

9- تنظيم نسبة السكر في الدم

تناول الشاي الأخضر بالنعناع قبل النوم يساعد في خفض نسب الجلوكوز في الدم, كما انه يعزز من صحة البنكرياس ويمنع زيادة الأنسولين الناتج من زيادة الدهون في الدم.

10- يمنع تسوس الأسنان

يساعد النعناع والشاي الأخضر علي منع الإصابة بالتسوس لاحتوائهما علي مادة الكلوروفيل التي تعزز من صحة الأسنان, وتطرد الجراثيم العالقة في الفم.

شاركها.