فوائد ماسك الكركم و الليمون والعسل للبشرة :

يعد الكركم أو الهالدي كما يطلق عليه في الهند كواحد من بين أشهر التوابل بل وأهمها حيث يعمل على تخفيف الكثير من المشاكل التي من الممكن أن تصاب بها البشرة ويمكن خلطه مع أكثر من مكون طبيعي للخروج بوصفة ممتازة، من شأنها إصلاح الكثير من عيوب البشرة والعمل على تفتيحها، حيث يمكنكم خلط كل من الكركم والعسل والليمون مع بعضهم البعض من أجل الحصول على ماسك طبيعي للبشرة من أجل التخلص من اسمرار البشرة وتوحيد لونها وتفتيحها ولابد في بادئ الأمر التعرف على فوائد ماسك الكركم مع الليمون والعسل وهي كالأتي:

كيف يسهم الكركم والزنجبيل بالتنحيف وخسارة الوزن؟

1- يعمل ذلك الماسك على التخلص من الكثير من المشاكل التي تصيب البشرة والتي من بينها حب الشباب والأكزيما كما يعمل على تخفيف الآثار الناتجة عن كل منهم على الجلد حيث أن ذلك الخليط يحتوي على الكثير من مضادات الأكسدة لذا فهو مفيد جدا للبشرة ويحميها من الكثير من الأمراض.

2- يعمل ذلك الماسك على محاربة التجاعيد وعلامات التقدم في العمر الذي تظهر على الوجه والبشرة حيث يعمل على تخفيف التجاعيد كثيرا وشد الوجه واخفاء العلامات البيضاء التي تظهر على الوجه كما تقدم الكثير من العرائس على استخدام ذلك الخليط من أجل تفتيح البشرة قبل الفرح بفترة كافية من أجل الحصول على بشرة نضرة وفاتحه.

3- يعمل على محاربة الكثير من الأمراض الخطيرة التي من الممكن أن تصيب الجلد والتي من بينها مرض الجلد الوردي حيث يعد ذلك المرض من بين الأمراض المزمنة التي تجعل البشرة متهيجة وبها الكثير من البثور.

4- يعمل ذلك الماسك على تقشير خلايا الجلد الميتة من البشرة ويعمل على تجديد خلايا البشرة ويمنحها النعومة والإشراق.

أسباب تجعلك تشرب الكركم صباحًا

5- كما أن هذا القناع يعمل على المحافظة على مرونة البشرة السليمة.

6- كما أن ذلك الماسك ومن يواظب على استخدامه سوف يقلل من ظهور الشعر بشكل كبير في الوجه بعد فترة الأمر الذي قد تعاني منه الكثير من السيدات.

7- كما أن الكركم يعد واحد من بين المكونات الطبيعية التي تساهم في تخليص البشرة من التصبغات واللون الداكن لذا فهو جيد جدا في تفتيح البشرة وتخليصها من الكثير من المشاكل.

طريقة تحضير ماسك الكركم و الليمون والعسل :

وعن طريقة عمل ماسك الكركم الهام لتفتيح البشرة والتخلص من الكثير من مشاكل البشرة فالطريقة كالتالي :

مكونات الماسك :

أربع ملاعق صغيرة من الكركم المطحون.
ملعقة صغيرة من عصير الليمون.
ملعقة صغيرة من العسل الأبيض.

 اكتشفي فوائد تناول الكركم … أفضل الأغذية الصحية على الإطلاق

طريقة تطبيق الماسك :

1- في البداية لابد من غسل الوجه جيدا من آثار المكياج التي توجد عليه بالماء الدافئ.
2- دهن الوجه بكمية مناسبة من ذلك الماسك.
3- يترك الماسك على الوجه حتى يجف تماما.
4- يتم غسل الوجه بعدها بالماء البارد للتخلص من آثار الماسك التي توجد عليه.
5- لابد من استخدام الماسك مرة واحدة خلال الأسبوع الواحد من أجل الحصول على النتيجة المرغوبة.

الخليط بأكمله فعال جدًا في تخليص البشرة من الكثير من المشاكل كما أن العسل مغذي جدا للبشرة ويعمل على منحها الرطوبة الكاملة ويعمل على تفتيح البشرة وإزالة الرؤس السوداء و الحبوب والبثور .

لمزيد من صحتكِ وجمالكِ:
فوائد شرب الكركم مع الماء
الكركم لخفض الوزن ولكن بشروط…

شاركها.