فوائد كبسولات الحلبة

فوائد كبسولات الحلبة
فوائد كبسولات الحلبة

الحلبة من النباتات الجافة التي تحتوي على الكثير من الفوائد للصحة العامة و الجسم ، فالحلبة تحتوي على فيتامين أ و سي و تحتوي الحلبة كذلك على معادن الحديد والمغنسيوم و الكالسيوم و الزنك ، و الحلبة لها الكثير من الفوائد ، حتي كان يقال ان الحلبة يجب أن توزن بالذهب من كثرة فوائدها .

فوائد الحلبة :

زيادة افراز الحليب :

الحلبة من الاغذية المفيدة في افراز الحليب للأم المرضعة مما ينعكس بالايجاب على صحة الطفل و حصوله على الغذاء الكافي من الحليب .

علاج اضطرابات الجهاز الهضمي :

تساعد حبوب أو كبسولات الحلبة في تنظيم عمل الجهاز الهضمي ، و علاج مشاكل المعدة و التهابات الامعاء ، كما تساعد الحلبة في علاج حالات الامساك ، حيث تعمل على تليين الفضلات و تسهيل خروجها .

خفض مستوى الكوليسترول :

تساعد كبسولات الحلبة في خفض مستوى الكوليسترول و الدهون الثلاثية في الدم ، مما يساعد في علاج تصلب الشرايين و ضيق الأوعية الدموية .

زيادة الوزن :

يعتبر تناول الحلبة المطحونة من طرق زيادة الوزن و السمنة لمن يعانون من النحافة .

تنشيط الدورة الدموية :

تساعد الحلبة و كبسولات الحلبة في تنشيط الدورة الدموية في الجسم ، و تسريع تدفق الدم في العروق و الشرايين ، مما يساعد في وصول الدم الى أطراف الجسم البعيدة مثل القدمين وأطراف الأصابع .

 

فوائد كبسولات الحلبة
نبات الحلبة

تخفيض السكر في الدم :

تتميز الحلبة بأنها مرة الطعم ، لذلك الكثير من أطباء الأعشاب يوصون بالحلبة و مضغ حبوبها لتخفيض نسبة السكر في الدم و اعادته الى مستوياته الطبيعية ، كما تساعد في تنشيط خلايا البنكرياس التي تفرز الانسولين ، و تحسن من استقبال الخلايا للانسولين .

زيادة هرمون الذكورة عند الرجال :

أجريت بعض الدراسات على الرجال الذين يتناولون الحلبة بصفة دورية، فوجدوا ان الرجال الذين يشربون مغلي الحلبة أو مطحون الحلبة  ترتفع لديهم هرمونات الذكورة خاصة مع التمرينات الرياضية و رفع الاثقال.

تقليل آلام الدورة الشهرية :

تساعد الحلبة في تقليل الآلام التي تصاحب الدورة الشهرية و عملية الطمث عند النساء ، كما تساعد الحلبة في سرعة انزال دم الطمث مما يقلل من مدة الدورة الشهرية .

فوائد الحلبة للبشرة:

  • تساعد الحلبة في تفتيح البشرة ، و التخلص من البقع الداكنة .
  • تساعد في علاج حب الشباب و البثور التي تظهر على الوجه .
  • تعمل على تقليص حجم مسام الوجه و بالتالي تقلل من الافرازات الدهنية التي تكون سبباً في ظهور الالتهابات و البكتريا على البشرة .
  • تعمل على تقليل التجاعيد بسبب كبر السن أو جفاف الجلد و قلة الرطوبة .
  • تعمل على تقشير البشرة ، و التخلص من الخلايا الميتة ، و تنشيط تكون الخلايا الجديدة.

 

فوائد كبسولات الحلبة
فوائد كبسولات الحلبة
  • يمكن اعداد ماسك الحلبة للبشرة عن طريق اضافة ملعقة من الحلبة المطحونة الى كمية مناسبة من اللبن ، حتى تصبح لدينا عجينة لينة ثم توضع على الوجه و توزع على اماكن البقع و الحبوب و تترك لمدة نصف ساعة ثم يشطف الوجه بالماء البارد .

الحلبة من النباتات الغنية بالفوائد للجسم و الصحة العامة ، و يمكن الحصول عليها في شكل كبسولات كمكمل غذائي من الصيدليات ، او تناولها في صورتها النباتية .

زر الذهاب إلى الأعلى