ماهو ماء الورد ؟ 
 ماء الورد هو خلاصه تقطير تلات الورود بحيث يتم استخراج الزيوت النقيه من الورد و يحتوى ماء الورد على العديد من المركبات الكيميائيه المفيده للجسم و الوجه و الشعر مثل مضادات الأكسدة مثل الفلافينويد، وفيتامينات A,E,B3, D.
طريقه عمل ماء الورد
يمكن عمل ماء الورد منزليا عن طريق وضع بتلات الورد فى ماء مقطر و تركها تحت الشمس لفتره كافيه.
فوائد ماء الورد
فوائد شرب ماء الورد
ماء الورد هو مهدىء طبيعى و مريح للأعصاب ويساعد على الاسترخاء و يكون مغذى فى حاله شرب ماء الورد مع الحليب او الماء 
فوائد ماء الورد للوجه 
ماء الورد يساعد فى علاج حب الشباب و هو مضاد وعلاج للحبوب والبثور كما ان ماء الورد يكافح التهابات الجلد المختلفه.
بخاخ ماء الورد للوجه
ضعى ماء الورد فى بخاخ و قومى برش وجهك بماء الورد بعد غسله جيدا 
فوائد ماء الورد للبشره
ماء الورد يستخدم لتطهير و تعقيم البشره عن طريق تغميس قطنه فى ماء الورد و مسح اثار المكياج و الاوساخ الراسبه فماء الورد يعتبر معقم و مطهر و مرطب ايضا
شرب القليل من ماء الورد على الريق يفتح لون البشرة يجعل بشرتك صافيه .
ماء الورد مع النشا يعطى نضاره للبشره فى حاله استخدامه بعد نزع الشعر.
 كما ان ماء الورد مع النشا يساعد فى علاج التسلخات عند الاطفال و الكبار ايضا و مفيد فى منع الحكه و تخفيف الاحمرار.
وصفات ماء الورد للوجه و البشره 
لوشن لتنظيف البشره بماء الورد  : امزجى ربع كوب من العسل الطبيعي و  2 ملعقة كبيرة من سائل الاستحمام الخاص بك، ضيفى الى المزيج ملعقة كبيرة من حبوب اللقاح مع ربع كوب من ماء الورد.
تونر للبشره بماء الوردامزجى 2/3 كوب من خلاصة البندق البري مع ملعقة من خل التفاح، 8 قطرات جلسرين و ¾ كوب من ماء الورد. احفظى هذا التونر في زجاجة معقمة. من المهم قبل استخدام هذا التونر رج الزجاجه جيدا حتى تختلط المكونات
كريم للعنايه باليدين من ماء الورد : قومى بتحضير معجون سميك لتنعيم اليدين عن طريق اضافه 2 ملعقة كبيرة من الجلسرين مع 2 ملعقة كبيرة من النشا ثم اضيفى كوب من ماء الورد تدريجيًا مع التحريك المستمر.
رش رذاذ ماء الورد فى الصباح على وجهك سيعطى بشرتك نظاره و حيويه 
يتم خلط ماء الورد مع عصير الليمون من اجل علاج البشره الدهنيه و ازاله الحبوب
خلط ماء الورد مع الزبادى و عصير الخيار و بعض من الماء سيزيل البقع و يفتح لون البشره كما انه يعالج الهالات السوداء حول العين
ضيفى ماء الورد الى الجلسرين او زيت اللوز و زيت الزيتون من اجل ترطيب البشره و محاربه التجاعيد و علامات الشيخوخه
الطريقه هى  4 ملاعق صغيرة من زيت الزيتون مع ماء الورد والجلسرين، ثم تضاف 3 ملاعق كبيرة من الحليب المجفف حتي يتكون لوشن سميك، وإذا لم يكن القوام مقبول يمكن إضافة المزيد من الحليب للحصول على القوام السميك.
كمادات العين من ماء الورد تزيل الانتفاخ 
استعملى ماء الورد مع قليل من العسل و امزجيهم جيدا و ضعيهم على وجهك لمده نصف ساعه على الاكثر من اجل تنظيف البشره و ترطيبها .
اخلطى كميات متساوية من ماء الورد مع خلاصة البندق البري و هذا الخليط يساعد علاج البقع الداكنة على البشرة عند استخدامه بصوره مستمره
من اجل بشره ناعمه اخلطى 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من الزبادي و2 ملعقة كبيرة من دقيق الشوفان ثم توضع على البشرة لمدة 15 دقيقة.
ضيفى نصف كوب ماء الورد و نصف كوب حليب جوز الهند إلى ماء الاستحمام و هذه الخلطه  فعالة جدًا لتنعيم الجسم وجمال البشرة.
دلكى بشرتك بخليط مكون من ملعقتين العسل و ملعقتين زيت اللوز الحلو مع 2 ملعقة صغيرة من ماء الورد و3 قطرات من الفيتامين E ثم يوضع الخليط على البشرة لمدة 15 دقيقة.
فوائد ماء الورد للشعر
ماء الورد يقلل من قشره الرأس و يمنح شعرك نضره و لمعان كما انه يساعد على منع تساقط الشعر و يحسن الدوره الدمويه فى الراس
 خلطات ماء الورد للشعر
لتنعيم الشعر قومى بخفق 3 بيضات فى وعاء ثم ضيفي نصف كوب من ماء الورد و القليل من قطرات الخل. اخلطى المزيج جيدا و ادهنيه على شعرك و اتركيه حوالى 20 دقيقة ثم اغسليه بالماء البارد. تكرر تلك الوصفه مرتين في الأسبوع 
من اجل شعر صحى ضعى بعض قطرات ماء الورد على فروة رأسك وشعرك و افركيهم ثم اتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسل شعرك بالشامبو.
لتغذى الشعر بماء الورد امزجى ربع كوب من ماء الورد مع بعض قطرات الجليسرين , ادهني فروة الرأس بهذا الخليط واتركيه لمدة 20 دقيقة تقريباً .
فوائد ماء الورد للعين
ضيفى ملعقه كبيره من عصير التفاح الطازج أو عصير الجزر أو ماء الورد الى وعاء ماء بارد لعمل حمام للعينين و محلول لغسل العينين 
فوائد ماء الورد للصدر
هناك العديد من التجارب الفردية لبعض السيدات اللاتي ذكرن أنهن لاحظن ازدياداً ملحوظاً في حجم الصدر بعد المواظبة على شرب ماء الورد يوميا و لمده عده أشهر. 
الوصفه هى إضافة ربع كأس من ماء الورد إلى لتر ماء والشرب من هذا المزيج يوميا وستبدأ النتائج بالظهور خلال شهرين فى الاغلب من بدء الاستخدام كما ان شرب ماء الورد مع الماء العادى يعطى نضاره للجسم و يعطره .
فوائد ماء الورد للمنطقة الحساسة للبنات
ماء الورد يساعد فى نظافه المنطقه الحساسه عند البنات و القضاء على الجراثيم والإلتهابات والرطوبة و الروائح الكريهة 
يتم تغميس قطنه بماء الورد و مسح المنطقه الحساسه كلها بما الورد بعد عمليه ازاله الشعر الزائد و ترك ماء الورد حتى يمتصه الجلد و ماء الورد له دور فعال فى بياض المنطقه و اعطاء رائحه محببه لها فضلا عن النضاره و النعومه. 
فوائد ماء الورد للأسنان
اغمسى عود قطن فى ماء الوردو مرريها على اللثه من اجل تخفيف الالتهاب كما ان الغرغره بنص كوب من الماء الدافىء يعالج مختلف مشاكل اللثه و يزيل الرائحه الكريهه من الفم.

شاركها.